أفكار ملهمة لديكور المنزل تزيد من سعادتك وتحسين حالتك النفسية

حان الوقت لإعادة التفكير في نمط حياتك، والتركيز على تحسين حالتك النفسية وراحة بالك التي بالتالي تؤثر بدورها على كل جانب من جوانب صحتك ، مما يزيد من خطر إصابتك بالأمراض المختلفة.

اختارت لكِ حُرة بعض الحيل البسيطة للمساعدة في تجديد منزلك، لتعزيز سعادتك وتحسين صحتك العقلية:

 

اختيار الألوان
اختيار الألوان

 

التخلص من الفوضى

احرصي على قضاء بعض الوقت في البحث عن الأشياء الخاصة بك وتنظيفها وتنظيمها، مرة واحدة في الأسبوع، حيث أن الفوضى يمكن أن تتسبب في مشاكل لـ صحتك العقلية مثل القلق والاكتئاب.

تأكدي من تنظيم الفوضى والتخلص من الأشياء التي قد لا تستخدمينها، سوف يمنحك ذلك راحة البال ويجعلك تشعرين بمزيد من التماسك.

اختيار الألوان

يؤثر اللون على الحالة المزاجية ، لذا حاولي استخدام الألوان بحكمة في مناطق مختلفة من منزلك..على سبيل المثال ، اللون الأحمر يجعلك تشعرين باستمرار بالجوع ، ولهذا السبب يتم استخدام اللون الأحمر بشكل شائع من قبل شركات الوجبات السريعة ، لذا فإن المطبخ يجعلك تشعرين باستمرار بالحاجة لتناول وجبة خفيفة!

من ناحية أخرى ، يشير اللون الأحمر أيضًا إلى التنشئة الاجتماعية ، لذلك سيكون لونًا رائعًا لغرفة المعيشة حيث يمكنك استضافة الضيوف أو الترفيه، كما يعد استخدام الألوان المختلفة طريقة سهلة لإضفاء فراغ على المشاعر الإيجابية والتأثير اللاوعي على القرارات مثل الذهب والأخضر حيث يمثلان النجاح والمال.

الإضاءة

الإضاءة تخلق مزاج مختلف على سبيل المثال ، يجب أن تكون أضواء غرفة النوم مريحة وممتعة ، لكن إضاءة المطبخ يجب أن تكون مشرقة وحيوية، عند شراء تركيبات الإضاءة المختلفة والمصابيح ، فكري في المساحة التي سيتم عرض القطعة بها.

إضاءة غرفة النوم ضرورية لنوم جيد في الليل، تأكدي من أن التكنولوجيا (مثل شاشات التلفزيون وشاشات الهاتف) والأضواء الاصطناعية المشرقة خارج غرفة النوم حتى لا تعطل شاشة الهاتف اللامعة أنماط نومك، لذلك نهدف إلى جعل غرفة نومك ملاذاً خالٍ من التكنولوجيا.

الأضواء الزرقاء (الأنوار المنبعثة من الهواتف والتلفزيون) تخدع جسدك بالتفكير في أنه وقت النهار لذا ، قومي بتبديل مصابيح السرير المشرقة الخاصة بك للحصول على مصابيح منتشرة وناعمة لمساعدتك على الاسترخاء والاستعداد لقضاء ليلة نوم كاملة رائعة.

الإضاءة تؤثر على حالتك النفسية
الإضاءة تؤثر على حالتك النفسية

اجعلي الذكريات حولك

الصور والملصقات والذكريات … أحيطي نفسك بذكريات جيدة والأشياء التي تحبينها من أجل بيئة إيجابية وسعيدة..هذا النوع من التدليل مفيد للعقل ويجعل المنزل بصورة إيجابية لحالة ذهنية غنية.

النباتات

إن إحضار النبات إلى المنزل معك سوف يساعدك بالتأكيد على تحسين صحتك العقلية، كما أنه من السهل العناية بها أكثر من الكلب، حيث لا تساعد النباتات على تنقية الهواء فحسب ، بل إنها توفر للمنزل عنصرًا إنسانيًا أكثر أهمية ، في محاولتك للاسترخاء والشعور بالراحة.