- Advertisement -

أسرار تعلمك كيفية الاعتماد علي نفسك و الاستقلال عن الاخرين؟

كونك مستقلة هي مهارة هامة للأشخاص الذين يرغبون في اتخاذ المزيد من السيطرة على حياتهم ويشعرون أنهم لا يحتاجون إلى الآخرين لتحقيق أهدافهم. أن تكون أكثر استقلالية تعطيك الحرية للقيام بما تريد دون الاهتمام بما يعتقده الآخرون، وسوف تقودك أيضا لإيجاد بعض الحلول الأصلية لمشاكلك. بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسات إلى أن الشخص الأكثر استقلالية هو، الأكثر سعادة! وذلك لأننا نشعر بالفرح عندما نستطيع أن نتحكن في حياتنا.

1

تقبل نفسك.

 لا يمكنك ان تكون قويا ومستقلا إذا كنت لا تستطيع تقبل نفسك. تقبل جسمك، شخصيتك، آرائك، اختياراتك، تفضيلاتك، و حياتك. لا تقول أشياء تقلل بها من نفسك. الجميع.فقط ضع وراءك أخطائك و تعلم منها. ابذل جهدا ليكون المستقبل أفضل والأهم من ذلك أحب نفسك. هذا هو الجزء المهم من كونك مستقلا لأن قبولك لنفسك سوف تحميك لكم من محاولة التصرف مثل شخص آخر.

2

عليك ان تؤمن  بنفسك.

إذا كنت لا تؤمن بنفسك فمن سوف يؤمن بك اذن؟ نحن جميعا مختلفون و كل منا لديه شيء فريد من نوعه. لا يمكن لأحد أن يتكلم بالنيابة عنك وليس الجميع سوف يتفق مع ما تقوله وهذا هو السبب في أنه من المهم بالنسبة لك الوقوف إلى جانب ذاتك، وإذا كنت تعتقد في نفسك هذا حقا كل ما يهم. الإيمان بنفسك سيجعلك تثق بنفسك في قراراتك – حتى لو كانت تتعارض تماما مع توقعات شخص آخر – أو حتى المجتمع. إذا لم يكن لديك إيمان في نفسك، وسوف دائما تحاول تغيير نفسك والانتقال للآخرين للحصول على مساعدة في كل مرة تحتاج فيها  لاتخاذ قرار.

3

قبول العالم.

الناس المستقلون لا يعتقدون أن الجنس البشري كله قاس. الناس المستقلين هم أولئك الذين يرون العالم، بحلوه  و مره ، و بوعي واختاروا  أن يكونوا  أقوياء لأنفسهم والآخرين. أنت لست مستقل لأنك لا تثق بأي شخص. أنت لست مستقل لأنك تفكر في نفسك. اتبع هذا المبدأ التوجيهي: تعلم قبول العالم، وقرر أن تكون قويا.

قبول العالم وكل تعقيداته سيساعدك أيضا على رؤية أن هناك عدد لا حصر له من الطرق للعيش – لا أحد يجبرك أن تتفق مع احد منهم.

4

كن مستقل عاطفيا.

هناك احتمالات، ان كنت تعتمد على كثير من الناس للحصول على الدعم العاطفي. مثل والديك، ابن أو ابنة، أو الأصدقاء المقربين. على الرغم من أنه من الممكن الاستمرار في الاعتماد على هؤلاء الناس لبقية حياتك، لكن من مصلحتك أن تدرك أن الجميع في حياتك التي تعتمد عليها سوف يأتي  يوم  وقد يختفوا من حولك. بعضهم سوف يتحرك بعيدا، والبعض سوف تتوقف عن التحدث إليه وأنهم جميعا سوف يموتون في نهاية المطاف. الشخص الوحيد الذي سيكون دائما معك هو أنت. إذا كنت تعتمد على نفسك للحصول على الدعم، وأنك لن تتخلى عن نفسك. لا بأس أن نعلق على عدد قليل من الناس الرئيسيين في حياتك، ولكن لا يمكنك السماح لهؤلاء الناس تحديد مستواك من السعادة. الأمر متروك لك.

