أشهر الأكلات من المطبخ الالماني تعرف على أشهى الوصفات

المطبخ الالماني نجد أن معظم الأكلات الألمانية تحتوي بشكل كبير على البطاطس واللحوم والخبز، وكذلك تحتوي على الخضار مثل الملفوف بأنواعه واللفت، ويعتبر الكعك والقهوة من العناصر المشهورة في المطبخ الالماني، ويعتبر المطبخ الالماني الثاني بعد المطبخ الفرنسي من حيث النوعية.

تطور بعد ذلك وأصبح يتأثر بالمناطق المحلية فنجد أن المناطق الجنوبية، مثل بافاريا تأثرت بالمطبخ النمساوي، ومنطقة سوابيا تأثرت بالمطبخ السويسري، وهنا سوف نتحدث عن وصفات من المطبخ الالماني، وعادات الطعام لديهم وكذلك أكلات ألمانية سهلة وسريعة.

وصفات من المطبخ الالماني

طبق سباتزلي

يعتبر من أشهر أطباق المطبخ الألماني ويتم تحضيره من خلال الاعتماد على الدقيق والبيض والملح ومياه، ويتم صنع منهما مكرونة ذات قوام خفيف، ويقدم هذا الطبق مع اللحوم ومن الممكن إضافة المزيد من الجبن حتى تعطيه مذاق رائع.

البطاطا المقلية

تعتبر من أشهر أكلات المطبخ الالماني وتعتبر من الأكلات التقليدية لديهم، حيث يتم تقديمها بشكل يومي وتحضر عن طريق سلقها ثم تقطيعها إلى شرائح رفيعة، وغمرها في الزيت مع اللحم والبصل حتى تتحول للون الذهبي.

طالع ايضا : اكل برازيلي مشهور من السكان الأصليون بمكوناته

قطعة لحم العجل

يعتبر من أشهر أطباق اللحوم ويتم تحضيره عن طريق إحضار شريحة رفيعة من لحم العجل، ويتم تغليفها بالبيض مع الخبز والدقيق، وبعد ذلك يتم قليها في الزيت، حتى تصل إلى اللون الذهبي ومن الممكن إضافة الجبن لها.

المطبخ الالماني
المطبخ الالماني

النقانق

هو من الأطباق الشعبية في المطبخ الالماني، وهي تصنع من اللحوم التي تختلف من منطقة لمنطقة أخرى، وتعد مدينة نورنبرغ هي السنة الشهيرة في صناعة هذا الطبق.

عادات الطعام في ألمانيا

  • من أهم عادات الطعام أنهم يفضلون تناول الخبز في الصباح كالخبز المسطح والخبز التركي.
  • يعتبر الدونر كباب من الوجبات السريعة المفضلة لديهم وتصنع من الخبز التركي مع لحم مشوي وبصل وخضار وأنواع مختلفة من الصلصات.
  • يفضل الألمان شوي مختلف أنواع اللحوم وأحياناً يتم شوي السمك.
  • تحرص مؤسسات الدولة على مراقبة مياه الصنبور حيث أن الماء يعتبر مادة غذائية مهمة لذا لابد أن تكون نظيفة.
  • نجد أن أسعار المواد الغذائية في ألمانيا رخيصة مقارنة بالبلدان الأخرى، ويتم توفير سوق أسبوعي يمكن أن تقوم بشراء مواد غذائية طازجة ومحلية منه.

أكلات سهلة وسريعة من المطبخ الالماني

براتكارتو فلن

يعتبر هذا الطبق من الأكلات الألمانية السريعة وهو عبارة عن بطاطس مقطعة ومقلية في زيت نباتي.

غولاش

هو طبق مميز وفريد وهو عبارة عن لحم بقر مطهو في عصير عنب.

كوريورست

هو عبارة عن سجق مقطع قطع صغيرة و مقلي ويتم إضافة الكاري والكاتشب له، ويتم تقديم هذا الطبق مع خبز أبيض وبطاطس مقلية.

بلمني

هذا الطبق عبارة عن نوع من المعكرونة مغلف باللحم وهو من أهم الأطعمة التقليدية، ويتم استخدام أنواع مختلفة من اللحوم في هذا الطبق ويتم سلق اللحم أو قليها.

سويربراتين

هو من أهم الأطباق التقليدية في ألمانيا ويطبخ من لحم البقر، ويتم اختيار قطعة جيدة منها، ويتم وضع اللحم في الفرن ويترك لعدة ساعات، ويتم طهي اللحم في عصارته حتى يكون طري وناعم ومليئ بالعصارة.

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق بالمطبخ الألماني وتعرفنا على العناصر التي يشتهر بها، وتعرفنا على وصفات مختلفة ومتنوعة منه كالبطاطا، كما تعرفنا على عادات الطعام لديهم، وقمنا بعرض مجموعة من الأكلات السهلة والسريعة التي يشتهر بها المطبخ الالماني.

طالع ايضا : اكلات فلبينية نقدمها لكم من أشهر المطابخ الفلينية