- Advertisement -

أطعمة تغنيكِ عن تناول القهوة في الصباح تعرفي عليها

لا يكتمل الصباح لدى كثيرا منا دون تناول كوبا من القهوة، فهي الصديق الذي يساعدكِ على الإستيقاظ بنشاط لمواجهة تلك الصباحات القاسية لما لها من آثار سحرية.

يمنحك الكافيين المتواجد في القهوة صباح نشط ومتجدد، ولكن يقول خبراء التغذية أن هناك الكثير من الأطعمة التي تمنحك الطاقة مثل القهوة ، حيث يمكنها أن تحارب الأيام المرهقة التي لا يمكنكِ فيها التوقف عن التثاؤب.

طالع ايضا : الزبادي المجمد أم الآيس كريم أيهما أكثر صحة

أطعمة تمنحكِ المزيد من الطاقة في الصباح..هل يمكنكِ بدء يومك بتناول الشيكولاتة والعسل؟

تناول قطعة من الشيكولاتة يمنحكِ نفس فعالية القهوة، حيث تمنحكِ مزيدا من الطاقة لذا قد يكون مشروب الشوكولاتة الساخنة بديلا عن القهوة، ولكن احذري من الإفراط في تناول الشيكولاتة فهي من الأطعمة الغنية بالدهون.
يحتوي العسل على كل من الفركتوز والجلوكوز، مما يمنحكِ الطاقة الفورية، وتنصحكِ حُرة بتناول ملعقة من العسل في الصباح.

هذه المواد الغذائية سوف توقظكِ أفضل من القهوة:

دقيق الشوفان
وعاء من الشوفان يعد واحدا من أفضل الأشياء التي يمكن أن تؤكل في الصباح الباكر، حيث تمنحكِ الطاقة نتيجة لانخفاض نسبة السكر في الدم، حيث إنه عند تناولها يمتص الجسم الكربوهيدرات ويحولها إلى وقود.
يقوم الشوفان بعملية حرق بطيء، لذلك سوف تبقيك نشيطا كل صباح دون أن يتم حرقها في بضع ساعات مثل المشروبات القهوة السكرية.

الماء
يساعدكِ شرب المياه على الاستيقاظ بشكل أسرع، ففي حالة العطش والشعور بالجفاف المعتدل تشعرين بأن عقلك غير واع، حيث لا يملك جسمك ما يكفيه من الماء للقيام بالوظائف العادية.
يشعر معظمنا في الصباح الباكر بالعطش حيث يعاني الجسم من الجفاف، وبالتالي فإن الحصول على بعض السوائل سيحدث فرقا، تنصحكِ حُرة إذا شعرتي بالنعاس في مكتبك بعد الظهر أن تقومي برحلة إلى مبرد المياه وليس لآلة القهوة.

خل التفاح
يبقيكِ خل التفاح متيقظة، حيث أن نقطة منه مختلطة مع الماء والعسل كل صباح هو العلاج الشعبي الذي يستخدمه الكثير من الأشخاص فهو يعطي دفعة من الطاقة، و تجعل ذهنك خاليا، ولكن لا تبالغي في تناول مشروب حمضي قد يسبب لكِ تهيج الحلق والجهاز الهضمي.

بذور الشيا
تناول بذور شيا يمنحك المزيد من الطاقة، فهي غنية بالأوميغا 3، والتي تساعدك على تجنب التعب وتجعلك تشعرين باليقظة أكثر.
هل تعرفين أن فوائد بذور الشيا لا تتوقف عند هذا الحد، فهذه البذور الصغيرة يمكن أن تمتص ما يصل إلى 10 أضعاف وزنها في الماء، والتي يمكن أن تسرع عملية الهضم وبالتالي تحويل الغذاء إلى الطاقة.

النعناع
وجد الباحثون أن رائحة النعناع تزيد من اليقظة وتقلل من التعب، لذا تناولي كوب من الشاي بالنعناع بدلا من القهوة العادية الخاصة بكِ.

الجبن المنزلي:
الجبن المطبوخ من بين جميع منتجات الألبان تقريبًا ، الذي يحتوي على معظم البروتينات لكل غرام، يمنح البروتين جسمك الكثير من الطاقة على مدار فترات زمنية طويلة ، لذا فإن الجبن هو بالتأكيد خيار صلب كغذاء فطور منشط.

البيض
لا تستمعي إلى الشائعات التي تقول أن البيض سيئ لكِ، حيث يعتبر واحدا من أفضل الاختيارات لوجبة الإفطار لأن الصفار يحتوي على الكثير من البروتين، مما يمنحك الطاقة طوال اليوم.

المكسرات:

المكسرات والكاجو يحتويان على أعلى مستويات المغنيسيوم، كما أنهما غنيان بالمغذيات الأخرى، بما في ذلك الدهون الصحية والبروتين.

تناول تفاحة واحدة في اليوم يفوق القهوة:

يحتوي التفاح على الفركتور “السكر الطبيعي” والذي يساهم في إبقائكِ متيقظة حيث تتحرك مكوناته ببطء في الجسم، وتصل إلى مناطق الجسم التي قد لا تستيقظ مباشرة، كما تحتوي على الكربوهيدرات التي تمنحكِ الطاقة، لذا فإن تناول تفاحة واحدة يوميًا يفوق القهوة.

طالع ايضا : هل تعرفين فوائد تناول الزبادي اليوناني

 

Source womenshealthmag.com mtlblog.com prevention.com