- Advertisement -

أسهل طرق تنظيف المجوهرات في المنزل

دون تكلفة باهظة، ووقت طويل، إجعلي مجوهراتك تشع بريقاً مع هذه الوصفات المنزلية البسيطة.

طريقة تنظيف الذهب

يفضل خلع مجوهراتك الذهبية قبل التنظيف أو غسل الأطباق، لأن تعرضها لهذه المواد الكيميائية بشكل مستمر قد يعرضها لتغير اللون ومع الوقت ستصبح أقل بريقاً، ولتنظيف مجوهراتك الذهبية ضعي قليل من قطرات منظف الصحون وقليل من النشادر في وعاء ماء دافيء، إحضري فرشاة ناعمة وإغمريها بهذا المزيج ثم إبدئي في مسح المجوهرات بها، إشطفيها بالماء الفاتر وإمسحيها بقماش ناعم حتى تجف.

طريقة تنظيف الأحجار الكريمة

لا تقومي بوضع الأحجار الكريمة كالفيروز والعقيق في الماء، بل إحضري قطنة وأغمريها في ماء دافيء ورغوة الصابون ثم إمسحي بها تلك الأحجار، بعد ذلك إحضري قطنة مبللة بماء دافيء وإمسحي به الحجر لتتخلصي من بقايا الرغوة.

طريقة تنظيف اللؤلؤ

مع مرور الوقت سوف تلاحظين تغير لون اللؤلؤ مما يجعل شكل غير محبب للعين، ومع الأسف لا يمكنك نقعه في الماء.

الطريقة المثالية لتنظيف اللؤلؤ وجعله يبدو كالجديد، هي إستخدام فرشاة ظل العيون النظيفة من خلال وضعها في الماء الدافيء الممزوج بقليل من الشامبو، ثم إبدئي في تنظيف حبيبات اللؤلؤ بلطف.

بعد الإنتهاء إستخدمي قطعة قماش مبللة قليلاً في مسح كل لؤلؤة، ثم إستخدمي مجفف الشعر بالهواء البارد في تجفيف اللؤلؤ.

الحفاظ على الفضة بالطباشير

تعاني محبات إقتناء الفضة من تحول لونه مع مرور الوقت، ولتتخلصي من هذه المشكلة قومي بلف قطعة من الطباشير في الشاش الطبي، وضعيها في صندوق المجوهرات الفضية الخاصة بكِ، وسوف تمتص كل الرطوبة وتقي الفضة من تغير اللون.

طريقة تنظيف خاتم الزواج

إنه القطعة الأقرب لقلبك في مجوهراتك، لذلك يحتاج خاتم الزواج لعناية خاصة، ننصحك بتنظيفه مرة أسبوعياً من خلال هذه الخطوات:

أحضري مقدار من بيكربونات الصوديوم، الملح، وصابون سائل خاص بتنظيف الأطباق، وإمزجيهم مع قليل من الماء الدافي في وعاء صغير، ضعي قطعة من ورق القصدير أسفل وعاء الماء ثم قومي بغمر الخاتم في هذا المزيج لمدة 10 دقائق.

إرفعي الخاتم من الوعاء وقومي بشطفه بالماء البارد وشاهدي النتيجة! لقد أصبح خاتم زفافك جديداً.

{gallery}1673{/gallery}