أكثر عطر نسائي مبيعاً في العالم

ما هو أكثر عطر نسائي مبيعاً في العالم ؟ هل تسائلتي يومًا عن ذلك، إذا كانت الإجابة بنعم، فسوف نطلعك في هذا المقال على قائمة بأكثر العطور النسائية التي حققت مبيعات ساحقة حول العَالم، قد يكون عطرك المفضل من بينها، وقد تجدين فيها عطورًا أخرى لم يسبق لك أن جربتها لتكون هذه فرصة لاقتناء واحد منها، والاستمتاع بتجربة روائح عطرية جديدة ومميزة تضفي على جمالك لمسة من السحر وتمنحك عبق لا يقاوم يلتصق بمسامك ليصبح جزءًا من جسدك.

قد يهمك أيضا: عطور تحتوي على الباتشولي

أكثر عطر نسائي مبيعاً في العالم 

إن معرفة العطر الأكثر مبيعًا في التاريخ ليس بالمهمة السهلة، حيث تعود أصول عالم العطور إلى العصور المصرية واليونانية القديمة، لذلك تخليلي الآلاف بل الملايين من العطور التي تم إنشاؤها منذ فجر البشرية، وصحيح أنه مرت قرون عديدة من قبل أن يعتبر العطر منتج موجه لأغراض تجارية، إلا أن ابتكر صانع العطور الإيطالي Juan Maria Farina ما يعتبر أول عطر تجاري في العالم ، Eau de Cologne في القرن السادس عشر، لكن، صناعة العطور فعليًا انطلقت في القرن الماضي، حيث أصبح ينظر إلى العطر على أنه مستحضر تجميلي لا يمكن الاستغناء عنه، والآن، يتم كل عام إطلاق ما يصل إلى 200 عطر جديد في الأسواق، لذلك فإن العطور التي سوف نقدمها فيما يلي لها مزايا عديدة، ليس لأنها من حققت نجاحًا مع مرور الوقت، ولكن لأنها تعتبر الأكثر مبيعًأ في العالم :

عطر DIVAIN-106

عطر نسائي من عائلة الأزهار ، وهو عطر كلاسيكي وأنثوي يكشف عن الرقي والحصرية، أصبح هذا العطر الجذاب والأنيق رمزًا ورائحة تتطلع إليها آلاف النساء حول العالم، منذ إطلاقه في عام 1921 ، تم بيع ملايين الزجاجات ويقال أنه يتم بيع زجاجة منه كل 30 ثانية ، مما يجعله العطر الأكثر مبيعًا في التاريخ.

تتكون تركيبة العطرية من :

  • بداية العطر: الألدهيدات ، زهر البرتقال ، الإيلنغ ، الخوخ والبرغموت.
  • قلب العطر: الياسمين ، الورد ، زنبق الوادي والسوسن.
  • قاعدة العطر: خشب الصندل ونجيل الهند والفانيليا وطحلب السنديان والباتشولي.

قد يهمك أيضا: الفلفل الوردي في العطور

عطر POISON من CHRISTIAN DIOR

عطر بتركية من مزيج روائح غامضة وجذابة لدرجة أنه كان من المستحيل عدم نجاحه، تم إطلاق هذا العطر في عام 1985 ، وأصبح أكثر عطر مبيعًا في العالم من بين العطور الفرنسية، وذلك بفضل رائحته الجذابة والمسكرة.

عطر ANGEL من THIERRY MUGLER 

عطر شرقي ، حلو ، وحسي … كيف يمكن لهذا العطر اللذيذ الذي تم إطلاقه في أوائل التسعينيات ألا يحطم كل الأرقام القياسية؟ في الواقع ، بفضل هذا العطر ، تعد الدار الفرنسية Thierry Mugler ثالث أكثر ماركات العطور ربحًا في التاريخ. ولا يزال نظيره للرجال في صدارة قوائم العطور الرجالية أيضًا.

عطر CK ONE BY CALVIN KLEIN 

تم إطلاق هذا العطر في عام 1994، وقد كان ثورة في عالم صناعة العطور، تركيبة فريدة ومميزة من روائح الحمضيات التي كانت ولا تزال بمثابة نسمة من الهواء النقي المنعش، ولكن ليس هذا فقط ما يميز هذا العطر، ولكنه يعد أول عطر للجنسين في صناعة العطور الحديثة.

عطر OPIUM من YVES Saint Laurent 

يدعوك هذا العطر بمزيج الروائح المميزة إلى الانغماس في عالم الأحلام، وقد وصل إلى أرقام قياسية جعلته واحد العطور التي تصدر قائمة أكثر عطر نسائي مبيعًا في العالم ، تم إصداره في أواخر السبعينيات، وحقق ما لا يقل عن 3 ملايين دولار في الأشهر العشرة الأولى من صدوره.

 

قد يهمك أيضا: افضل عطر برائحة الورد