- Advertisement -

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية تحظى بشهرة كبيرة بين مستخدمي أقراص الكولاجين الذين يبحثون عن بدائل آمنة من أجل تعويض نقص إفراز الجسم لهذه المادة البروتينية التي تعتبر من المواد الأساسية والمهمة في تغذية الجسم ومحاربة ظهور التجاعيد، هذه الأقراص أصبحت متوفرة الآن في الأسواق ما بين المتاجر والصيدليات الإلكترونية ويمكن الاختيار من بينها بسهولة كبيرة.

 

قد يهمك أيضا: هل حبوب الكولاجين تسمن

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية 

فيما يلي أشهر أنواع كبسولات الكولاجين في الصيدليات:

Bio Island Collagen:

 يخلط هذا النوع من حبوب الكولاجين بين نوعين وهما بذور العنب والكولاجين البحري، مما يحافظ على البشرة والشعر بصورة كبيرة، ويحسن الصحة العامة للإنسان.

Go Healty Go beautiful skin:

هذا النوع من الحبوب يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة وحيوية الجلد، كما أنه يخفي التجاعيد ويحارب آثار تقدم العمر، مما يعطي مستخدمه مظهرًا شابًا.

Pro Life skin, Nails and hair:

تحتوي هذه الأقراص على مجموعة متنوعة من الكولاجين الذي يتضمن أهم الفيتامينات المهمة من أجل الجسم، خاصة الفيتامينات المستخرجة من بذور العنب، والأحماض الأمينية والمعادن الأساسية التي يكون الجسم بحاجة إليها، هذه العناصر المختلفة تساهم في تقوية الشعر وترطيب الجلد وتقوية وإطالة الأظافر، كما أنها تؤثر إيجابيًا على صحة الإنسان وتعزز الجهاز المناعي.

أفضل أنواع الكولاجين للمفاصل

يعتبر منتج “Neocell” من أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية وأقوى أنواع الكولاجين المحسنة لآلام المفاصل، فقد أشاد الكثيرون بقدرة المنتج المدهشة على التخلص من آلام الظهر خاصة لدى الرياضيين بعد ممارسة الرياضة، وبالحديث عن فوائد الكولاجين للمفاصل والعظام فإنها كالتالي:

  1. تقليل ألم المفاصل، حيث يحتوي الكولاجين على تركيبة شبه هلامية ملساء وهي مادة أشبه بالهلام الذي يغطي العظام، هذه التركيبة الفعالة تساعد على تحرك العظام دون الشعور بألم، تقلل من الألم الناتج التقدم في العمر، تحد من مخاطر انتكاس العظام، وتحد من آلام حركة الأربطة والأوتار الملتهبة.
  2. علاج فعال لهشاشة العظام واضطرابات المفاصل.
  3. يحد من الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتويدي.
  4. تحسن حالة المفاصل بصورة عامة.

قد يهمك أيضا: فوائد الكولاجين للبشرة

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

سعر حبوب الكولاجين في السعودية

تختلف أسعار الكولاجين في السعودية من منتج إلى آخر وفقًا لنوع الكولاجين المستخدم، وفيما يلي قائمة بأسعار أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية في السعودية:

  • سعر سوبر كولاجين سي 1 و 3 حجم 120 قرص بسعر 99 ريال سعودي.
  • سوبر كولاجين بلا نكهة بسعر 94 ريال.
  • سعر عبوة المكمل الغذائي من سوبر كولاجين بسعر 88 ريال.
  • سعر مركب كولاجين مخصص للمفاصل بحجم 120 كبسولة بـ 154 ريال.
  • كولاجين 2 مركب مشترك حجم 120 كبسولة بسعر 159 ريال.
  • كولاجين ماي سبورت هيلثي أند سكين بسعر 86 ريال.
  • كبسولات كولاجين زهرة الربيع بزيت زهرة الربيع المسائية حجم 120 كبسولة بسعر 86 ريال.

أيهما أفضل الكولاجين البحري أم الحيواني

تباينت أسعار أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية وفقًا لعدة عوامل، حيث توجد أنواع وأشكال عديدة من الكولاجين بعضها مستخلص من البروتين الحيواني والبعض الآخر مستخلص من البروتين البحري، وفيما يلي مقارنة بين نوعي الكولاجين الحيواني والبحري وأيهما أفضل للبشرة:

  1.  الكولاجين الحيواني: يتم استخلاص مادة الكولاجين الحيواني من الأبقار وجلد الحيوانات، وهذا النوع من الكولاجين يستخدم في تسمين الوجه.
  2. الكولاجين البحري: يتم استخلاص مادة الكولاجين البحري من غضاريف وقشور الأسماك، هذا النوع من الكولاجين يدخل في تركيبة مستحضرات التجميل.

ومن خلال المقارنة يتضح أن الكولاجين البحري هو الأفضل للبشرة لأنه يعد من مضادات الأكسدة القوية.

وفي الختام، تعتبر أقراص الكولاجين حلًا سريعًا وفعالًا للعديد من المشكلات، حيث تعوض هذه الأقراص الخلل الناتج عن نفص إنتاج الجسم لمادة الكولاجين، ولذلك أصبحت أقراص الكولاجين الآن من أشهر أنواع المكملات الغذائية والمنتجات العلاجية في العالم أجمع.

قد يهمك أيضا: السيلوليت والخطوط البيضاء

Leave a comment