- Advertisement -

أخطاء الموضة التي لا تغتفر تعرفي عليها

هناك أخطاء فادحة ترتكبها حواء باسم الموضة عند اختيارها لأزيائها الصيفية قد تفسد مظهرها وتسبب لها الحرج

من السهل جدا عند الخروج في الصيف ارتداء ملابس خفيفة؛ حيث تتيح لنا شهور الصيف الساخنة أن نبدو رائعين بأقل مجهود ممكن. أهم شيء هو عدم ارتكاب الأخطاء الصغيرة ولكن الشائعة باسم الموضة والتي بإمكانها إفساد أناقتك وتشويه صورتك.

1-   الملابس الشفافة:

تبدو الملابس الشفافة مقبولة في الشواطئ فقط ولا تناسب إطلاقًا مكان العمل. يمكن ارتداء البلوزة الخفيفة في حالة وجود بادي أنيق تحتها أو جوب واسعة خفيفة وتحتها جيبونة قصيرة. لا تتبعي الموضة إلا إذا كانت مناسبة لك.

2-   الحذاء:

الأحذية والجوارب ضرورة في بعض الشركات

إذا لم تكوني ذاهبة إلى الشاطئ فانسي الشبشب الخفيف (الفليب فلوب) كذلك انسي الحذاء الطويل (البوت). إذا كان زي العمل يسمح، يمكنك ارتداء حذاء من الجلد أو الأحذية الخفيفة المعروفة “بالسبادريل”. ولكن تذكري أن الأحذية المفتوحة تصلح فقط إذا كنت معتنيه بقدميك وأظافرك تمامًا.

3-  الجوارب الطويلة أو الليجنز الضيقة

تعتبر الجوارب أو قطع الليجنز الملتصقة بالجسم بمثابة صداع في رأس كل من يعمل في مكتب، فضلًا عن كونها غير مسموح بها في بعض المكاتب؛ حيث تضع بعض الشركات شروطًا صارمة فيما يتعلق بزي المرأة العاملة كأن تغطي المرأة ساقيها بجوارب! أما من يعملون في أماكن أكثر تحررًا فيمكنهم التخلص من هذا الشرط تمامًا. تذكر سيدتي أنه من قواعد الموضة عدم ارتداء الجوارب أو أي قطعة ملابس ضيقة على الفساتين الصيفية الخفيفة.

لا يصح ارتداء الجوارب الطويلة في فصل الصيف

4-  البنطلونات الضيقة والميني جوب

بغض النظر عن حرارة الجو، تذكري أنه يمكنك إبراز إحدى ساقيك ولكن ليس الاثنين معاً. هذه القاعدة من قواعد الموضة لا يجب أن تكسريها أبدًا حتي لو كان الجو شديد الحرارة وترغبين في ارتداء أقل ملابس ممكنة. تذكري دائمًا أن الميني جوب مع الفتحات المبالغ فيها في القطع العلوية (البلوزات أو القمصان) تبدو كاشفة للغاية وهذا يجعلك بعيدة عن الرقي والأناقة التي تعتمد على الحشمة المعقولة.

5-   الملابس الضيقة:

يمكن أن تكون الملابس الضيقة في الصيف هي أحد أسباب الشعور بالحر الشديد نظرًا لقلة دورة الهواء. بالإضافة إلى أن هذا النمط من الملابس يجعل العرق تحت الإبطين ظاهرًا للغاية مما يشوه مظهرك. إذا لم ترغبي في الإحساس بالسخونة الشديدة، فيجب عليك التخلي تمامًا عن الملابس الضيقة كلية ومن الأخبار الجيدة أن الملابس الواسعة الفضفاضة قد عادة موضة مرة أخرى.

6-  الملابس غير الملائمة:

اخناري ملابسك حسب المكان الذي تذهبين إليه

حتى لو وصلت الحرارة إلى 40 درجة مئوية، فلا تنسي مواصفات زي العمل وشروطه الخاصة. إن الشورتات والجيبات الطويلة تناسب أكثر عطلة نهاية الأسبوع. بالنسبة لأيام العمل المنتظمة، من المناسب ارتداء الملابس الكلاسيكية المصنوعة من أقمشة خفيفة وطبيعية.

7-  الماكياج الصاخب والعطور الثقيلة.

عندما يحل فصل الصيف، فيجب عليك النظر بعين الاعتبار ليس فقط إلى ملابسك ولكن أيضًا لاختيارك للماكياج والعطور التي تضعينها في تلك الأيام الحارة. حيث أن الماكياج والعطر يعدان من أساسيات الموضة أيضًا؛ يمكنك استبدال كريم الأساس الثقيل بكريم بي بي الخفيف ومحدد أسود للعيون ليبرز جمال عينيك. لا تنسي العطر الذي يكون خيارًا جيدًا سواء في الصيف أو في الشتاء. إذا كان الجو شديد الحرارة، فلا تضعي العطور واكتفي بمزيل العرق والشاور جل ذو الرائحة المنعشة فهذا يكفي لبقائك منتعشة طوال اليوم حتى في أشد أيام الصيف حرارة.

8-  ارتداء اللون الأسود:

الاكسسوار الأسود لا يناسب الملابس الصيفية

عادة ما يتجنب الناس ارتداء اللون الأسود في الجو الحار ولكنهم ينسون ما يتعلق بالأحذية والحقائب.

رغم أن الإكسسوارات سوداء اللون تبدو رائعة إلا انها تبدو غريبة وغير مألوفة إذا تم ارتداءها مع فساتين وجيبات الصيف الفاتحة اللون.

ما هي أخطاء الموضة التي رأيتها في بلادك، أخبرينا عنها فنحن نرحب بتعليقاتكم واستفساراتكم عبر موقع حرة Horrah.com

طالع أيضا إستوحي إطلالتك بالفستان الأبيض من النجمات

Source https://brightside.me