أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

تعاني الكثير من النساء ذوات البشرة الدهنية من كثير من الإفرازات الزيتية والتي تعمل علي جلب الشوائب والأوساخ كما تعمل هذه الزيوت أيضاً علي ظهور الحبوب نظراً لارتباط هذه الأوساخ بالزيوت وتكوين الحبوب في حالة تفتح مسامات الوجه، وخلال هذه المقالة فقد جمعنا لكم نماذج أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية .

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

فيما يلي نعرض لكم أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية بالترتيب:

SHISEIDO Urban Environment SPF 42 Oil-Free UV Protector1

يعتبر واقي الشمس من شيسيدو أفضل الكريمات الواقية من أشعة الشمس حيث لا يحتوي هذا الواقي من شيسيدو على الزيوت كما يساهم أيضاً في عدم إظهار الوجه بمظهراً لامعاً، كما يحتوي هذا المنتج على مواد فعالة تكون طبقة رقيقة عازلة علي سطح الجلد وتمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس إلي المسامات الداخلية للبشرة وهنا تكمن فائدة هذا المنتج الذي أثبت فعاليته.

طالع ايضا: افضل كريم للبشرة الدهنية في الشتاء

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

AVÈNE Very High Protection Cream SPF502

يحتوي هذا الواقي علي خصائص مفيدة جداً لسطح البشرة وجذورها حيث يوفّر كريم واقي الشمس والمقدم من العلامة التجارية الأشهر آفين الحماية اللازمة للبشرة الدهنية ضد الأشعة فوق البنفسجية القادمة من أشعة الشمس أو الحرارة القادمة منها والتي تضر بالبشرة أيضاً، كما يحتوي هذا المنتج أيضاً على مواد مضادة للأكسدة وهذه المواد فعالة جداً في محاربة الجذور الحرة داخل مسامات بشرتك والتي تضر وجهك فإن هذا المستحضر الرائع غني بمادة غلوكونات الزنك وهذه المادة الفعالة تكافح كافة عيوب البشرة الدهنية وإفرازاتها الدهنية الكثيرة.

LAURA MERCIER Flawless Skin Daily Face Shield SPF 403

يعتبر هذا النوع من الكريمات الواقية من أشعة الشمس الضارة من أفضل أنواع الكريمات الواقية وذلك لأنه يعمل علي جفاف بشرة الوجه من كل الإفرازات الزيتية كما أنه لا يحتوي علي الزيوت التي تعمل علي لمعان البشرة فإن واقي الشمس من لورا مارسيه لا يترك أي بقايا زيتية من الإفرازات الدهنية للمسامات على وجهك، كما أن من فوائد هذا المنتج أيضاً أنه يكافح علامات الشيخوخة وكبر السن وذلك لاحتواءه على مواد فعالة مفيدة لسلامة البشرة والجلد.

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

LANCÔME BIENFAIT UV SPF 504

يعتبر هذا النوع من الكريم واحداً من أخف أنواع الكريمات  كما أن الكريم الواقي من أشعة الشمس من لانكوم خالٍ من الزيوت النباتية أو المصنعة كما أنه سريع الإمتصاص من سطح البشرة وهو الحل الأمثل لاستخدامه في فصل الصيف حيث يمنحك مظهراً جميلاً.

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

نصيحة هامة

عند اختيار واقي الشمس خاصتك، ابحثي دوماً عن واقي الشمس الذي يحتوي علي مواد فعالة كالسيليكا أوالأيزو دوديكان فكلاهما يجف سريعاً ويضمن حماية فعالة لبشرتك  ومن المهم أيضاً الابتعاد عن الواقي التي يحتوي على مواد دهنية كالزيوت النباتية أو الأحماض الدهنيّة والتي تؤدي إلي وجه لامع وتعمل علي تفاقم المشكلة.

ومن المهم أيضاً اللجوء إلي كريم واقي الشمس والذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة حيث تحارب هذه المواد تهيّج البشرة كما أثبتت فعاليتها في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للبشرة.

فائدة واقي الشمس للبشرة الدهنية صيفاً

من المهم اختيار منتجات العناية ببشرتك الدهنية في الصيف علي وجه الخصوص بدقة واختيار الكريمات والغسول الذي يحتوي علي مواد فعالة تعمل علي التقليل من هذه الإفرازات والتي تزداد في الصيف وتختلط بالعرق وتسد مسامات البشرة، كما تتعرض البشرة الدهنية في فصل الصيف لارتفاع درجة الحرارة والذي قد يعمل علي تصبغها وتغيير لونها ويحميك واقي الشمس من كل هذا.

قد يهمك ايضا: صابون بيزلين للبشرة الدهنية وطريقة استخدامه