- Advertisement -

أيام الزواج الأولى والشعور بالضيق

أيام الزواج الأولى والشعور بالضيق الذي يرافق أحد الزوجين وقد يستمر معه لشهور وليس أيام فقط ما هو سببه؟ وهل هو أمر طبيعي؟.

نعرف جميعًا أن الزواج يجسد المعنى الحقيقي للاستقرار ومنبع للحب. إلا أن أي أمر مستجد على حياة الإنسان وأي شعور جديد يجعل الرهبة تتخلل إلى النفس مما يشعر بالضيق، تابع معنا وتعرف على كل ما يخص أيام الزواج الأولى.

قد يهمك أيضا: كلمات حب الى زوجتي الغالية

أيام الزواج الأولى والشعور بالضيق

الزوجات أكثر شعورًا بالضيق من الأزواج في الأسبوع الأول من الزواج. حتى أن الأمر يصل مع بعضهن إلى الرغبة في الانعزال والبقاء منفردة.

والسر في هذا الشعور في الغالب راجع إلى تفاصيل العلاقة الجنسية التي قد تكون سبب في صدمة بعض الفتيات مما يتطلب بعض الوقت حتى تستوعب الزوجة الشابة الأمر.

ولكن ما على الزوج فعله في أيام الزواج الأولى والشعور بالضيق الذي ينتاب الزوجة هو أن يكون متفهم للوضع ويستوعبها بحبه وحنانه.

لا أن يتسبب في مشكلة وخلافات تكون سبب في حدوث فجوة بينهم قد تكبر مع الوقت، إذن الذكاء في التعامل والاحتواء هو سر مرور الأيام الأولى دون أي ذكرى سيئة.

مشاكل أول أيام الزواج

أما بالنسبة لمشاكل أيام الزواج الأولى والشعور بالضيق الذي ينتاب الأزواج فهي أمر طبيعي نتيجة التغير الذي يدخل على نمط حياة كل منهم.

فتجد الزوجة أنها لم تعد البنت المرفهة في بيت والدها وإنما أمامها مسؤولية بيت وإعداد طعام واهتمام بزوج. هذا إلى جانب مخاوفها من العلاقة الجنسية التي قد تتسبب لها في آلام أول أيام بسبب ضيق المهبل. كل هذه الأمور قد تجعلها متوترة ومتأهبة للانفعال والرد الاندفاعي.

أما عن الزوج فهو أيضًا أصبح مسؤول عن زوجة وبيت وهذا قد يسرب له شعور خوف من الفشل. ولا ننسى اختلاف الطباع وأساليب المعيشة والشخصيات الأمر الذي يحتاج وقت من أجل التأقلم.

نصائح بداية الزواج

إذا كنتِ تسعين إلى خلق سعادة زوجية منذ أول لحظة تجمعك بزوجك بالرغم من أضطرابات أيام الزواج الأولى والشعور بالضيق فعليكِ بالآتي:.

  • اجعلي أيامك كلها رومانسية ولا تنتظري أن يأخذ هو دور المبادرة.
  • اجعليه يشاركك في تفاصيل يومك ولا مانع أن يساعدك في بعض الأمور.
  • لا تركزي على أي موقف سلبي بل اتركيه يمر. وتجاوبي بالفرح والسعادة مع أي فعل إيجابي.
  • كذلك لا داعي لارتفاع سقف توقعاتك، فزوجك ليس شخص مثالي وإنما يصيب ويخطئ مثل البشر.
  • بينما لا تجعلي مواقفك مع أهل الزوج تفسد عليك حياتك، لا تكبري أي موضوع ولكن اكتفي بوضع حدود مقبولة بطريقة شيك.

قد يهمك أيضا: هل يجب على المرأة أن تخبر زوجها عن كل شيء

كيف اتعامل مع زوجي اول ايام الزواج

قد تتساءل بعض المقبلات على الزواج على كيفية التعامل الأمثل مع الزوج في بداية الزواج. الأمر بسيط للغاية تعاملي ببساطة ودون تكلف.

وحاولي أن تتعرفي على الجوانب الجديدة في شخصية زوجك وطباعه. لأنه حتمًا فترة الخطوبة لا تكشف كل الطباع فالكل يتجمل.

من اللحظة الأولى حاولي خلق طريق مشترك للتفكير واتخاذ القرارات. فلا يستبد أحدكم برأيه في أمر ما، بل عليكم التفاهم والمشاركة منذ البداية.

لا تحاولي أن تقفي الند بالند أمام زوجك وقت الغضب لأن هذا يزيد من المشاكل ويصعب الأمور.

كما يجب أن تعلمي أن الزواج الخالي من المحبة والود فهو جاف ومؤهل للسقوط. لذلك لا تسمحي للبعد والجفاء أن يتسرب إلى حياتكم مع الوقت.

كانت هذه أبرز معالم أيام الزواج الأولى والشعور بالضيق وكيفية تخطي هذه الفترة بنجاح ودون أي مشاكل أو نزاعات فإن ذكريات اللحظات الأولى لا تنسى أبدًا لذلك يجب أن تكون ذكريات جميلة مليئة بالاحداث السعيدة.

 

قد يهمك أيضا: زوجتي تبكي اذا قربت منها