- Advertisement -

أفضل لون أسنان الزيركون

نوضح في هذه السطور أفضل لون أسنان الزيركون ، حيث أن من مميزات هذا النوع من الأسنان الصناعية هي القدرة على تحديد درجة اللون لها، مما يحسن من مظهرك ومظهر أسنانك بشكل عام ويجعلك ذو ابتسامة جذابة.

فالابتسامة هي إحدى علامات الجمال عند الرجال والنساء وتناسق الأسنان بشكل مناسب يمنح الابتسامة بريق أكثر، لذا فإن تأكل أحد الأسنان أو خلعها تمامًا قد يسبب الحرج لصاحبها، ومع التقدم الطبي في جميع المجالات ظهر عمليات تركيب الأسنان الصناعية، ومن أبرز أنواع تلك الأسنان هي أسنان الزيركون.

قد يهمك أيضا: طريقة لتكبير الثدي في يومين

مما تصنع أسنان الزيركون؟

بداية ينبغي أن تعلم أن تصنع أسنان الزيركون من أحد المعادن بيضاء اللون ويسمي هذا المعدن بأكسيد الزركونيوم وهو عبارة عن معدن يمتاز بقدرته على منع الأشعة السينية من العبور ويمكن التحكم في درجات لونه، وخصائص هذا المعدن تمنح الأسنان قوة وصلابة تميزها عن غيرها من الأسنان الصناعية.

درجات أسنان الزيركون

نسترسل في حديثنا معًا متابعينا الكرام عن أفضل لون أسنان الزيركون ، ولكن علينا أولاً أن نعرف ما هي درجات ألوان أسنان الزيركون

مما هو جدير بالذكر أن الزيركون هو معدن أبيض اللون يمكن التحكم في درجاته، حيث يمكن الوصول إلى جميع درجات اللون الأبيض منه، لذلك تقتصر ألوان تلك التلبيسة على درجات الأبيض فحسب.

ويمكن اختيار درجة اللون للسنة التالفة وفقًا للون باقي الأسنان، أما في حالة تركيب طاقم أسنان كامل فيمكن للشخص اختيار درجة اللون تبعًا لرغبات الشخص المريض.

ولك أن تعلم أن أسنان الزيركون لا يتغير لونها من أي عوامل خارجية مثل مشروبات الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات التي تتسبب في تغيير لون السِّن نفسه.

إلا أن يجب تغيير أسنان الزيركون عند انتهاء عمرها الافتراضي الذي يقدر بخمس سنوات لأنها قد تسبب أضرار للثة حينئذٍ، كما أن مع الوقت يتغير لون السِّنة المجاورة للتلبيسة نفسها وربما يعطي هذا مظهر غير لائق عند الابتسامة أو التحدث.

أفضل لون أسنان الزيركون

أفضل لون أسنان الزيركون

ننتقل سويًا إلى الحديث عن أفضل لون أسنان الزيركون، ولكن يجب العلم أن لون الأسنان الطبيعية مختلف من شخص لأخر، كما أن يتغير لون الأسنان الطبيعية بمرور الزمان، حيث أن يتغير لونها مع اختلاف الأعمار.

لذلك فإن ليس هناك لون محدد للأسنان الطبيعية، كما أن بعض النظريات الطبية أكدت أن لون أسنان الشخص هو اللون العظمي للإنسان، وتبعًا لكل ما سبق فإن اختيار لون معين أو تصنيف الألوان من حيث أفضلها يختلف من شخص لأخر.

حيث أن أفضل لون مناسب يمكنك اختياره يكون وفقًا للون الأسنان الطبيعية، كما أن الطبيب المعالج يكون له الرأي الأهم في هذا النطاق، فهو من يحدد درجة اللون المناسبة للشخص المصاب في حالة أن الخلل في سنة واحدة أو أكثر أو حتي أسنان فك كامل سواء السفلية أو العلوية، أما في حالة تصنيع طاقم أسنان كامل تكون رغبة الشخص هنا هي العامل الأهم في اختيار اللون.

 

 قد يهمك أيضا: خلطة لتنحيف البطن في يومين

تجربتي مع تركيب اسنان الزيركون

نستنتج مما سبق ذكره أن أفضل لون أسنان الزيركون غير محدد للجميع ويختلف من شخص لأخر، ونوضح معًا متابعي الكريم تجربة أحدهم مع أسنان الزيركون، تابعونا..

أسنان الزيركون هي نتاج طبيعي للتقدم الطبي الذي نشهده في عصرنا الحالي، وشأنها شأن جميع الاكتشافات الطبية تملك آثار جانبية، ونوضحها لكم من تجربة البعض.

حيث أكد أغلب مستخدمي هذا النوع من الأسنان الصناعية بأن تركيب الزيركون قد يسبب تأكل الأسنان المقابلة لها مع مرور الوقت ويعود ذلك بسبب قوة ومتانة أكسيد الزركونيوم.

كما أن أسنان الزيركون تتسبب في آلام قوية جدًا بسبب احتكاكها مع جذور الأسنان، كما أن عدم احتيار الاون المناسب وفقًا للون الأسنان الطبيعية قد يسبب مظهر سيء ناتج عن اختلاف اللون.

كما أن تلبيسة الزيركون تمنع اكتشاف أي خلل في بقايا الأسنان الطبيعية مثل التسوس وذلك لطبيعتها التي تمنع مرور أي أشعة لكشف أي خلل.

 

قد يهمك أيضا: طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش

Leave a comment