أفكار هدايا سهلة للكريسماس , اصنعيها بنفسك!

imqqage001.jpg

اقترب موسم الأعياد والعطلات. إنه الوقت المثالي لتجمع العائلات وتقديم الوجبات الشهية وتبادل الهدايا. ولكن ماذا تفعل إذا كانت ميزانيتك محدودة؟ لا تقلق.. فنحن نقدم لك في هذا المقال أفكار لهدايا قيمة وبأقل تكلفة ممكنة.

  1. الحلوى المغمورة بالشوكولاتة

imqqage002.jpg

تعتبر الحلويات المغمورة بالشوكولاتة من الأكلات المفضلة لدي كثيرين ولكن القليلين فقط هي من يجيدون صنعها بأنفسهم. وهي سهلة الصنع وإن كانت تستغرق الكثير من الوقت. تعتبر قطع الفراولة المغمورة بالشوكولاتة السائلة من الحلوى الكلاسيكية التي تلاقى إقبالًا كبيرًا من كافة الأعمار كما أن طريقة تحضيرها متوفرة على مواقع الانترنت.

  1. علب لحفظ البسكوت:

imqqage003.jpg

هل لديك وصفة عمل نوع البسكوت المفضل لديك؟ فقط أحضر كل المكونات الجافة واعرف وزنها ثم ضعها في برطمانات زجاج محكمة. اطبع التعليمات على قطعة ورق والصقها بشريط ملون على الزجاج الخارجي. تعتبر هذه الهدية اقتصادية نظرًا لأن بإمكانك أن تملأ عدة برطمانات من المكونات التي اشتريتها. تعطي المكونات في المرصوصة شكل طبقات مظهرًا جميلًا.

ذكريات على اسطوانات رقمية:

imqqage004.jpg

 

إذا كان لديك كاميرا رقمية، فلا شك أنك تمتلك ثروة من الصور المخزنة في ذاكرة الكاميرا. كل ما عليك هو تجميع عرض شرائح قصيرة مع وضع بعض التعليقات المضحكة أو المرحة الموجهة لصديقك أو أحد أفراد أسرتك. بإمكانكم مشاهدتها سويًا أو عند اجتماع العائلة لتمضية وقت لطيف ومليء بالضحك والمرح.

سجل القصاصات:

imqqage005.jpg

رغم أن التكنولوجيا الرقمية قد غزت العالم، إلا أن ألبومات الصور التقليدية تعتبر فكرة رائعة لاستعادة بعض الذكريات الغالية. إذا كان لديك بعض الصور لإحدى الرحلات الحديثة أو مناسبة جمعتك بأحد أصدقاء الطفولة، فبإمكانك طبع تلك الصور بالمنزل ووضعها في صورة قصاصات صغيرة أو ألبوم صور مزين بألوان جميلة. تعتبر هذه الطريقة غير مكلفة بالمرة لإظهار مشاعرك الطيبة تجاه الأصدقاء المقربين.

الحليات والزينة:

imqqage006.jpg

 بما أن الحليات والزخارف يمكن أن تكون غالية الثمن، فيمكنك أن تصنع زخارفك بنفسك. انها هدية قيمة وسهلة الصنع. يمكنك شراء بعض الزينة على هيئة كرات بالجملة واحضر بعض الألوان الزاهية ثم اترك العنان لموهبتك في التزيين. حاول أن تضع بصمتك وتبدع في كل قطعة على حدة وعندما تجف القطع الفنية تمامًا يمكنك لفها في ورق هدايا وتقديمها لمن تحب.