أفضل حبوب فيتامين للبشرة الشاحبة

أفضل حبوب فيتامين للبشرة الشاحبة تبذل جميع النساء جهد كبير بهدف الحصول على بشرة صحية ونضرة ومشرقة، وقد تزداد هذه المهمة صعوبة عند التعرض لأشعة الشمس الشديدة أو البرودة الشديدة، حيث أن التقلبات الجوية تؤثر على البشرة بشكل سلبي، لذا فلا بد من الاعتماد على أفضل حبوب فيتامين للبشرة.

أفضل حبوب فيتامين للبشرة الشاحبة

هناك العديد من الفيتامينات التي تفيد البشرة وتحافظ عليها، كما أنها خالية من الشحوب والتلف ومن هذه الفيتامينات:

  • فيتامين أ

يسمى هذا الفيتامين بفيتامين الجمال وذلك لأنه يستخدم في استخدامات جمالية متعددة، ويتميز هذا الفيتامين أنه يمتلك القدرة على التخفيف من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وكذلك قدرته على الذوبان، ولكن عند تعرضه للهواء والضوء نقل جودته.

  • فيتامين ب 2

يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة حتى تصبح بصحة ونضارة، ويتميز بقدرته على الذوبان في سوائل الجسم، ولا بد من الحصول عليه بشكل يومي، ومن أهم مصادر الحصول عليه الخميرة البيرة وصفار البيض واللحوم والقمح والخبز الأسمر.

  • فيتامين د

يعد فيتامين د أفضل حبوب  فيتامين للبشرة الشاحبة وذلك لأنه المسؤول عن نضارة ورطوبة البشرة، كما أنه من الفيتامينات التي يخزنها الجسم بالداخل، وللحصول على هذا الفيتامين لابد من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وبشكل يومي.

  • فيتامين ج

يعمل هذا الفيتامين على إنتاج مادة الكولاجين، هذا بالإضافة إلى دوره المهم في تحفيز الدورة الدموية، والقضاء على البكتيريا والفيروسات والسموم، يتكون الفيتامين على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول الجوافة والتوت البري والبقدونس والمشمش والليمون والبرتقال.

أفضل حبوب فيتامين للبشرة الشاحبة من الضروري مد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها وذلك من أجل المحافظة على الصحة العامة للجسم، حيث هناك فيتامينات تساعد على زيادة نضارة الوجه والجسم، وكذلك مجموعة من الأطعمة التي تؤدي إلى نفس الغرض.

أفضل حبوب فيتامين للبشرة الشاحبة
أفضل حبوب فيتامين للبشرة الشاحبة

الأطعمة الخاصة بنضارة الوجه والجسم

تتعدد الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تعمل على زيادة نضارة للبشرة والجسم، ومنها:

طالع أيضا : افضل منتجات العناية بالبشرة للرجال

  • السبانخ

تحتوى السبانخ على فيتامين A، الذي يساعد على إشراق البشرة، كما أنها تقي من الأشعة الشمسية الضارة، ويمكن الحصول عليه عند تناول المانجو والمشمش واللفت.

  • الجوافة

الجوافة غنية بفيتامين سي العام للبشرة، حيث تمدها بالتوهج والنضارة،  لذلك احرصي على تناول كمية كبيرة من الجوافة.

  • البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من فيتامين A، الذي يساعد على تقليل الأعراض الجانبية الشيخوخة مثل التجاعيد، فلابد من الحرص على استهلاك البطاطا الحلوة ضمن النظام الغذائي.

  • الرمان

الرمان يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على إزالة ما يعرف بالجذور الحرة.

  • البرتقال

يتميز البرتقال بأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي وهو من أهم و أفضل حبوب فيتامين للبشرة الشاحبة، كما أن قشر البرتقال يتميز بخصائصه المفيدة للجلد والبشرة.

  • الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 الذي يحافظ على ترطيب ونضارة الجلد، كما أن الأبحاث أشارت إلى أن زيوت الأسماك تساعد على أزالة الالتهابات، هذا بالإضافة إلى أن يعمل كمضاد للأكسدة للبشرة والجلد.

تبحث الكثير من السيدات عن أفضل حبوب فيتامين للبشرة الشاحبة وذلك من أجل الحصول على بشرة جميلة وصحية، لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صحية خالية من أي تجاعيد، وكذلك بشرة صحية فلابد من قراءة هذا المقال جيداً للتعرف على الفيتامينات أو الحبوب للبشرة الشاحبة.

طالع أيضا : البشرة الشاحبة

Leave a comment