- Advertisement -

أضرار الفيلر المؤقت

أضرار الفيلر المؤقت نجد أن التقدم في العمر يصاحبه بعض المشاكل في البشرة فيحدث ترهل للبشرة وتظهر الهالات السوداء تحت العين، وغيرها من مشاكل البشرة التي تحتاج إلى التدخل الجراحي حتى يتم محاربة هذه العلامات ولكن هذا التدخل الجراحي مكلف ويحتاج المريض إلى فترة نقاهة ولكن مع التطور والتقدم العلمي استبدل الأطباء هذا التدخل الجراحي بوسائل غير جراحية وهي حقن الفيلر، وهنا سوف نتحدث عن أضرار الفيلر المؤقت.

 

قد يهمك أيضا: علاج الهالات السوداء بالفيلر

أضرار الفيلر المؤقت وما هي حقن الفيلر

قبل الحديث عن أضرار الفيلر المؤقت نجد أن الفيلر هو طريقة تجميلية لمعالجة علامات التقدم في السن ويعمل على إعادة الشباب والنضارة والحيوية للبشرة، ويستخدم الفيلر للهالات السوداء تحت العينين وكذلك إزالة تجاعيد الوجه واليدين والرقبة وأسفل الذقن وغيرها، ويكون الفيلر عبارة عن مجموعة من  المواد الكيميائية وهي الكولاجين والسيليكون والهيالورونيك ويتم حقن المكان بهذه المواد لإزالة التجاعيد منه، وهو ينقسم إلى نوعان دائم ومؤقت.

أنواع حقن الفيلر

نجد أن حقن الفيلر يوجد منها نوعان منه الحقن المؤقت والحقن الدائم، وقبل الحديث عن أضرار الفيلر المؤقت لابد أن نتعرف على النوعين

الحقن المؤقت

نجد أن هذا الحقن يسمى مؤقت أو غير دائم وهو يعتبر أكثر أمانًا من الحقن الدائم، وهو يستمر ستة أشهر وقد يصل إلى عام.

الحقن الدائم

أما هذا النوع من الحقن به الكثير من المخاطر والمضاعفات التي تحدث للشخص في المستقبل، لذا لا يفضل هذا النوع من الحقن.

 

قد يهمك أيضا: تجربتي مع الفيلر للهالات

أضرار الفيلر المؤقت
أضرار الفيلر المؤقت

أضرار الفيلر المؤقت

نجد أن للحقن مضاعفات كما ذكرنا من قبل ولكن هنا سوف نتحدث عن أضرار الفيلر المؤقت التي تكون ناتجة عن عدم خبرة الطبيب وأضراره ما يلي

  • قد يسبب الحقن حدوث التهابات للمريض تتطلب إلى الدخول إلى المستشفى.
  • يسبب ظهور أورام حميدة تسبب تجمع حويصلات صغيرة حيث أن الأجسام المضادة تقوم بمحاربة هذه المواد التجميلية، وهنا نحتاج إلى تدخل جراحي لإزالة هذه الحويصلات.
  • بعد ما يتم الحقن يحدث نزيف تحت الجلد ويكون كالكدمات ولكنه يزول بعد أيام.
  • قد يحدث حساسية لدى بعض المرضى وخصوصًا تجاه الكولاجين حيث أنه بروتين مستخرج من جلد البقر وقد يكون الأشخاص يعانون من حساسية البروتين الحيواني.
  • نجد أن المواد التي تستخدم في عملية الحقن ليست آمنة وفد تسبب مشاكل للعين والنظر، إذا تسربت هذه المواد إلى الشرايين القريبة من العين فتسبب انسدادها وبالتالي حدوث السكتات الدماغية.
  • عندما يتم الحقن بطريقة خاطئة من خلال توزيع المواد الكيميائية بشكل غير صحيح، هذا يؤدي إلى ظهور التكتلات وحتى يتم التخلص منها لابد من التدخل الجراحي عن طريق عمل شق في الجلد لاستخراج هذه التكتلات وهذا سوف يترك أثر على الجلد.
  • وحتى نتجنب هذه الأضرار لابد من اختيار طبيب أمراض جلدية أو خبير جراحة للقيام بهذه العملية.

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق بعملية الحقن بالفيلر وهو يعمل على علاج علامات التقدم في العمر، ويعمل على إعادة الشباب والنضارة والحيوية للبشرة ويعالج أيضًا الهالات السوداء تحت العينين وغيرها، وتعرفنا على أنواعه حيث أن منه نوع مؤقت أو غير دائم وهو الأكثر أمانًا وكذلك هناك نوع دائم وهو يسبب للمريض مضاعفات في المستقبل، وتعرفنا على أضرار الفيلر عندما يتم بطريقة خاطئة أو من خلال شخص غير مختص، حيث أن عملية الحقن حتى تكون ناجحة فإنها تحتاج إلى طبيب أمراض جلدية أو خبير جراحة حتى نتفادى الأضرار التي تنتج عن هذه العملية، ومن خلال هذا المقال عرضنا كل شيء يتعلق بموضوع الحقن بالفيلر.

 

قد يهمك أيضا: لصقات الأنف بعد عملية التجميل

Leave a comment