أعراض الخوفة عند النساء ومضاعفاتها وعلاجها

في البداية نحب أن نعرفكم على أعراض الخوفة عند النساء فالخوفة، هو مصطلح منتشر في جميع الدول العربية فهي ردة فعل تأتي ما بعد الخوف وتصيب العروق حيث أن الخوف يسبب تحبس الدم في العروق والغدد اللمفاوية فتسبب بدورها إلى شد عضلي يشمل الجسم كله، فالحزن والخوف يعملان على ضعف ضخ الدم، ويأتي تأثر الغدد اللمفاوية على شكل عقد شعيرات دموية وتأتي في الأماكن التي تكثر فيها العروق والغدد اللمفاويه وهي مناطق مفاصل الزراع والأرجل ومنطقة العانة ومفصل الفخد والحوض.

ما المسئول عن ظهور الخوفة عند النساء

ذكر الطب البديل أن العضو المسئول عن الخوفة هي الكلية ويرجع ذلك إلى أن الكلية هي المسئولة عن ترسيب الأملاح والدهون في المناطق الخاصة بالفخد والمفاصل فهذه الترسبات تعمل علي تكوين التدرنات والتي لابد من إزالتها وذلك عن طريق المساج بصورة تدريجية ولأن هذه التدرنات تعمل ارتفاع درجة الحرارة وتعمل على إظهار المشاكل الهضمية والنفسية أيضا.

أعراض الخوفة عند النساء

  • هي أعراض تشبه بحد كبير أعراض المصابون بالانفلونزا مثل ارتفاع درجة الحرارة المصاحب بالصداع  والإرهاق والتعب مع وجود قشعريرة بالجسم وألم شديد بالمعدة أو البطن أو الم بالقولون العصبي.
  • اصفرار الوجه وذلك بسبب الالم الموجود  باليدين والارجل والصداع المستمر واصفرار الوجه يدل على إنهاك قوى الجسم.
  • الم المفاصل المصاحب بعدم القدرة على المشي.
  • انسداد الشهية وفي حالة تناول الطعام يصطحب الاستفراغ والغثيان ومن أعراضه أيضا قله النوم  والراحة.
  • الشعور المستمر بالثقل الشديد بالعضلات وخاصة العضلات الخلفية للساق وأسفل الظهر.
  • تغير الحالة المزاجية للشخص المصاب.
  • كما أننا نلاحظ وجود عقد شعيرات دموية تشبة بحد كبير حبة الزيتون والتي تظهر أعلى الفخد عند مفصل الحوض وممكن أن تكون في الرجلين أو الرجل الواحدة وتكون مؤلمة جدا عند الضغط عليها.
  • ومن الأعراض المصحوبة هي العصبية الشديدة في البيت ويرجع ذلك الى التعب النفسي.
  • وعند الرجال يكون هناك أعراض أخري ومنها الم في الخصية أما الشمال أو اليمين مع عدم الراحة أثناء عملية الجماع والمصاحب الي التعب النفسي بعد عملية الجماع.

فإن اعرض الخوفة تختلف من جسم للآخر وعادة لا تظهر الأعراض وقت حدوث الخوف عادة تظهر بعد الخوف بوقت ويرجع ذلك إلى تكوين الجسم إلى العقد شيئا فشيئا.

علاج الخوفة عند النساء

يعتمد علاج الخوف بشكل كبير على المساج أو بمعنى التدليك الطبيعي  بالزيت وخاصة زيت الزيتون  مما يساعد هذا الأمر على ارتخاء العضلات، ويتم تدليك المناطق التي يكثر فيها العروق الدمويه والغدد اللمفاوية بالجسم وخاصه مناطق العنق والإبط ما بين الكتفين ومناطق العضله الخلفية للقدم وعضلة اليد الأمامية وأعلى الفخدين، ويعمل هذا التدليك على تنشيط هذه المناطق والتي تفرز بدورها مواد تساعد الجسم بتقوية مناعته.

 قد يهمك أيضا: علاج الخوف والقلق وأسباب الإصابه بهم

مدة علاج أعراض الخوفة عند النساء

يستمر العلاج عن طريق عدة جلسات حتي يتم الشفاء وترجع الغدد اللمفاوية والشعيرات الدموية الي طبيعتها.

 قد يهمك أيضا: علاج القلق والتوتر والخوف من المستقبل

المضاعفات التي تنتج عن تأخر علاج الخوفة عند النساء

  • إن مرض الخوف مثله مثل باقي الأمراض يجب أن يعالج حتي لا تحدث مضاعفات نحن في غني عنها فمن المضاعفات التي تحدث عند تاخر العلاج هو التأثير السلبي على الجسم ككل فيفقد قدرة الشخص على الحركة ونشاطة وقد يصل هذا التأثير إلى عدم الانجاب النساء والرجال أيضا ويرجع ذلك إلى تأثر الشرايين والأوعية اللمفاوية المواصلة إلى. الجهاز التناسلي، بمعنى أنه يؤثر بشكل كبير على الحياة الجنسية والانجاب.
  • كما أن له مضاعفات خطيرة جدا ومنها الاصابه بالعمى والشلل  أو عدم القدرة على الكلام أو النطق وقد تصل المضاعفات إلى الموت في بعض الأحيان.

فكلما تأخر العلاج زادت فرصة مضاعفات الإصابة وذاد معه أيضا طول مدة العلاج.

 قد يهمك أيضا: علاج الاكتئاب والقلق والخوف بالقران