- Advertisement -

أهم 5 نصائح لثبات مكياجك في ظل حرارة دبي المرتفعة

عندما يكون هناك الكثير من الأمور المثيرة التي يمكن القيام بها، والمعالم التي تستحق الرؤية، والأنشطة التي يمكن خوضها، كيف يمكنك ضمان ألا يسيح مكياجك تحت شمس دبي؟

من العثور على أفضل كريم أساس في دبي إلى بعض نصائح وحيل المكياج الأساسية، نقدم لكِ قائمة من الخطوات الضرورية عند وضع مستحضرات التجميل للحفاظ على وجهك منتعشًا أثناء حرارة المدينة.

واجهي الحرارة

بينما تعلّم بعض الأشخاص التعايش مع مناخ دبي الصحراوي والمداري، قد يحتاج الوافدون الجدد إلى المزيد من الوقت ليتعودوا على هذا المناخ. تسود الأجواء الحارة والمشمسة الإمارات معظم العام. ويكون الجو شديد الحرارة أثناء أشهر الصيف، حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية فما فوق.

في حين يصبح الجو أبرد في ديسمبر وحتى فبراير (تنخفض الحرارة إلى 12 درجة مئوية)، إلا أن الرطوبة تظل مشكلة. لذا فمن أجل مساعدة الفتيات اللاتي يعانين من مشاكل في التعامل مع هذا الطقس الحار، فقد قمنا بتجميع طرق بسيطة كي لا يسيح مكياجك.

بغض النظر عن الحصول على رسمة حواجب ثابتة أو الاستفادة من عروض الرموش الاصطناعية الرائعة، إليكِ خمسة أمور يمكنك القيام بها للحفاظ على هذا المظهر البسيط والرائع والجميل:

  1. ابدئي بالتنظيف

ابدئي بوجه نظيف. ستكون البشرة الصحية والناعمة والمرنة بمثابة اللوحة المثالية التي يمكنك الرسم عليها. عند تنظيف البشرة وتقشيرها وتلطيفها وترطيبها، تضمنين إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة، مما يهيئها لتطبيق مثالي لمستحضرات التجميل.

ستساعد البشرة الجيدة على ثبات المكياج لفترة أطول. لن يتلاشى المكياج بسرعة إذا بدأتِ بوجه نظيف ومرطب. قد تؤدي البشرة شديدة الجفاف إلى تشقق كريم الأساس، في حين أن البشرة الدهنية ستصعّب من تماسك المكياج على وجهك.

ابدئي بغسول الوجه اليومي من علامة تجارية موثوق بها مثل Clinique أو Estēe Lauder أو La Mer. ضعي تونر وجه مثل Phenome’s Sustainable Science Enlivening، يليه مرطّب للوجه أو زيت أو سيروم. يمكنك تجربة زيت الوجه Grown Alchemist’s Antioxidant and Treatment، أو Chanel L’Extrait de Crème ، أو سيرومClarins Double.

  1. التمهيد والتجهيز

ضعي برايمر بعد التنظيف. يوفر هذا الابتكار العبقري في مستحضرات التجميل قاعدة متماسكة يمكنك من خلالها وضع مكياجك، إذ يسمح بالتطبيق السلس لكريم الأساس من خلال إخفاء التجاعيد والالتهابات. يساعد البرايمر أيضًا في ألا يسيح المكياج مع الحرارة.

من المهم اختيار تركيبة مرطبة وغير دهنية. من الجيد أيضًا إذا كان بإمكانك الحصول على برايمر مضاد للأكسدة وبعامل حماية من الشمس مثل Lancaster Sun Perfect highlighting primer SPF30 أو Make Up For Ever’s UV primer SPF50. يمكنك أيضاً اختيار Lancôme’s Fresh Mattifying Primer، أو Yves Saint Laurent Touche Eclat Blur Primer، أو Diorskin Forever Primer Base 001.

  1. ضعي مكياجًا خفيفًا

إذا كنتِ تريدين تجنب الشعور بالثقل على وجهك مع طبقة فوق طبقة من كريم الأساس، فمن الأفضل استخدام كريم بتغطية خفيفة الوزن. وبفضل التطور العلمي، ما زال بإمكانك الحصول على تغطية جيدة تدوم طويلاً.

للحصول على مظهر خفيف وطبيعي حتى عندما يكون الجو رطبًا، جربي La Mer’s Soft Fluid Long Wear Broad Spectrum SPF20 متوفر في 17 درجة مختلفة للاختيار من بينها. ويوجد أيضاً كريم أساس Diorskin Nude Serum Foundation، أو Estēe Lauder’s Double Wear Stay-in-Place Makeup، أو Shiseido’s Global Suncare Protective Liquid Foundation.

  1. لا تفوتي الرذاذ

لثبات كريم الأساس والمكياج، يوصي خبراء المكياج باستخدام رذاذ الوجه. يضفي الرذاذ عليكِ مظهرًا رائعًا وهادئًا حتى عندما تتواجدين تحت شمس دبي ظهرًا.

لإشراقة فورية، لمَ لا تجربين Dior’s Backstage Airflash Radiance Mist؟ وأينما كنتِ، احتفظي بزجاجة رذاذ وجه من Shiseido’s Ibuki Quick Fix Mist أو Max Factor’s Lasting Performance Setting Spray، وستكوني مستعدة ليومك.

  1. قوة البودرة

هناك طريقة أخرى بسيطة لتثبيت مكياجك عن طريق وضع بعض البودرة.

على سبيل المثال، ابتكري تغطية نهائية غير مرئية مع La Mer’s light-diffusing loose powder بوضعها فوق الكونسيلر. للحصول على مظهر منعش وبرونزي، يمكنك تجربة وضع بعض Chanel’s Les Beiges Healthy Glow Sheer Powder فوق الكونتور الكريمي. للحفاظ على أحمر شفاهك لمدة أطول، جربي هذه الحيلة بوضع كمية صغيرة من البودرة على شفتيك.  يمكنك تجربة Yves Saint Laurent’s All Hours Setting Powder أو Givenchy’s Prisme Libre Loose Powder لتثبيت المكياج.

كما تحمل فتيات أخريات أيضاً عبوة من المناديل الممتصة لزيوت الوجه لضبط المكياج سريعًا. اختاري التي تحتوي على فحم الخيزران، وزيت ثمر الورد، وفيتامين (ج) و(ه) لتغذية بشرتك مع إزالة تراكم الأوساخ والعرق واللمعان والزيت غير المرغوب فيه.

منعش وقوي

قد يكون الطقس في دبي حار، ولكن إذا تزودتِ بالمعرفة الصحيحة ومجموعة مخصصة من منتجات العناية بالوجه ومستحضرات التجميل، فسيكون بوسعك بكل تأكيد التغلب على أي عقبات. واجهي التحديات بمنتجات المكياج والعناية بالبشرة، والتي أصبحت الآن متاحة بسهولة من خلال التسوق عبر الإنترنت.

لا تدعي درجات الحرارة والرطوبة العالية تفسد مكياجك أو يومك. اتبعي النصائح التي شاركناها معكِ أعلاه واستعدّي للاستمتاع بوجه منعش ورائع.

طالع ايضا : بزيوت طبيعية تعلمي طرق تكثيف شعر الحواجب