- Advertisement -

أشكال مطابخ خشب مساحات صغيرة

تعتبر أشكال مطابخ خشب مساحات صغيرة واحدة من أهم الاختيارات التي تبحث عنها كل فتاة مقبلة على الزواج، وكذلك النساء اللائي تريدن تغيير أشكال مطابخهن وتجديدها، ولكن تزعجها فكرة المساحة الصغيرة للمطبخ، وكيفية التعامل معها، ووضع أغراضها فيه والتحرك بحرية داخله.

ولكن هذا الأمر أصبح في الماضي، حيث يوجد العديد من الأشكال والتصاميم المتميزة والرائعة للمطابخ الخشبية، والتي تناسب الموضة والعصر الحديث.

حيث يتطلب ذلك وجود خبرة كافية من أجل استخدام الألوان والتصاميم المناسبة بجانب توزيع الوحدات بشكل صحيح ومتناسق في المطبخ، ومن خلالالسطور المقبلة سوف نقدم لكِ عزيزتي أفكار وأشكال مطابخ خشب مساحات صغيرة ومتنوعة.

قد يهمك أيضا: عيوب بديل الرخام للمطابخ

أشكال مطابخ خشب مساحات صغيرة 

المطبخ هو المملكة الخاصة بالمرأة، حيث تقضي فيه معظم وقتها في تحضير الطعام، غسل الأواني وترتيبها، حتى عند أخذ قسط من الهدوء والراحة تجلس فيه مع تناول كوب من القهوة أو الشاي.

لذلك نجد أن اختيار تصميم المطبخ يجب أن يتمتع بالعديد من الصفات والمميزات التي تعمل على الراحة النفسية لها سواء من حيث التصميم أو الديكور وأيضًا الألوان.

وعلى الرغم من أن الخشب من أقدم المواد المستخدمة في صناعة المطابخ (المطابخ الخشبية) إلا أنها لازالت تتمتع بجمالها ورونقها الخاص بها.

والذي يضفي على المطبخ جمال غير مسبوق فضلًا عن الشعور بالفخامة والأناقة، بالإضافة إلى الشعور بالدفء والراحة النفسية، ونظرًا لانتشار المساحات الصغيرة، ظهرت العديد من أشكال مطابخ خشب مساحات صغيرة، فيما يلي نتعرف على أفكار وأشكال مميزة وجديدة للمشطابخ الخشبية ذات المساحات الصغيرة.

مطابخ خشب مودرن 2021

تطورت المطابخ الخشب وأصبحت موجودة بأشكال والوان ودهانات متعددة، بالإضافة إلى تنسيقها بدرجات اللمعان التي ترغب بها وفقًا لذوق العميل؛ كي يصبح المطبخ في النهاية ذو ملمس ناعم، وألوان مبهجة تدعو للسعادة والنشاط والحيوية.

كما أن اختيارك للألوان يساعد بشكل غير مباشر على تكبير المساحة، وإذا كانت مساحة المطبخ صغيرة، يفضل أن يكون لون المطبخ بالألوان الفاتحة مثل الأبيض أو البيج الفاتح.

أشكال مطابخ خشب مساحات صغيرة

أشكال مطابخ خشب مساحات صغيرة مودرن

تتنوع أشكال المطابخ الصغيرة وفق المساحة الموجودة، لاسيما نجد بعض المطابخ تأخذ شكل حرف (L)، والبعض الآخر يأخذ شكل حرف (U) أي تكون ملتفة، ومنها ما يكون صغير الحجم لدرجة أن يأخذ شكل مستقيم.

ونضيف على ذلك نوع الخشب المستخدم لصنع المطابخ، حيث تتعدد الأنواع منها الخشب الزان، الخشب الأرو، وخشب البلوط، كذلك الخشب الأبيض، وكل هذه الأنواع والأشكال تتميز بالقوة والمتانة والتحمل على مدار السنوات.

 

قد يهمك أيضا: باركيه مطابخ ضد الماء

أفكار جديدة لتنظيم المطبخ ذات المساحة الصغيرة

توجد بعض الأفكار العملية التي تمنحك الشعور بالمساحة الكبيرة عند اختيارأشكال مطابخ خشبية ذات مساحة صغيرة، حيث تتيح لك العديد من الوحدات والأدراج التي يمكنك تنظيم كافة أغراضك بداخلها دون الشعور بصغر المساحة، ومن شأن تلك التصاميم أيضًا كونها توفر مساحة مريحة لك في المطبخ تمكنك من الحركة بارتياح، ومن بين تلك الأفكار ما يلي..

  • اختيار نظام الإضاءة الحديث وتوزيعها بالشكل المناسب.
  • العمل على اختيار دلف مرتفعة عن الأرض كي تعطي الإحساس بالمساحة الواسعة.
  • شراء الأثاث الوظيفي، أي الذي يستخدم لأكثر من غرض مثل الطاولة التي تستخدم لأغراض متعددة ويمكن تكبيرها وتصغيرها حسب الحاجة إليها.
  • عمل أرفف مناسبة في المطبخ مفتوحة؛ حتى تسهل الحصول على الأواني وتعمل على الخداع البصري للمساحة.
  • الاهتمام بوضع بعض الزهور والنباتات الخضراء كي تعطي إحساس بالطبيعة.
  • مع ضرورة الحصول على إضاءة طبيعية من خلال جعل شباك المطبخ بحجم كبير.
  • اختيار الألوان المبهجة والفاتحة لتعطي شعور باتساع المساحة من حولك.
  • يمكنك إزالة الحائط الموجود بين المطبخ وغرفة المعيشة، ليصبح مطبخ أميركي ذو مساحة واسعة، ويضيف نوع من التآلف الأسري.

 

قد يهمك أيضا: ورق جدران ضد الماء للمطابخ