أخطاء مكياج العيون المبطنة

أخطاء مكياج العيون المبطنة وكيفية تصحيحها، العين هي إحدى علامات الوجه لدى الإناث وبوجه عام، كما يمكن تزيينها بواسطة أدوات الزينة والمكياج المختلفة والتي منها الكحل وغيرهم، فما هي الأخطاء التي قد تفعل بالمكياج مع العيون المبطنة؟ هذا ما سنوضّحه لكم اليوم خلال فقرات موضوعنا.

أخطاء مكياج العيون المبطنة

العين المبطنة هي عين يميزها تهدل وتدليك جفنها بشكل مستمر، وهو ما يوحي شعور بنعاس أو انتفاخ هذه العين، ولهذا لا يمكن استخدام طرق المكياج التقليدية معها، بل يجب استخدام طرق مميزة تخفي أي عيب بها وتحدد الجمال وتركز عليه، فتبدو أقرب للمثالية تمامًا. وتنقسم الأخطاء إلى أخطاء في اختيار اللون المناسب ودرجته، وأخطاء أخرى في طريقة التطبيق والاستخدام، ومن أشهر أخطاء مكياج العيون المبطنة ما يلي:

استخدام الكحل فوق الخط الخاص بالرموش

تقوم فئة كبيرة من السيدات برسم الكحل فوق خط رموش العين الداخلي دون قصد أو انتباه لمسألة ملائمته للعين من عدمه، حيث أن تطبيق الكحل على مسافة غير بعيدة من الجزء الخاص ببياض العين لن ينتج عنه سوى جعل العين تبدو أقل حجمًا وأكثر ضيقًا، حتى يتم تفادي هذه النقطة؛ ينبغي تطبيق الكحل على الحافة الخاصة بالخط الخارجي للْرموش لتبدو العين أكثر سعةً.

قد يهمك أيضا: مثبت مكياج للبشرة الدهنية

أخطاء مكياج العيون المبطنة

استخدام رسمة الآيلاينر العريضة

يحتاج الاحتراف في رسم الآيلاينر ممارسة ووقت، فإذا رغبتِ في التمتع بإطلالة مكياج مثالية مع رسمة آيلاينر صحيحة خالية من الأخطاء أو العيوب؛ عليك بالابتعاد عن استخدام رسمة الآيلاينر العريضة؛ فهي تتسبب في ظهور العين المبطنة في صورة أكثر ضيقًا.

لذا ننصحك بالاعتماد على رسمة الآيلاينر الرفيعة على الخط العلوي من الرموش حتى تنعمي بمظهر عيون جذاب ورائع.

قد يهمك أيضا: فرش المكياج واستخداماتها

استخدمي ظلال العين الجرئ

قومي بالاعتماد على ألوان الظلال الفاتحة إذا كنت تمتلكين عينًا صغيرة، قد تظهر لك ألوان الظلال الجريئة أكثر جمالًا بالصور؛ فتشجّعك على استخدامها، إلا أنها لا تناسب إطلاقًا صاحبات العيون المبطنة، كما أن الألوان الداكنة في الظلال لا تناسب أبدًا ذوي العيون المبطنة.

لذا قومي باختيار نغمات الباستيل الأكثر نعومة؛ حتى تخلقي لذاتك مظهرًا أكثر جمالًا، كما ننصحك برسم الظلال أعلى عظمة العين بشكل مباشر؛ حتى تتركي مساحة مناسبة بين الحاجب و عظمة العين.

كثرة استخدام الماسكارا

تعطي الماسكارا المكياج لمسته الأخيرة التي تنقصه، فتجعله يبدو أكثر تميزًا؛ إلا أن الإكثار من استخدام الماسكارا في صورة طبقات مع ترك الماسكارا لتتكتّل على الفرشاة قد ينفي ويعكس ذلك تمامًا. لذا حاولي قدر الإمكان التخلص من أي زوائد بالمنتج تلاحظي وجودها على الفرشاة قبل البدء في تمشيط شعيرات رموشك؛ حتى تظهري في مظهر أكثر جمالًا ونعومةً. كما ننصح أيضًا بعدم نسيان استخدام بعض من الماسكارا قوي الخط الخاص برِموش الجفن السفلي حتى تبدو عينيك أوسع من الطبيعي.

عدم اختيار كريم الأساس والكونسيلر بشكل صحيح

يعد التوفيق في اختيار كريم الأساس والكونسيلر من أهم الأمور في المكياج، حيث ينتج عن ذلك تفتيح العين المبطنة، وهو ما يمنحها مظهرًا أكثر سعةً مقارنةً بالمظهر الطبيعي، والهدف من هذا هو إخفاء أي هالات سوداء أسفل العين وجعل درجة العين أفتح من الطبيعي، حتى تظهر أوسع وأجمل من المعتاد.

عدم استخدام الهايلايتر

يعد تطبيق الكونسيلر من الأمور الهامة، فهي تعمل على منع ظهور الهالات السوداء وعيوب البشرة، كما تمنح العين بريقًا واتساعًا أكبر، ولتعزيز ذلك أكثر ننصحك باستخدام الهايلايتر في صورة هلال أسفل الحاجبين، مع ترك فاصل صغير أسفل ذلك. في عبارة أخرى، ينبغي تطبيق الهايلايتر فوق الجزء المتحرك من الجفن.

ينصح بالابتعاد عن استخدام اللون الأبيض الناصع هنا، ويرشح استخدام أفتح درجات اللون البرتقالي التي تميل للون الدراق. فما يطلب هنا هو جعل محيط العينين أفتح من المعتاد والطبيعي، وليس تحويله لأبيض مبالغًا به.

قد يهمك أيضا: انواع فرش المكياج