- Advertisement -

أفكار تصاميم مكتبات منزلية عصرية

بشرى سارة لمحبي القراءة وتجميع الكتب، فقد عادت صيحة المكتبات المنزلية المكدسة بالكتب ولكن بأساليب عصرية مميزة، لتزيني منزلك بمكتبات أنيقة وفي نفس الوقت تحتفظ بالكتب التي تفضلينها في منزلك.

تعرفي معنا على أبرز تصاميم المكتبات الرائجة هذا العام.

يمكن تأسيس مكتبة ملحقة بالجدار المنزلي مثل مكتبة المعرفة  في غرفة المعيشة، ويمكن أن تكون خشبية أو باللون الأبيض وفقاً لتصميم الأثاث في الغرفة.

وإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة، فيمكن عمل مكتبات معلقة دون أن تأخذ مساحة من أرضية الغرفة، وكذلك الأرفف التي يتم ترتيب الكتب عليها.

ومن التصاميم البارزة أيضاً أن تقسم المكتبة يميناً ويساراً على جانبي باب الغرفة، ويمكن أن يكون هناك صفاً أفقياً أعلى الباب أيضاً.

يمكنك إستغلال المكتبات الصغيرة في وضع الكتب بها مع بعض الديكورات الأخرى، فلا تأخذ مساحة كبيرة وفي نفس الوقت تبدو عصرية وتضيف لمسة مميزة للمكان، وخاصةً المصنوعة من الحديد والتي تناسب المنازل الحديثة.

ويمكن أيضاً إقتناء مكتبة قصيرة وإستغلالها من أعلى كرف يوضع عليه بعض الديكورات مثل الصور الفوتوغرافية والإكسسوارات المنزلية.

وفي غرف الأطفال، هناك بعض الأفكار المتنوعة للمكتبات المعلقة، فيمكن أن تتخذ شكل زجزاج أو صفوف غير منتظمة أو مربعات موزعة على الحائط.

شاهدي بالصور تصاميم مكتبات منزلية ستجعلك تتلهفين لإمتلاك ثروة من الكتب في منزلك!

 {gallery}1772{/gallery}