- Advertisement -

ألوان أحمر الخدود للبشرة القمحية

يعتبر أحمر الخدود أو البلاشر كما هو معروف أحد أركان المكياج الأساسية والتي تساهم في إكمال إطلالتك، وإضفاء جاذبية ونضارة على بشرتك، ولذلك لابد أن تهتمي باختيار الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك، لذا سنتعرف فيما يلي على ألوان أحمر الخدود للبشرة القمحية ، ابقوا معنا..

قد يهمك أيضا: البشرة القمحية المائلة للبياض

ألوان أحمر الخدود للبشرة القمحية

البشرة القمحية بدرجاتها هي الأكثر انتشارًا في منطقتنا العربية، ولذلك سنقوم بالتعرف على ألوان البلاشر التي تتلائم معها، وخاصة بعد انتشار المكياج البسيط، حيث تكتفي بعض الفتيات بوضع البلاشر واستخدام الماسكرا والأيشادو أو ظلال العيون بنفس لون البلاشر في أغلب الأوقات، وغالبًا ما يعتمدن هذا المكياج الخفيف جدًا عند الخروج صباحًا.

جدير بالذكر أن الفتيات التي تقوم بتطبيق المكياج الخفيف الذي نتحدث عنه غالبًا لا تحتوي بشرتهن على مشاكل سواء كانت حبوب أو تصبغات جلدية أو حفر أو مسامات واسعة وغيرها من مشكلات البشرة المعروفة والتي نسعى لإخفائها بمستحضرات التجميل.

الآن، نتعرف من خلال السطور القادمة على أفضل الألوان التي تتناسب مع البشرة الحنطية أو القمحية بدرجاتها، تابعونا..

  • بلاشر باللون الخوخي

درجات اللون الخوخي من أكثر الدرجات التي تلائم البشرة القمحية، وخاصة عند تطبيق ستايلات المكياج بدرجات النيود أو باللون البني، لكِ أن تعلمي أن هذا اللون عند تطبيقه على الخدود يضيف لإطلالتك لمسة من النعومة والرقة والجاذبية أيضًا، كما تتناسب تلك الإطلالة مع الخروج في الصباح والمساء، كما أنه يتناسب مع مكياج السهرات والحفلات.

  • بلاشر باللون الداكن من أبرز ألوان أحمر الخدود للبشرة القمحية

يمكنك تزيين وجنتيكِ باللون البني لإضفاء إطلالة عميقة تتسم ببعض النعومة والجرأة أيضًا، وخاصة عندما تعلمي أن البلاشر البني مناسب جدًا مع المكياج السموكي أو المكياج ذي الاستايلات الداكنة.

كما يمكن تطبيق هذا اللون على خديكِ في السهرات، ولكن ضعي على الخدين القليل من الجليتر النحاسي، مع مكياج بالألوان الترابية الداكنة، لتكوني أكثر جاذبية وأنوثة.

 

قد يهمك أيضا: الوان الروج المناسبة للبشرة القمحية 

ألوان أحمر الخدود للبشرة القمحية

  • اللون الوردي الداكن للخدود

اللون الوردي الداكن من أكثر الألوان استخدامًا للبشرة الحنطية، ولذلك فهو أحد أهم ألوان أحمر الخدود للبشرة القمحية، وذلك يرجع إلى تناسب هذا اللون تحديدًا مع مختلف صيحات المكياج ومختلف ألوان ظلال العيون.

تفضل الفتيات تطبيق المكياج الوردي أو مكياج بألوان الباستيل، وبألوان النيود، لذلك ترغب في اختيار أحمر الخدود الذي يناسب صيحات المكياج المختلفة مهما كانت، واللون الوردي الداكن يقوم بهذا الأمر.

  • أحمر خدود للبشرة القمحية باللون البنفسجي

إن كان لديكِ سهرة مسائية مميزة أو رومانسية، اختاري اللون البنفسجي لتظهري بإطلالة مميزة كالنجمات أو الأميرات، فهو من أكثر صيحات المكياج التي تتنساب مع ألوان أحمر الخدود للبشرة القمحية باللون البنفسجي أو المكياج الوردي مع نثر بعض الجليتر الفضي أو النحاسي على الخدين لإضفاء لمعة مميزة على وجهك، مما يمنحك مزيدًا من الأنوثة والنعومة.

ولكن هذا الستايل لا يتناسب مع الإطلالات النهارية والتي ينبغي أن يغلب عليها بعض الهدوء بدون مكياج صاخب أو لامع، لذلك فاللون البنفسجي على الخدين مناسب لمكياج السهرات والخروجات المسائية وخاصة المميزة منها.

كيفية تطبيق البلاشر بطريقة صحيحة كالمحترفين

تختلف آلية تطبيق البلاشر تبعًا لشكل الوجه، إن كان دائري أو طويل أو مربع، وإن كان وجه ممتلئ أو نحيف، وسنتعرف على طريقة تطبيق البلاشر بالطريقة الصحيحة لكل وجه..

  • إن كان وجهك دائري فقومي بوضع البلاشر تحت عظمة الخد مع سحبها إلى الداخل، وذلك حتى تقومين بإبراز الخدين وإبراز ملامح وجهك وتحديده.
  • أما إن كان وجهك من النوع الطويل، فقومي بتطبيق أحمر الخدود بشكل أفقي وصولًا إلى الأذن، وذلك حتى نقوم بإخفاء طول الوجه الزائد ونحافته.
  • من أجل وضع البلاشر على الخدين للوجه المربع، قومي بتطبيقه على منطقة الخد نفسها عند خط الابتسامة، مع اعتماد الحركات الدائرية بالفرشاة، وبالتالي تقومين بتحويله من الشكل المربع إلى الدائري، من خلال إخفاء زوايا الوجه المربعة.

قد يهمك أيضا: افضل انواع البودرة المائية للبشرة القمحية

Leave a comment