- Advertisement -

أفضل أنواع الكولاجين للمفاصل

أفضل أنواع الكولاجين للمفاصل تساهم في إعادة بناء الغضاريف وتقوية المفاصل يبحث عنها الأشخاص الذين تقدموا في العمر ويرغبون في تجنب مشكلات التهاب المفاصل، فقد أثبتت الأبحاث أن للكولاجين دورًا فعالًا في الحد من مشكلات العظام والمفاصل، لذلك يقبل الكثير من الأشخاص الذين تجاوزوا عامهم الثلاثون على شراء منتجات الكولاجين وتناولها يوميًا، من أجل الاستمتاع بصحة أفضل على المدى البعيد.

قد يهمك أيضا: متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين ؟

أفضل أنواع الكولاجين للمفاصل

توجد الكثير من المستحضرات الطبية التي يمكن حقنها في الجسم والتي تحتوي على عنصر الكولاجين، هذا الاستخدام يعد كبديل للكولاجين الطبيعي الذي يفقده الجسم مع التقدم في العمر، وفيما يلي أنواع الكولاجين الأفضل للمفاصل:

  1. مشروب الكولاجين الألماني.
  2. كولاجين OME.
  3. مارفيلوس جيه كولاجين شراب.
  4. شراب كولاجين فورتي جل  Ch Alpha Plus.
  5. Vital Proteins “Collagen Whey”.

 فوائد الكولاجين لهشاشة العظام

إن مرض التهاب المفاصل أو كما يعرف علميًا باسم “مرض المفاصل التنكية” يعد أحد أشكال التهاب المفاصل الأكثر شيوعًا، حيث يصيب ما يقرب من 32.5 مليون شخص من البالغين، هذا المرض ينتج عن تآكل الغضاريف التي تغلف المفاصل وتحميها مع مرور الزمن، ولأن الكولاجين الطبيعي يوجد بين طبقات الجلد بأنواع عديدة، يكثر طلب واستخدام مكملات الكولاجين من أجل ترميم المفصل المتآكل التي وتحد من الالتهابات الناتجة عن هشاشة العظام.

فقد أكدت الدراسات الطبية أن المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام في منطقة الركبتين شعروا بتحسن ملحوظ عند تناول العقاقير التي تحتوي على الكولاجين، وهذا ما يؤكد أن استخدام أفضل أنواع الكولاجين للمفاصل يؤدي إلى ظهور نتائج مدهشة تنعكس على المرضى انعكاسًا إيجابيًا بمرور الوقت.

أفضل أنواع الكولاجين للمفاصل

تجارب الكولاجين للمفاصل

يستخدم النوع الثاني من الكولاجين في علاج الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام، هذا النوع من الكولاجين يستخلص من الدجاج، لأنه يحتوي على مواد كيميائية تعمل على تقليل معدل التهابات المفاصل، كما أنها تؤدي إلى إعادة بناء الغضاريف.

وقد أظهرت نتائج الأبحاث الطبية أن استخدام أفضل أنواع الكولاجين للمفاصل التي يتم تناولها عن طريق الفم تساعد في الحد من الآلام الناتجة عن الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي، بل أنها تتفوق على غيرها من الأدوية المعالجة لآلام المفاصل.

قد يهمك أيضا: ايهما افضل حبوب الكولاجين او شراب الكولاجين

عناصر تعزز من إنتاج الكولاجين للمفاصل

يحافظ الكولاجين على سلامة الأنسجة الموجودة في المفاصل، ولذلك لا بد من اتباع نظام غذائي صحي يعزز من إنتاج الكولاجين، حيث يمكن الحصول على الكولاجين من خلال تناول إحدى أفضل أنواع الكولاجين للمفاصل أو تناول العناصر الغذائية التالية:

  1. المكملات التي تحتوي على عنصري الجلوكوزأمين والكوندرويتين، حيث يساعد الجلوكوزأمين في إنتاج البروتيوجلايكان العنصر الذي يساهم في ترميم المفاصل، بينما يساهم الكوندرويتين في جذب السوائل إلى عنصر البروتيوجلايكان، مما يعزز من صحة مفاصل الجسم.
  2. الأطعمة الغنية بفيتامين C تحتوي على نسب عالية من الكولاجين، حيث يحتاج البالغين من الذكور إلى تناول فيتامين سي بمقدار 90 مللي جرام يوميًا، بينما تحتاج الإناث إلى معدل 75 مللي جرام يوميًا، وللحصول على فيتامين سي من الأطعمة يجب تناول الفراولة والطماطم والحمضيات.
  3. الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد على تجديد الكولاجين، وتتراوح حاجة الإنسان اليومية من البروتين ما بين 50 إلى 175  جم، لذلك يجب تناول أنواع متنوعة من اللحوم والبقوليات للحصول على البروتين.
  4. عنصر الأنثوسيانين يقضي على الإنزيمات التي تحدث بفعل الإلتهابات، مما يؤثر على نسبة الكولاجين في الجسم، ويعتبر كلًا من التوت، الملفوف الأحمر، العنب الأحمر، الباذنجان من الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين. 

استمتع بصحة أفضل مع منتجات الكولاجين المختلفة التي تعمل على جعل الغضاريف مرنة وتقي من مخاطر التهاب المفاصل، وتعيد الحيوية والنشاط إلى الجسم.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

Leave a comment