- Advertisement -

أسباب القشرة في مقدمة الرأس

قبل التحدث عن أسباب القشرة في مقدمة الرأس يجب أن تعرف أن فروة الرأس الجافة والمتهيجة تعد من أكثر مشاكل الجلد التي يمكن أن تتعرض لها. من الحاجة المستمرة إلى حك رأسك بقوة (وتتمنى ألا يعتقد الآخرون أن لديك قمل …) إلى سقوط قشور على كتفيك، إنه حقًا كابوس! يمكن أن يكون لفروة الرأس الجافة أيضًا عدد من الأسباب، وعليك معرفة أسباب القشرة في مقدمة الرأس قبل أن تتمكن من إصلاحها. إذا كنت تشعر بالحكة، فإليك بعض الأسباب الشائعة وغير الشائعة لظهور القشرة في مقدمة رأسك.

قد يهمك أيضا: قشرة الشعر عند الرضع

ما هي فروة الرأس الجافة؟

المنتجات الخاطئة لفروة الرأس الجافة

عندما يسأل الناس “لماذا أعاني من جفاف فروة الرأس؟”، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من المنتجات التي يستخدمونها. يمكن أن تؤدي المنتجات الخاطئة إلى تفاقم المشاكل الحالية أو التسبب في التهاب الجلد التماسي، وهي حالة جلدية بفروة الرأس ناتجة تمامًا عن ما تضعه على رأسك.

 

إذا كنت تبحث عن أسباب جفاف فروة الرأس، فقم بتبديل روتين العناية بالشعر على الفور. اختر المنتجات التي تستهدف فروة الرأس المتهيجة والحساسة، مثل Nexxus Scalp Inergy line. جرب Nexxus Inergy Foam Shampoo، المصمم لتنظيف فروة رأسك وشعرك بلطف مع تغذية كليهما. من الأفضل استخدامه جنبًا إلى جنب مع بلسم Nexxus Inergy Ultralight. كلا المنتجين خاليان من البارابين والسيليكون للحفاظ على صحة فروة رأسك.

 

أسباب القشرة في مقدمة الرأس

مشاكل بشرة فروة الرأس الجافة

تعتبر الأمراض الجلدية من الأسباب الرئيسية لفروة الرأس الجافة. المسببات الثلاثة الأولى هي التهاب الجلد الدهني (المعروف أيضًا باسم قشرة الرأس) والصدفية والأكزيما. تأكد من تشخيصك من قبل طبيب أمراض جلدية إذا كنت تعتقد أن لديك أحد هذه الأعراض، ويمكنه وصف الأدوية للمساعدة في علاج الأعراض. 

 

إذا كنت تعاني من تراكم القشور كأثر جانبي لهذه الحالات، فتخلص منها باستخدام مقشر Nexxus Scalp Inergy Gentle Exfoliating Scrub. يعتبر مقشر فروة الرأس هذا لطيفًا بما يكفي للبشرة الحساسة ولكنه قوي بما يكفي لتخليصك من خلايا الجلد الميتة المزعجة. اتبع مع علاج زيت جوز الهند المغذي في المنزل لترطيب فروة رأسك.

 

مشاكل ترطيب فروة الرأس

عند النظر إلى أسباب جفاف فروة الرأس، ستصطدم بالجفاف بشكل متكرر. غالبًا ما تفتقر فروة الرأس الجافة المصابة بالحكة إلى الرطوبة وغير قادرة على ترطيبها بشكل صحيح، مما يؤدي إلى جفاف الجلد. في حين أنه غالبًا ما تكون هناك مشكلة أكبر، يجب ألا تقلل من أهمية القوة التي يمكن أن يفعلها القليل من الترطيب لشعرك! 

 

أضف الرطوبة مرة أخرى إلى فروة رأسك باستخدام بلسم Nexxus Scalp Inergy Leave-In، والذي ثبت أنه يقلل جفاف فروة الرأس في أسبوعين فقط. هذا علاج سهل الاستخدام، ويترك فروة رأسك وشعرك يتغذيان.

 

الغسيل المتكرر و القشرة وفروة الرأس جافة

لماذا تصاب بفروة رأس جافة على الرغم من غسل شعرك وترطيبه كل يوم؟ بالتأكيد الحفاظ على فروة رأسك نظيفة هو أفضل طريقة للتخلص من القشرة، أليس كذلك؟ خاطئ. لا داعي لغسل شعرك يوميًا، وبذلك، قد تتسبب في تدهور حالة فروة رأسك الجافة. 

 

عندما تغسل شعرك كل يوم، فإنك تجرد فروة رأسك من زيوتها الطبيعية ويمكن أن تهيجها. أنت تلحق الضرر بالنظام البيئي الطبيعي لبشرتك، وهو أمر لا ينفع أبدًا! إذا كنت تعاني من ترطيب فروة الرأس، حاول غسل شعرك أقل، مستهدفًا – على الأكثر – مرة كل يومين. إذا كان بإمكانك الاستمرار في استخدام الشامبو لفترة أطول، فافعل ذلك.

قد يهمك أيضا: أفضل شامبو للقشره مجرب

تغيرات الطقس وفروة الرأس الجافة

خلال أشهر الشتاء في المناخات الباردة، تنخفض الرطوبة في الهواء. يؤدي الطقس البارد إلى تجفيف الجلد في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك فروة الرأس. استخدم الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن في الدش والحمام للحفاظ على رطوبة بشرتك وفروة رأسك.

 

صدفية فروة الرأس

في جهاز المناعة الخاص بك يختل ويجعل خلايا جلدك تتكاثر بشكل أسرع من المعتاد. تتراكم هذه الخلايا الإضافية على سطح الجلد وتنتج بقعًا متقشرة ومسببة للحكة. يمكن أن تترك الصدفية بقعًا مثيرة للحكة على فروة رأسك ومؤخرة رقبتك.

قد يهمك أيضا: زيت فازلين للشعر