أشياء تفعلها بطريقة خاطئة طوال حياتك وحان الوقت لتصحيحها

في هذا المقال الجديد من موقع حرة نقدم لكم بعض الطرق والوسائل المختصرة التي يمكنك أداء نفس المهام بها وستجعل أدائك ينتقل لمستوى أعلى وأفضل كثيرًا.

أشياء تفعلها بطريقة خاطئة طوال حياتك وحان الوقت لتصحيحها

 

يحاول المرء منا طيلة الوقت أن يكون أفضل وأقوى، ولكننا عادة لا نلتفت كثيرًا إلى الطريقة السهلة لإنجاز أبسط المهام أو الأمور. وهذا أمر سيئ نظرًا لوجود طرق أسهل وأقل توترًا وستعطي نفس النتيجة. في هذا المقال تعرف على بعض الطرق المختصرة التي يمكنك أداء نفس المهام بها وستجعل أدائك ينتقل لمستوى أعلى وأفضل كثيرًا.

1-  الأمر الأول:

إذا كنت تبحث عن أرخص المنتجات في السوبر ماركت أو أي متجر عمومًا، فابحث عنها في الرفوف العليا، فهذه المعروضات لا يغامر أبدًا أصحاب المتاجر بوضعها في مستوى العين لذا يضعونها في الأماكن غير المألوفة ليد المشتري وعينيه. لذا بادر بتغيير عادات الشراء لديك لتوفير الوقت والجهد

Youtube

2- الأمر الثاني:

 

LOVETOKNOW

لكي تدوم الشموع لفترة أطول، ضعها في الفريزر لبضع ساعات قبل إشعالها. فمن العادات الشائعة لدينا كأفراد أن يتم وضع الشموع في أرفف الدولاب العليا أو يتم تخزينها في أدراج مغلقة لشهور طويلة مما يقلل من صلاحيتها وعمرها. جرب وضع الشموع في الفريزر وسترى أن عمرها سيتضاعف.

3- الأمر الثالث:

3 إذا أردت تجربة جودة حبر الطابعة الذي تستخدمه، فكل ما عليك هو اتباع هذه الطريقة المبسطة ألا وهي: طباعة صفحة عليها شعار جوجل الشهير فهو يحتوي على كل الألوان الرئيسية مما سيمكنك من اختبار الألوان المختلفة بدرجاتها.

             

            Toner Giant

4- الأمر  الرابع:

يقول العلماء أنه من العادات الخاطئة هي تناول الطعام بسرعة، بحيث أنه كلما تناولت طعامك بسرعة، اكتسبت الوزن بشكل أسرع. فقد أثبت العلماء أن هؤلاء الذين يتناولون طعامهم بسرعة قد زادت أوزانهم بنسبة تعادل ثلاثة أضعاف من يتناولون طعامهم ببطء.

Fol

5- الأمر الخامس

إذا أردت الذهاب إلى حديقة الحيوانات، فعليك بارتداء نفس ألوان الملابس التي يرتديها الموظفون في المكان. في هذه الحالة لن تكون الحيوانات خائفة منك ولن تضطر إلى الاختباء كلما اقترب منك حيوان. لعلها تكون نصيحة حول أشياء غريبة ولكنها مجدية خاصة في وجود عدد كبير من الحيوانات.

Elllo 

الأمر السادس:

يعتبر الموز من الفاكهة المحببة إلى الإنسان لدرجة أنه يُسمى “بفاكهة السعادة” فمن العادات الممتازة التي يمكنكم اتباعها هي تناول حبة موز واحدة في الصباح لوجبة الإفطار مما يساعد علىى تحسين حالتك المزاجية ويساعدك في التكيف مع المشاعر السلبية.

Beautiful Nigeria

7- الأمر  السابع

Youtube

إن تناول فنجان من القهوة قبل التمرينات الرياضية سيرفع من معدل الحرق (التمثيل العذائي) ويعزز عملية حرق الدهون لأنّ الكافيين الموجود فيها يؤثر على مستوى ضغط الدم ويحفزه، الأمر الذي يؤدي إلى تحفيز الإنسان جسدياً وذهنياً للعمل بجهد أكبر ووقت أطول. فمن الأخطاء الشائعة تناول مشروبات الطاقة قبل التمرينات.

