أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين نموذج مشرف لتطوير التعليم في العالم العربي

 أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

 نموذج مشرف لتطوير التعليم في العالم العربي

 imagexzz001.jpg

imagexzz002.png

كلمات و مواقف جلالة الملكة رانيا يأخذنا الى نوعية الانجازات التي تحققت في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين. فالأكاديمية بدأت عملها في عام 2009. والان في 2017 الانجازات على أرض الواقع تتكلم. محور عمل الأكاديمية يتمركز حول المعلم والاساليب التعليمية والمادة والبيئة التعليمية. وعمل الأكاديمية عمل ممنهج قائم على تحليل القضايا ومن ثم طرح القضايا للنقاش أمام الخبراء والمختصين واختيار الأداه (الأدوات) المناسبة للتعامل مع هذه القضايا. أستطاعت الأكاديمة ان تضع خارطة طريق لعملها المستقبلي. وشملت خارطة الطريق عقد شراكات مع مؤسسات تعليمية وتنفيذ مشاريع ريادية، وعقد ورشات تعليمة وتدريبية وأخيرا اطلاق دبلوم اعداد وتاهيل المعلمين و الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة. ومخرجات كل هذا العمل النوعي في القطاع التعليمي يمكن تلخيصه بتطوير وتحسين العمل التعليمي والتربوي من خلال تدريب وتمكين المعلمين قبل وبعد الانضمام الى العملية التدريبيه، تمكين المعلمين بأساليب تعليمية حديثه و تحسين الممارسات التدريسية لدى المعلمين الأردنيين.

انجازات الأكاديمية نوعية ومتعدده وبدون شك اسهمت وبشك ملحوظ في تطوير العملية التعليمية في الأردن. الأكاديمية صرح علمي متميز على المستوى الاقليمي والدولي. كل الشكر للادارة العليا والعاملين في هذا الصرح.

imagexzz003.png

imagexzz004.jpg

و تقدم الاكاديمية العديد من الخدمات مثل الندوات المتخصصة , برامج لاعداد و تأهيل المعلمين. , تقديم خدمات التطوير الاحترافي للتعليم  العديد من الدورات القصيرة يمكن متابعتها على الرابط التالي http://www.qrta.edu.jo/index.html#arabiccourses

imagexzz005.jpg