- Advertisement -

أخت الزوج الخبيثة وطريقة التعامل معها

اخت الزوج الخبيثة قد تسبب الكثير من المشكلات بين الزوجين، وتتفاقم المشاكل إذا كانت أخت الزوج لديها قدر كبير من الخبث والسوء، فينتج عن ذلك حدوث فجوة في الحياة الأسرية للأخ.

قد يهمك أيضا: كيف أتعامل مع أخت زوجي المنافقة

كيف أتعامل مع أخت زوجي الخبيثة

عندما يتزوج الأخ ويقوم بجلب عروسه للمنزل، هنا تظهر النوايا الحقيقة ومعدن القلوب ويتم إزالة الأقنعة، فقد يكونوا أهل مودة ومحبة وعطف، أو أهل سوء وبغض وخبث، وفي كلا الحالتين عليك التعامل والتعايش وكسب مودتهم وبشكل خاص أخت الزوج وتجنب حدوث مشكلات.

فسوء التفاهم بين الأخت وزوجة الأخ موجود منذ قديم الزمان، والذي قد يسبب حدوث مشكلة بين الزوجين والتدخل الزائد والغير مطلوب في العلاقة بينهما، فلك عزيزتي بعض الطرق التي توضح لك كيفية التعامل مع أخت زوجك الخبيثة:

تجنبها وتجاهل تصرفاتها

تجنب الاحتكاك والتعامل معها وصرف النظر عن تصرفاتها البغيضة والخبيثة، ولكن الكثير من الاجتماعات العائلية والمناسبات الاجتماعية قد تجبرك على التعامل معها وتوجيه حديث إليها، فعليك التعامل معها في أضيق الحدود وتجنبي البقاء أو الخروج بمفردكما سويا، كي لا تتسبب في حدوث مشكلة لك نتيجة لخبثها وافتعالها للمشاكل.

التصدي لها ومواجهتها

إذا زاد الأمر عن حده وزادت في افتعال الكثير من المشاكل لك مع زوجك أو مع أحد أفراد عائلته ولم تتوقف عن ذلك، يجب عليك التصدي لها ومواجهتها بأفعالها والطلب منها بحزم التوقف عن هذه السلوكيات، فهي تسبب لك الكثير من العوائق في حياتك الأسرية.

عدم التحدث معها في أمور شخصية خاصة

احذري من تدخلها في الأمور الخاصة ببيتك وزوجك وأطفالك حتى لا تستغل ذلك، وتقوم بالتسبب في حدوث مشكلات فعندما تقوم بسؤالك عن شيء خاص قومي بتغيير الموضوع، ولا تجيبنها إجابة محددة فهذا لن يكون في صالحك بتاتا، وعودي اطفالك على القيام بذلك فإذا قامت بافتعال المشكلات لك مسبقا فتعاملك بهذا المبدا يقيكي من المشكلات التي تسببها لك.

تجنب المناقشات مع أخت الزوج الخبيثة

تجنبي دائما التدخل معها في أي نقاش أو حديث فمثل هذه الشخصية الخبيثة تقوم باستغلال الموقف وتوريطك في عدد لا بأس به من المشكلات، وتنغيص حياتك الشخصية والأسرية مع زوجك وعائلته.

 عدم تكوين صداقات معها

ستحاول مرار وتكرار التقرب والتودد منك بحجة أن تصبحا صديقتين ومقربتان من بعضكما، فيجب عليك توخي الحذر في التعامل منها أو التقرب إليها وذلك لتفادي الوقوع في المشكلات وتجنبها بقدر الإمكان، حتي تستطيعي أن تنعمي بحياة هادئة خالية من الفوضى والمشاكل.

قد يهمك أيضا: كيف أتعامل مع أخت زوجي الغيورة

أخت الزوج الخبيثة

قابلي إساءتها بالإحسان

تعاملي معها من خلال مبدأ “رحم الله امرئ تغافل من أجل بقاء الود”، فبادري بمعاملتها بالمعروف والود لعل يأتي اليوم بالتوقف عن القيام بهذه الأفعال وتغيير معاملتها ونواياها معك.

وعندما تجديها حزينة اسعى للتخفيف عنها والربط على كتفها ومساعدتها على تجاوز الحزن حتى لو سببت لك المشاكل مسبقا، فيدفعها هذا التصرف إلى مراجعة حساباتها وتغيير سلوكها تجاهك وتوقفها عن التسبب في أي مشاكل أخرى، قدمي لها أحد الهدايا في مناسبة خاصة بها مثل ذكرى مولدها أو نجحها أو عيد زواجها وغيرها من المناسبات.

قطع الاتصال مع أخت الزوج الخبيثة

إذا كان قد فاض الكيل بك وقمت بالكثير من الوسائل لتجنب خبثها وتفادي الوقوع في المشكلات التي تسببها، ومحاولتك معها لكسب ودها ومحبتها وتغيير أسلوبها وتصرفاتها ولم تفلح كل هذه الامور، قومي بقطع التواصل والعلاقة معها واخبريها مباشرة بأنها تنغص عليك حياتك وتتسبب لك في العديد من المشكلات لتنعمي بحياة هادئة خالية من المشاكل.

ختاما عليك وضع حدود في التعامل مع كل من يتسبب لك بحدوث مشاكل في منزلك، وخاصة أخت الزوج الخبيثة لتستطيعي الحفاظ على منزلك وزوجك وأبنائك.

قد يهمك أيضا: طرق تأديب الزوج المهمل

Leave a comment