أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة

في فترة الحمل تحدث بعض التغيرات لهرمونات مسئولة عن شكل الجسم، ومع اقتراب موعد الولادة يأخذ الجسم في التغيير ليصبح جسم مختلف عما قبل وخاصة منطقة البطن وهي أكثر منطقة تتأثر بالتغيرات أثناء الحمل والولادة مما له تأثير سلبي على نفسية المرأة، فيكون كل ما يشغل بالها هو بعد الولادة وكيفية إرجاع الشكل الطبيعي للبطن كما كان من قبل، حديثنا في هذا المقال هو ما يشغل بال كل إمرأة مرت بمراحل الحمل والولادة وتعاني من دهون وترهلات لمنطقة البطن وهو أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة .

أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة

أصبحت النساء اليوم يفكرون في تنحيف البطن بعد الولادة بكل الطرق المتاحة من وصفات طبيعية وتمرينات ووصولا إلى العمليات الجراحية، ومع كثرة و رغم اختلاف الطرق إلا أن الخبراء قد أوصو بإتباع الطرق الطبيعية في التنحيف وذلك عن طريق إتباع نظام غذائي متوازن بعد الولادة مباشرة ولمدة بضع أسابيع لأنها أكثر الطرق أمنه للأم والطفل بعد الولادة.

فجسم المرأة يحتاج إلى أن يتعافى من إجهاد الحمل والولادة، أما بالنسبة إلى التمارين الرياضية فهي بمجرد أن تستطيع على ذلك مع متابعة الطبيب الخاص كما ينصح من عدم  ممارسة الرياضة العنيفة مثل الركض والقفز وخاصة قبل الست أسابيع الاولى بعد الولادة.

قد يهمك أيضا: تمارين رياضية للأم بعد الولادة لاستعادة الرشاقة

طرق تنحيف البطن بعد الولادة

عملية شفط الدهون

اتجه النساء لهذه العملية لغرض التخلص من دهون البطن التي لم تنجح معها الأساليب الأخرى مثل الحمية والرياضة، ويوصي الخبراء قبل إجراء هذه العملية يجب أن تتمتع بعدة شروط منها أن تتمتع بصحة جيدة وبشرة مرنة وذلك ليتعافى الجسم بعد العملية بوقت قصير.

وتتم هذه العملية عن طريق عمل شقوق صغيرة بالبطن بعد حقنها بالمخدر الموضعي ويتم شفط الدهون بواسطة أنبوب رفيع من خلال تلك الشقوق وباستخدام جهاز الشفط ويتم تخيط الشقوق بعد الإنتهاء من هذه العملية.

ولكن عملية شفط الدهون لها العديد من المضاعفات التي ممكن أن تحدث ومنها الشعور بالخدر أو الإصابة بالعدوى أو عدم تناسق البشرة ويرجع ذلك لسوء عملية استخراج الدهون أو الإصابة بثقب داخلي بسبب الأنبوب المستعمل في عملية الشفط أو مشكلات في القلب والكلي أو التحسس من الليدوكايين المستخدم في التخدير.

أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة

عملية نحت القوام باستخدام تقنية تجميد الدهون

وهي طريقة صرحت بها منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية وهو عبارة عن عملية تجميد الدهون المتراكمة بمنطقة البطن ثم تقوم عملية التخلص منه بعد تجميدها.

وتتم هذه العملية بعد مرور سته أشهر من الولادة وتعتبر هي الطريقة الأفضل لمن لا يزيد وزنهم بشكل كبير، بما أنه خيار أمن لانه غير جراحي إلا أنه يوجد به بعض المضاعفات التي ممكن أن تحدث ومنها تورم المنطقة المعالجة واحمرارها والشعور بالألم المستمر ويوجد بعض الأشخاص الذين يحذر عليهم مثل هذه العملية وهم أصحاب داء الراصات الباردة.

أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة

عملية شد البطن

وهي عملية للتخلص من الدهون والجلد الزائد بمنطقة البطن لاستعادة البطن بالمظهر المتناسق ويمكن إجراءها مع عملية الولادة القيصرية.

وينصح بعد استخدام هذه الطريقة لأنها تقوم بانهاك الجسم  وتعرضه لخطر المضاعفات الكبيرة والتي تعرضك إلى الجراحات الكبيرة والخطيرة، فيوصي بعدم عملها أثناء عملية الولادة القيصرية وإذا كنت لا ترغبين في الحمل والولادة من جديد.

قد يهمك أيضا: كيف تحافظين على رشاقتك أثناء الحمل وبعد الولادة؟

ومن المعروف عند الجميع أن جسم النساء يزيد وزنه أثناء الحمل والولادة وأغلب النساء لا ينتبهون لهذه الأوزان إلا بعد مرور بعض الوقت، وتبدأ بالبحث عن الطرق المناسبة لاستعادة جسمها كنا كان من قبل، فيوصي الأطباء والخبراء باتباع الأساليب  الطبيعية في إنقاص الوزن والبعد وترك خيار العمليات الجراحية

قد يهمك أيضا: تمارين رياضية تسهل الولادة الطبيعية ..هل تعرفينها؟