ألوان صبغات شعر للبشرة الخمرية

الشعر هو زينة المرأة وبمجرد تغيير لونه سوف يبدو عليها التجديد والتميز، ولكن في المقابل يجب أن تحسن المراة اختيار اللون المناسب على حسب بشرتها، وفي هذا المقال نعرض لكم ألوان صبغات شعر للبشرة الخمرية .

اختيار ألوان صبغات شعر للبشرة الخمرية

هذه البشرة التي تمتلك لونا محايدا بين البشرة البيضاء والسمراء لديها العديد من الاختيارات المواكبة للموضة، سواء كان ذلك عن طريق صبغ الشعر كاملا بلون واحد أو بطريقة الصبغ المتدرج أو الخصلات الملونة أو حتى تلك الملونة بخليط من ألوان قوس قزح.

طالع ايضا : ألوان فساتين للبشرة الحنطية مع ألوان المكياج المناسبة

ليست البشرة هي العامل الوحيد الذي يجب وضعه في الاعتبار عند اختيار ألوان صبغات شعر للبشرة الخمرية، لأن تماشي البشرة مع لون العينين يشكل فرقا أيضا ويضفي نوع من الرقة والتناسق على مظهرك العام.

اللون البني للبشرة الخمرية

صاحبة هذه البشرة يمكنها الاعتماد على درجات عديدة من اللون البني، سواء كان البني الداكن أو الفاتح أو لون الشكولاتة، وكذلك لون البني النحاسي والبني المائل للبرتقالي.

البني الماهوغوني أو الكستنائي الفاتج سوف يناسب أيضا صاحبة البشرة الخمرية ذات الدرجة الفاتحة، أو صاحبة الدرجة الأغمق فيمكنها الاعتماد على البني القريب من الرمادي.

ألوان صبغات شعر للبشرة الخمرية

صبغات شعر للبشرة الخمرية باللون الأحمر

موضة اللون الأحمر جميلة وجذابة، ولحسن الحظ فإنها مناسبة أيضا للبشرة الخمرية، ومن أهم الدرجات المناسب هي درجة الأحمر النبيذي أو الأحمر المائل للبرتقالي، ويمكن أيضا تجريب اللون القرمذي المتدرج من الأفتح للأغمق، وهناك خيار آخر يتمثل في دمج اللون الأحمر العنبي مع صبغة الأشقر الداكن.

إذا وضعنا في الاعتبار لون العينين، إذا يكون اللون البني الترابي خيار مميز لصاحبات لون العين الأزرق أو العسلي الفاتح.

ألوان صبغات شعر للبشرة الخمرية

ألوان شعر للبشرة الخمرية مواكبة للموضة

يبدو أن هناك الكثير من ألوان الشعر التي يمكنك تجريبها للحصول على إطلالة رائعة ومميزة، ومن أهم الصبغات التي ظهرت متماشية مع الموضة:

  • اللون الرمادي المطعم باللون البنفسجي لا سيما عند جذور الشعر أو أطرافه.
  • الأشقر الداكن المطعم ببعض خصلات من اللون الثلجي أو العسلي أو البني، ويمكن أيضا اعتماد اللون الأشقر الوردي.
  • اللون الزيتي يعتبر تغييرا مميزا وجذابا، ويمكن تلوين بعض الخلصات باللون الثلجي أيضا.

ألوان صبغات شعر للبشرة الخمرية

طريقة استخدام صبغات الشعر في المنزل

بعد اختيار اللون المناسب لك يمكنك تنفيذ صبغ الشعر في المنزل، كل ما عليك إحضار صبغة باللون المناسب وقراءة التعليمات المدونة على العبوة واتباع الآتي:

  • رطبي شعرك باستخدام حمام كريم أو زيت قبل البدء في تنفيذ الصبغ بيومين، حيث يعوض هذا الترطيب الجفاف التي يمكن أن يتعرض له الشعر بعد الصبغ.
  • استخدمي الفازلين في دهن منطقة الصبغة القريبة من فروة الرأس، وارتدي تيشرت قديم تحسبا لسقوط الصبغة عليه، وضعي قطعة من القماش حول رقبتك.
  • قسمي الشعر إلى جزئين أو أربعة أجزاء متساوية حسب حجمه.
  • قومي بدمج الصبغة وتوزيعها على خصل كل جزء على حدة باستخدام فرشاة مناسبة بداية من جذور الشعر وحتى الأطراف.
  • ثبتي كل جزء انتهيت منه أعلى رأسك باستخدام مشبك الشعر وكرري ذلك إلى أن تنتهي.
  • كل عبوة من الصبغات توصي ببقاء الصبغة لفترة محددة، لذلك انتظري الفترة المدونة على العبوة قبل غسل الشعر.
  • اغسلي شعر باستخدام الماء والبلسم الموجود مع عبوة الصبغة.

وأخيرا يمكنك أن تحصلي على لون رائع ومظهر جذاب لا سيما بعد اختيار واحد من ألوان صبغات شعر للبشرة الحنطية والتي تضيف جمالا وتجديدا إلى مظهرك الأنيق والجذاب.

طالع ايضا : البشرة الحنطية الغامقة وما يناسبها من الوان