إختاري الأزياء المناسبة لمقابلة العمل وفقاً لطبيعته

image001bnm.jpg

ليست الخبرات العملية والمهارات الخاصة فقط هي التي تساهم في نجاحك بمقابلة العمل، ولكن مظهرك أيضاً يساعد في حسم الأمور إما بالقبول أو الرفض، ولذلك يجب عليكِ إختيار الأزياء المناسبة وفقاً لطبيعة العمل الذي ستجرى المقابلة حوله.

image002bnm.jpg

وظائف العلاقات العامة والسكرتارية

في حالة المقابلة لعمل في العلاقات العامة أو السكرتارية أو المبيعات أو أي عمل يتطلب الإحتكاك المباشر بالعملاء، فإن الأزياء المناسبة هنا هي الأزياء ذات الطابع الرسمي، سواء البدلة النسائية المكونة من بليزر وسروال قماش، أو التيور النسائي المكون من بليزر وتنورة بقصّة مستقيمة.

إذا كان يصعب عليكِ شراء بدلة كاملة، فيمكن تنسيق بليزر مع سروال أو تنورة بألوان مناسبة.

كما أن الحذاء المدبب من الأمام مع الكعب العالي سيكون مناسباً لهذه الإطلالة، ولا تنسي حقيبة الكتف بالحجم المتوسط، على أن يكون الحذاء والحقيبة بألوان هادئة ويفضل الداكنة.

image003bnm.jpg

image004bnm.jpg

image005bnm.jpg

image006bnm.jpg

image007bnm.jpg

الوظائف بالمجالات الإبداعية والفنية

ونقصد بها مجالات الفن أو التحرير أو الغرافيك والديكور وغيرها، في هذه الحالة، ينصح بأن تعكس أزياءك شخصيتك، فتكون أقل رسمية مما ذكرناه سابقاً، ولكن مع الحفاظ على الأناقة والرقي.

ونقترح لكِ إرتداء فستان ناعم بتصميم بسيط وقصّة عمودية، أو يمكن إرتداء كنزة حريرية مع سروال قماش أو تنورة، وإذا إخترتي البليزر والسروال فنسقي معهما قميص بلون حيوي.

image008bnm.jpg

الوظائف بمجالات الأزياء

مثل التصميم أو الكتابة في عالم الموضة، أو منسقة إطلالات أو في مجال مبيعات الملابس، فينصح إختيار أزياء تواكب آخر صيحات الموضة، مع الحفاظ أيضاً على الأناقة، ولا تنسي الحذاء الأنثوي بالكعب العالي ومجوهرات عصرية.

image009bnm.jpg

image010bnm.jpg

image011bnm.jpg

الوظائف في مجالات المكاتب الجادة

مثل الهندسة والحسابات والمحاماة، تحتاج إلى إطلالة بسيطة ولا يشترط أن تكون بدلة نسائية أو تيور، بل يمكن أن يكون قميص أنيق بأكمام مع سترة بدون أكمام وسروال أو تنورة متوسطة الطول، مع الإلتزام ببعض من الرسمية في الألوان والأقمشة.

image012bnm.jpg

image013bnm.jpg

image014bnm.jpg

طالع أيضا عمل المرأة يغير صورة العالم