- Advertisement -

أفكار مذهلة لقضاء عيد الفطر في ظل الحجر المنزلى.. مع المدربة في علوم التطوير الذاتي ريهام عبد الرحمن

جاء عيد الفطر المبارك حاملا معه رسالة عنوانها التفاؤل والإيجابية بالرغم من إجراءات حظر التجوال والعزل المنزلى، والتي اتخذتها الدولة نظرا لتفشي فيروس كورونا والذي بات يهدد خطرا على حياة المصريين.

وهذه الإجراءات تسببت بشكل مباشر في تغيير معالم إستقبال العيد في مصر والوطن العربي بأكمله، لذا تجيبنا ريهام عبدالرحمن المدربة المعتمدة في علوم الإرشاد الأسرى والتطوير الذاتي ، على التساؤل الذي يدور في ذهننا جميعا وهو كيفية قضاء العيد في ظل الحجر المنزلى؟.

إليك بعض الأفكار التي تساعدنا في قضاء العيد والاستمتاع به:

1- إضفاء جو من البهجة والسعادة:

فالسعادة والإيجابية عدوى محببة للقلب، ولذلك يجب على ربة المنزل تطوير ووضع بعض الديكورات البسيطة وغير المكلفة حتى يشعر أفراد المنزل بالبهجة والسعادة؛ كاستخدام الورق الملون،، والبالونات، وفازات الورود الملونة مع تعطير المنزل بروائح محببة للنفس، وتغيير ديكور المنزل إن أمكن ذلك.

2- إعداد قائمة بالطعام :

يفضل أن تقومي بإعداد قائمة للطعام بحيث تتضمن الوجبات المفضلة لدى أسرتك، وعرضها كأوبن بوفيه ليشعر أفراد أسرتك أن هناك نوع من التغيير يجعلهم يشعرون بالبهجة والسعادة
مع مراعاة شرب الماء قبل الأكل مما يسمح بتناول كميات أقل من الطعام حفاظاً على صحة أسرتك…

3- صلة الأرحام :

فالعيد فرصة للتقارب والتراحم وبالرغم من الحجر المنزلى واتباع طرق الوقاية، ولكن وسائل التواصل الاجتماعي كان لها دور كبير في تيسير التواصل مع الآخرين وسهولة التحدث معهم؛ ولذلك هناك بعض التطبيقات التي تسمح لنا بالاحتفال بالعيد والشعور ببهجته مع كل الاهل والأقارب.

4- إعداد جدول بالمهام:

تنصحنا المدربة ريهام عبد الرحمن بتنظيم الوقت واستثماره يساعد الإنسان على الإيجابية والإنجاز بدءا من تحديد موعد للاستيقاظ المبكر والاستعداد لصلاة العيد ولو بالمنزل مرورا بنشر الايجابية والتفاؤل والبعد كل البعد عن السلبية والتراخي.

5- سهرة مع فيلم :

جهزي مع أسرتك بعض الفاكهة والعصائر واختاروا فيلما مفضل لكم وشاهدوه بحيث يشعر أفراد الأسرة بالسعادة وانقضاء الوقت دون ملل..

6- ممارسة الألعاب المفيدة :

كل منا داخله طفل صغير يبحث عن التسلية وقضاء الوقت فيما هو مفيد ونافع، فمن الممكن ممارسة بعض الألعاب المسلية كلعبة تعبر عن مهارات التواصل أو لعبة الشطرنج وغيرها من الألعاب المسلية.

7- وأخيراً كوني قوية في اجتياز الأزمات واستقبلي العيد بنظرة تفاؤل ورضا
، وإيمان بأن القادم هو الأفضل… “كوني قدوة لأبنائك”