إذا كنتي من مواليد شهر ديسمبر ، فافخري بنفسك وتعرفي على أهم صفات مواليد هذا الشهر:

مواليد شهر ديسمبر أشخاص مميزون عن غيرهم من مواليد باقي الشهور

يبدو أن شهر ديسمبر آخر شهور السنة الميلادية ليس شهر العطلات الشتوية وأعياد الميلاد فقط، لكنه شهر مميز أيضا لدى مواليده الذين يختلفون عن غيرهم من مواليد الشهور الأخرى. تشير الدراسات الحديثة إلى أن مواليد شهر ديسمبر يتميزون عن غيرهم من مواليد باقي شهور العام ويعيشون أطول أيضًا، وهذا ما أكدته أيضًا إحدى الدراسات المنشورة بدوريةResearch .Journal of Ageing

يحتفل مواليد ديسمبر بأعياد ميلادهم مع احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة

تقول الدراسات أن السبب مجهول ولكن بالتأكيد أن كل مواليد ديسمبر “يتمتعون بميزة العمر الطويل؛ والذي قد يصل إلى أكثر من 105 سنة مقارنة بمواليد شهر يونيو”. لذا يبدو هؤلاء الأشخاص وكأنهم اختاروا أكثر المهام غير المفضلة للكثيرين حيث يحتفلون بأعياد ميلادهم بينما يحتفل الآخرون بأعياد الميلاد  –الكريسماس– واحتفالات رأس السنة الميلادية. كما خرجت إحدى الدراسات الأخرى بنتيجة طريفة ألا وهي أن مواليد شهر ديسمبر هم أشخاص لطفاء للغاية.
وفي السطور التالية نرصد أهم ما أشارت إليه بعض الدراسات الطبية واستطلاعات الرأي حول تميز مواليد ديسمبر عن غيرهم بشيء من التفصيل:

1- يتمتعون بعمر أطول

يمتاز مواليد شهر ديسمبر بطول العمر والصحة الجيدة

تشير الدوريات العلمية البريطانية إلى أنه من المرجح أن يتمتع مواليد شهر ديسمبر بمعدلات عمر أطول مقارنة مع مواليد شهور العام الأخرى.

2- يتمتعون بصحة نفسية أفضل

أظهرت إحدى الدراسات الميدانية التي تم إجراؤها على طلاب بعض الجامعات الأمريكية أن مواليد ديسمبر أقل تعرضا للتقلبات المزاجية الحادة وحالات القلق والتوتر، ما يجعلهم

الأقوى على صعيد الصحة النفسية، كما أن مواليد شهر ديسمبر قليلو الشكوى عن غيرهم مما يجعلهم لطفاء ويحظون بحب الناس ومودتهم.

– 3- انخفاض الإصابة بأمراض القلب

مواليد شهر ديسمبر أقل إصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من مواليد الشهور الأخرى.

في دراسة طبية شملت اختبار أكثر من مليوني شخص حول الولايات المتحدة الأمريكية، اكتشف القائمون على الدراسة بعد تحليل البيانات أن مواليد ديسمبر يتمتعون بصحة جسمانية أكثر من غيرهم كما أنهم أقل إصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من مواليد الشهور الأخرى.

4- يتجهون لطب الأسنان

في إحصاء طريف وفريد من نوعه أجراه مكتب الإحصاءات الوطنية الأمريكي وجد الباحثون علاقة غريبة بين شهر الميلاد وبعض المهن، وذلك بعد ملاحظة أن معظم أطباء الأسنان الأمريكيين من مواليد ديسمبر.

5- كائنات صباحية

يميل مواليد شهر ديسمبر إلى النهوض مبكرًا من النوم

يفضل مواليد ديسمبر نمط الحياة الصباحي فهم يتمتعون بالنشاط والحيوية ويميلون دائما إلى الاستيقاظ من النوم مبكرا. كما يحب مواليد ديسمبر اللون الأزرق خاصة عندما يتعلق الأمر بالحلى الثمينة والأحجار الكريمة حيث يفضلون كل درجات اللون الأزرق مثل التركواز والسماوي. ويجدر بالذكر حب مواليد ديسمبر للسفر، لذا فإن أفضل هدية تقدمها لمواليد هذا الشهر هي تذكرة طيران!

6- رياضيون بالفطرة

وفق دراسة طبية تم نشرها في المجلة الدولية للطب الرياضي، فإن مواليد أشهر الخريف والشتاء بشكل عام، ومنها ديسمبر بالطبع يتمتعون بقدرات جسدية رياضية بشكل أكبر من غيرهم، لذلك لا عجب أنهم يعشقون الصباح والنشاط وممارسة الرياضة ويبتعدون عن الخمول والكسل بشكل عام.
من مواليد شهر ديسمبر من مشاهير العالم دينزل واشنطن وبراد بيت. ومن مشاهير العرب الفنانة شريهان والفنان جورج وسوف.

Source https://www.practicalparenting.com