إبراهيم سنجر يستعرض أهمية اللياقة البدنية ودورها في دعم صحة الانسان

استعرض إبراهيم سنجر، مدرب اللياقة البدنية أهمية رفع اللياقة البدنية للفرد ودورها في دعم صحة الانسان بصورة عامة وتجنب العديد من الامراض والاثار السلبية بصورة عامة.

وأكد أن عناصر دعم ورفع اللياقة البدنية تتنوع ما بين القوة العضلية والرشاقة والسرعة والمرونة والتوافق، مشيرًا الى ان جميع تلك العناصر والحرص على تواجدها يدعم ويسهم في رفع كفاءة اللياقة البدنية لكل فرد.

وأكد على أهمية اللياقة البدنية في تجنب العديد من الاثار السلبية والامراض مثل الشيخوخة المبكرة وامراض القلب المختلفة، حيث تسهم رفع اللياقة والحرص دعم نشاط الجسم بشكل عام يسهم في تحسين الدورة الدموية ورفع كفاءة الجهاز الدوري والجهاز التنفسي بشكل عام.

وأوضح أن الحفاظ على اللياقة بشكل عام يسهم في تجنب السمنة وتجنب العديد من الامراض المنتشرة ايضا مثل امراض الضغط والسكر والآلام المختلفة في الجسم.

وأوضح أن رفع اللياقة لا تقتصر على الرياضيين فقط بل لجميع الافراد لتجنب الاثار السلبية السابق ذكرها، الا ان طبيعة التمارين لرفعها تختلف من فرد لاخر ومن رياضة لاخرى ووفقا لطبيعة كل رياضة والتي تعتمد على عدد من العناصر المرتبطة بها مثل السرعة وعنصر القوى والمسافات التي تحتاجها كل رياضة.

وأكد على أهمية الاهتمام برفع اللياقة بصورة فردية عبر ممارسة وسائل دعمها والتي تتنوع ما بين العديد من الوسائل مثل أهمية شرب المياه، صعود ونزول السلم، رفع معدل نبضات القلب، النهوض وعدم الابقاء في وضعية الجلوس كثيرًا .

Leave a comment