إخفاء عيوب الوجة بدون مكياج في وقت قصير

إن أغلب النساء تهتم بشكلها ومظهرها، والكثير من النساء يعتقدون أن لديهم بعض العيوب الموجودة في وجههم، كما أنهم يعتقدون أن هذه العيوب تجعل مظهرهم غير لائق أو أنهم أصبحوا سيئون المظهر، لذلك فإن المرأة غالبا ما تسعي لإخفاء هذه العيوب، ويلجأ بعض النساء للتخلص من هذه العيوب عن طريق وضع الميك أب ولكن إخفاء عيوب الوجة بدون مكياج تتوقف على استخدامه بطريقة صحيحة كى يساعد في إخفاء ما تريد المرأة من وجهها.

ولكن بعض النساء لا يفضلون وضع الميك أب على وجههم ولكنهم يبحثون أيضا على حلول لهذه العيوب ولذلك فإنهم يبحثون على وصفات طبيعية لإخفاء عيوب الوجة بدون مكياج.

إخفاء عيوب الوجة بدون مكياج

اتجهت الكثير من الفتيات إلى إخفاء عيوب الوجة بالمواد الطبيعة مثلا كالثلج أو الشاي الأخضر، والبعض منهم فضل أن يعالج هذه العيوب ببعض العلاجات الكميائية مثل سيروم فيتامين ج وغيره من المواد، ولكن من المفضل أن نتعرف على كل منهم على حدة لمعرفة ما يعالجه هذاة المادة الطبيعية وكيفية استخدامها.

طالع ايضا : الكربوناتو مكون سحري في حمامك اليومي ذو فوائد رائعة

فقيل أن للثلج الكثير من المميزات والعديد من الاستخدامات في علاج أو إخفاء عيوب البشرة، فمثلا الثلج يساعد على التخلص من حب الشباب الذي يملأ وجوه الكثير من الفتيات صاحبات البشرة الدهنية على وجه الخصوص، إضافة إلى ذلك فإنه يعتبر علاج فعال للتخلص من الالتهاب الذي من الممكن أن يظهر فجأه على الوجة ولكنه يعالجه بشكل مؤقت.

ويمكن استخدامه بطريقة سهلة وبسيطة عن طريق وضع القليل من الثلج في قطعة قماش ولفها بحيث ألا يلامس الثلج البشرة بطريقة مباشرة، وبعد ذلك تضع الثلج على المنطقة المراد التخلص من الالتهاب بها أو حب الشباب، ونستمر في وضع الثلج على هذه المنطقة لبعض دقائق.

كما يوجد ضمادات تباع في الصيدليات أو الأماكن المتخصصة لمنتجات التجميل وتسمي هذه الضمادات بالضمادات الهيدروكربونية، وهي الضمادات تساعد في التخلص من كافة الحبوب الموجودة بالوجة، حيث أنها تعمل على إمتصاص ما يوجد بالحبوب من ماء فتجعلها تجف تماما ويزال أثرها.

كما قيل أنه يمكن استخدامها للتخلص من أي جرح أو البثور الموجودة بالبشرة وأنها علاج فعال لذلك، ولكن يجي أن تترك على الجرح مدة كافية كي تشفي البشرة، فلا يفضل أن تزال من فوق الجروح قبل يوم كامل، ويجب ألا تستخدم هذه الضمادات الهيدروكربونية أكثر من مرة واحدة، كما أنها لا توضع إلا على المكان المراد التخلص من الحبوب به فقط، فيجب قصها إلى أجزاء مناسبة تناسب حجم الحباية.

قد يهمك أيضا: وصفات للجمال بدون مكياج سهلة وفعالة

إخفاء عيوب الوجة بدون مكياج

العلاج الموضعي لإخفاء عيوب الوجه

أما العلاج الموضعي فهو يساعد المسام في التخلص من المواد الضارة الموجودة بها والمواد السامة، وذلك لأنه يدخل في تركيبه مادة البنزويل بيروكسايد، ومادة الكبريت، وحمض الساليسيليك.

هذه المكونات التي تساعد أيضا على التخلص من الأثار التي يتسبب في ظهورها حب الشباب الذي يظهر في وجه الفتاة في سن معين وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية،  كما أنه يقلل من العيوب التي تظهر في البشرة، وذلك لأن مكوناته خفيفة على البشرة مما يؤدي إلى إمتصاصها بشكل سريع.

شاهد ايضا: التقدم في العمر لن يمنعك من وضع مكياج يظهرك أكثر شبابًا

أما الأن فإننا ننتقل إلى سيروم فيتامين ج والذي يستخدم للحد من الكثير من عيوب البشرة، فهو يساعد في تخلص البشرة من التصبغات، كما أنه يغذي البشرة ويساعد في تقليل ظهور الحبوب بالبشرة، كما أنه يعتبر علاج فعال لمرض جلدي يصيب البشرة يطلق عليه مرض الوردية.

فينصح الكثير من الناس باستخدام سيروم فيتامين ج ولكن قال خبراء التجميل أن هذا السيروم يعطي نتيجة أفضل عندما يستخدم على بشرة نظيفة أي بعد غسل الوجة مباشرة كما أنه يوضع على الوجة قبل وضع الكريم المرطب.

قد يهمك أيضا: أفضل علاج منزلي لازالة اثار الحبوب من الوجه