5

كن متحمسا ذاتيا.

الناس الآخرين ليس لديهم ولن يكون لهم نفس المصلحة المكتسبة من نجاحك. الدافع والنجاح هو اهم شئ هنا. يجب كسر العادة السيئة ; التسويف، واستبدالها مع عادة التخطيط الجيد. إن أنجح الناس في العالم ليسوا دائما ألمعهم، أو أفضلهم مظهرا، و بغض النظر عن مواهبهم  الأخرى، فلديهم أساسا سلسلة من احترام الذات ، سلسلة من الانتصارات على المهام الكبيرة والصغيرة على حد سواء. هذه هي الطريقة التي تتعلم بها  أي شيء في المدرسة، و تحصل بها  على الثقة التي تضاف لتاريخك في الحياة.

إذا كنت ترغب في تحقيق الهدف الوظيفي، ينبغي أن تسى لإرضاء نفسك، لا لإرضاء عائلتك. إذا كنت ترغب في الحصول على درجات مذهلة، ثم نفس الشيء هو الصحيح.

لا يجب ان يكون الدافع لانقاص وزنك، اونشر كتابك، أو بناء منزلك فقط لإقناع الآخرين.  بل افعل ذلك لأنك تريد أن تدفع نفسك لتحقيق النجاح. تفعل ذلك لنفسك.

6

كن بطلك الخاص.

انها ليست شيئا سيئا للعثور على شخص كنت معجب بعمق الذين يشتركون القيم الخاصة بك. ومع ذلك، في نهاية المطاف، من المهم أن نفكر في نفسك كنموذج لدورك الخاص، كشخص قادر على فعل وقول أي شيء يريد. تهدف إلى أن تكون نفسك، ويكون أفضل ما يمكن أن يكون. إذا كنت لا تستطيع أن تبحث عن نفسك، لا يمكنك أن تكون مستقلا.

7

تقبل أن الحياة ليست عادلة.

لقد اهتم آباؤنا بنا كثيرا لدرجة أنهم فعلوا كل ما في وسعهم لرفعنا في بيئة عادلة ومنصفة. إن العالم الحقيقي لا يعمل على هذا المبدأ الذي يمثل مشكلة كبيرة اليوم. القواعد في العالم عادة ما تحمي إما الأغلبية (التي قد لا تكون جزءا من) أو الناس ذوي المال والسلطة. سوف تعامل بشكل سيء لجميع أنواع الأشياء غير العادلة: لون بشرتك، ذكائك، طولك، وزنك، وكم من المال لديك، والآراء الخاصة بك، ونوعك، وفقط عن كل شيء آخر أن يجعلك من أنت. عليك أن تكون سعيدا على الرغم من ذلك.

لا تدع الظلم في العالم يقضي علي رغبتك  في فعل ما تريد.

8

التوقف عن رعاية ما يعتقده الآخرون.

 هذا هو أهم شيء عن كونك مستقلا. إذا كنت تعتمد على الآخرين وتعتقد ان ما  أقوله لك بأن الموسيقى التي تحبها باردة، أو ان الزي الخاص بك لطيف، فلن تكون سعيدا جدا! طالما كنت ترغب في ذلك – لا شيء آخر يهم! التوقف عن القلق بشأن أحكام الآخرين حول حياتك، سواء كانوا يفكرون في ملابسك، اختيارك الوظيفي، أو اختيارك من الآخرين الهامة. هذه هي قراراتك، وليس أي شخص آخر.

إذا كان لديك دائما الفكر المزعج، “ولكن ما سيعتقد الآخرون إذا …” في الجزء الخلفي من رأسك، ثم عليك أن تكون دائما معتقدا بما تراه   بنفسك مرة و فعل الشيء الخاص بك.

المصدر : wikihow