- Advertisement -

أساسيات الديكور لأثاث منتصف القرن الحديث ينبغي على كل مبتدئ أن يتعلمها

إعداد وترجمة / أ.أمل كمال 

كيفية تطفي على منزلك هذا المظهر الخالد بسلاسة
على الرغم من أناقة أثاث الغرفةخلوده على مر السنين، إلا أن نمطه يمكن أن يكون متفردًا تمامًا (أو يمكن أن يجعلها تبدو قديمة وذات طراز عتيق إذا لم تكن منفذًا بعناية. من يمكن أن يدلي برأيه في هذا الصدد أفضل من مؤسسي Home Union ميجان لافري ودانيال كينج. يعتبر هذا المكان متجر صغير في بروكلين بالولايات المتحدة متخصص في الأدوات والزينة المنزلية الخاصة بفترةمنتصف القرن الحديث (القرن 20). يشتركميجان ودانييل في حبهما للطراز الجمالي وشغفهما بالأثاث العتيق.يتفق الثنائي على أن النظافة ودقة حجم الأثاث يعطي مظهرًا أبديًا يمتزج مع طرز أخرى لديكور المنزل، ويضيفان أنهما مدفوعان بالبحث عن قطع أثاث تحكي قصصًا وأحداث معبرة عن نفسها كتلك المائدة التي شهدت يوما تناول أسرة صغيرة عشائها في أيام الأحد. هل تشعر بحب لهذا الطراز ولكنك تسغرب مظهره؟ تعلم مع هذين الفنانين كيف تحكي قصتك مع أثاث منزلك الذي ينتمي إلى منتصف القرن الحديث من خلال هذه النصائح الستة للمبتدئين.
1- تعلم ماذا يعني أثاث منتصف القرن الحديث: يقول الثنائي أن تمييز أثاث منتصف القرن الحديث ليس أمرًا سهلًا. يؤدي هذا الطراز من الأثاث وظيفته بشكل رائع نظرًا لبساطته ودقة صناعته. ولكن بإمكانك النظر إلى العناصر المؤثرة مثل أرجل قطع الأثاث والتي تعد تحف فنية في حد ذاتها. ومن النصائح الهامة هي البحث عن بلد الصنع فمن المعروف أن الدانمرك ويوغوسلافيا واليابان من البلاد التي تهتم بالأثاث الأصلي لفترة منتصف القرن الماضي والتي تمتد من الثلاثينيات إلى الستينيات تقريبًا.
2- املأ الفجوات في تصميماتك الداخلية: يقصد دانييل وميجان بهذه النصيحة بأن يبدأ المرء بالقطع التي تنقص منزله أولًا قبل التفكير في اقتناء الجديد. أي نقطة بداية هي خطوة جيدة بلا شك كما يعتقد الثنائي أن بناء قطعة وراء الأخرى هو أفضل وسيلة لملء فراغ المكان بشكل أنيق ومتفرد. يقترح دانييل وميجان أن مصباح أنيق أو كرسي بذراع هو أفضل اختيار لملء مساحة صغيرة.
3- اختبر أطوال قطع الأثاث: يقول الثنائي العاشق للجمال أن أسهل طريقة تجعلك لا تشعر بأن المكان رتيب ومنتظم بشكل زائد هووضع قطع أثاث ذات أطوال مختلفة، يمكنك مثلًا وضع أريكة منخفضة مع مائدة صغيرة للقهوة بجانبها مع إضافة مصباح مقوس ومرتفع قليلًا مما يطفي على المكان تنوع واختلاف محبب إلى النفس وبعيد عن الرتابة والملل.
4- لا ترفض الأثاث المصنوع من القشرة الخشبية
يقول دانييل أن معظم الأشخاص ينزعجون عندما يعلمون أن قطعة أثاث التي بين أيديهم مصنوعة من القشرة الخشبية وليس قطعًا صلبة. يضيف دانييل مؤكدًا أن أكثر قطع الأثاث القديم المفضلة مصنوعة من القشرة الخشبية فهي قطع رائعة وصنعت لتبقى وليست مجرد حيل للحصول على أثاث أرخص ثمنًا.
5- التزم بالألوان الطبيعية المحايدة فهي لا غير قابلة للتقادم وموجودة دائمًا على قائمة التصميمات الحديثة.
6- لا تنس التفاصيل: كيف تكتمل الصورة؟ السر يمكن في الاكسسوارات.من أجل أن نحصل على مظهر متميز، ننجذب تجاه الأشياء التي نشعر بعاطفة نحوها والعناصر التي نستخدمها بصفة يومية، لذا يوصي الثنائي زبائنهما بأن يتركوا فقط ما تحتاجونه من أثاث ويوضحان: “نحن نحب النباتات والصخور لكننا مهووسون بالشمعدان”.

المصدر :  Architectural Digest