8-  الأمر  الثامن:

إذا قرصتك ناموسة، ضع ملعقة معدنية ساخنة على موضع الإصابة سيتوقف التفاعل على الفور نظرًا لأن السخونة الموجودة بالملعقة ستدمر البروتين الذي أحدث التفاعل كما ستزول الحكة من المكان فضلًا عن اختفاء الألم.

Youtube

9- الأمر التاسع

إن أخذ إغفاءة أو قيلولة قصيرة خلال يوم العمل من شأنه تحسين الذاكرة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. ولكن حذار من النوم لفترات طويلة حيث انه من العادات الشائعة الخاطئة في نفس الوقت، فالنوم لأكثر من تسع ساعات متواصلة يعمل على ارتباك الجهاز المناعي للإنسان فضلًا عن إصابته بالكسل باقي اليوم  .PEGASI Smart Sleep Glasses

10- الأمر العاشر: 

Huffington post

أثبتت الدراسات أن الاستماع إلى الموسيقى أثناء أداء التمرينات الرياضية من الممكن أن يساعد الإنسان في رفع 15% أكثر من الأوزان المعتادة. فضلًا عن بحث آخر كشف عن أن اللاعبين الذين يستمعون إلى الموسيقى أثناء التمرينات الرياضية يستهلكون أكسجين أقل بنسبة 7% من أقرانهم الذين يلعبون دون موسيقى

11- الأمر الحادي عاشر

Think and let think

إذا نسيت أمرًا هامًا أو معلومة ما أو حتى اسم من الأسماء، فكل ما عليك هو أن تضم معصمك بشدة فهذا من شأنه أن يعزز من نشاط العقل ويحسن من استرجاع المعلومة المفقودة حيث يرى الباحثون أن ضم قبضة اليد بشدة ينشط بعض مناطق المخ المسئولة عن التذكر واسترجاع المعلومات. هل قمت بهذه الأشياء الغريبة من قبل؟

12- الأمر الثاني عشر:

Youtube

إن استخدام اليد غير المعتادة (اليد اليسرى غالبًا) في أداء بعض المهام البسيطة اليومية مثل غسل الأسنان أو الإمساك بالأوراق أو الحقيبة من شأنه أن يجعل العقل يعمل بطريقة مختلفة ويساعده على أداء المهام بطريقة أفضل من ذي قبل نظرًا لأن هذه الأفعال البسيطة تنشط مناطق خاملة في الدماغ.

13- الأمر الثالث عشر:

Stock Photos

الاستماع إلى الموسيقى بصوت عال من العادات المنتشرة خاصة بين الشباب نظرًا لأنه يجعل المرء أكثر هدوءًا وسعادة، ويساعده على الاسترخاء ولكن حذار من رفع الصوت زيادة عن اللزوم فهو أمر يؤثر سلبًا على السمع وخاصة إذا كان الاستماع إلى الموسيقى عن طريق سماعات الأذن فينبغي توخي الحذر في هذه الحالة.

14- الأمر الرابع عشر

Celiacos

إذا شربت فنجانًا من الشاي الأخضر قبل الذهاب إلى الفراش، فإنك ستحرق السعرات الحرارية حتى أثناء النوم نظرًا لخصائص الشاي الأخضر في حرق الدهون فضلًا عن كونه من مضادات الأكسدة بخلاف فوائده الأخرى. قد تعتبر أن تناول الشاي الأخضر قبل النوم من الأشياء الغريبة نظرًا لأنه قد يكون من أسباب السهر ولكن لا تقلق فكوب واحد لن يحرمك من النوم العميق.

 

كم أمر من الأمور والحيل السابقة وجدت نفسك تقوم بها، شاركنا في موقعنا للمزيد من الخبرات والتعليقات حيث يتطلع موقع حرة لمشاركتكم واستقبال أرائكم واستفساراتكم على الموقع horrah.com