إزالة الشعر بالليزر علاج حديث لمشكلة مزمنة

إذا كنت غير راضية عن طريقتك التقليدية في إزالة الشعر مثل الحلاقة المعتادة او الشمع، فتعرفي على الطريقة الأحدث في العالم، وهي تقنية إزالة الشعر بالليزر.

تعد إزالة الشعر بالليزر واحدة من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا في الولايات المتحدة والعالم أجمع، حيث تعمل تلك التقنية على إطلاق شعاع الضوء شديد التركيز في بصيلات الشعر. فتقوم المادة الصبغية في بصيلات الشعر بامتصاص الضوء. مما يؤدي إلى تدمير الشعرة.

مزايا إزالة الشعر بالليزر

إن تقنية الليزر مفيدة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه والجسم.

  • نظام العمل: شعاع الليزر يمكن أن ينتقي الشعيرات الداكنة دون المساس بالجلد المحيط الذي يبقى سليمًا دون ضرر.
  • السرعة: كل نبضة من شعاع الليزر تستغرق جزء من الثانية تقوم فيها النبضة بالتعامل مع عدد كبير من الشعيرات في نفس الوقت. يمكن معالجة المناطق الصغيرة مثل أعلى الشفتين في أقل من دقيقة، بينما تستغرق المناطق الأكبر حجمًا مثل الساقين نحو الساعة اعتمادًا على حجم المنطقة المطلوب التعامل معها وكثافة الشعر فيها.
  • إمكانية التنبؤ

معظم المرضى يبدأون فعليًا في فقدان الشعر بشكل دائم بعد خضوعهم لعدد من الجلسات يتراوح بين ثلاث إلى سبع جلسات في المتوسط.

طالع ايضا : 5 طرق للتخلص من خطوط الضحك المؤرقة

كيف تستعدين لإزالة الشعر بالليزر

إن عملية إزالة الشعر بالليزر ليست مجرد تخلص من الشعر غير المرغوب فيه. بل هي إجراء طبي يتطلب تدريبًا خاصًا للقيام به مع تحمل المخاطر المتوقعة. لذلك ينصح الخبراء بضرورة التأكد من إمكانيات الطبيب القائم بالعملية والمركز الطبي الموفر للخدمة. ينبغي على السيدة المقبلة على هذا الإجراء التوقف عن عملية إزالة الشعر بالطرق التقليدية كاستعمال الشمع أو ماكينات إزالة الشعر الكهربائية قبل الخضوع لجلسات الليزر بستة أسابيع. يرجع ذلك إلى أن الليزر يستهدف جذور الشعر التي تمت إزلتها بشكل موقت باستخدام الوسائل القديمة المذكورة.

كما ينبغي على المريضة تجنب التعرض للشمس لمدة ست أسابيع أيضًا قبل وبعد العلاج بالليزر، نظرًا لأن التعرض للشمس يجعل إزالة الشعر أقل كفاءة ويزيد من احتمالات تعرض المريضة لمضاعفات عديدة بعد العلاج.

ماذا يحدث خلال جلسة إزالة الشعر بالليزر؟

قبل العملية مباشرة، سيتم تقصير شعرك الذي سيخضع للعلاج إلى بضعة ملليمترات فوق سطح الجلد. عادة ما يتم تطبيق مخدر موضعي قبل إجراء العلاج بالليزر لمدة 20 إلى 30 دقيقة، للمساعدة في تطبيق نبضات جهاز الليزر بكفاءة. سيتم ضبط معدات الليزر وفقًا للون الشعر المراد إزالته وسُمكه وموقعه وكذلك لون بشرتك.

يحتاج كل من الطبيب المعالج والمريضة إلى ارتداء واقي للعينين اعتمادًا على مصدر الضوء أو جهاز الليزر المستخدم. قد يكون من الضروري أيضًا حماية الطبقات الخارجية من الجلد باستخدام جل بارد أو جهاز تبريد فهذا من شأنه مساعدة شعاع الليزر على اختراق الجلد.

طالع أيضا إزالة الشعر بالليزر

بعد ذلك، يقوم الطبيب المعالج بتشغيل نبضة من الضوء على المنطقة المراد إزالة الشعر منها ثم مراقبة المنطقة لعدة دقائق للتأكد من تحقق أفضل النتائج ومراقبة التفاعلات الضارة -إن وجدت.

عندما تكتمل العملية، يتم إعطاء المريضة مكعبات من الثلج، وكريمات مضادة للالتهابات أو الماء البارد لوضعها على المنطقة المصابة للتخلص من أي شعور بالحكة أو عدم الارتياح. يمكنك حجز الموعد التالي بعد الجلسة الأولي بفترة تترواح بين أربعة إلى ستة أسابيع. يتم استمرار الجلسات حتى يتوقف الشعر تمامًا عن النمو.

التعافي والمخاطر المحتملة:

ستلاحظين أن المنطقة التي تعرضت لأشعة الليزر ستبدو وكأنها تعاني من حروق الشمس وستشعرين ببعض الألم. يمكنك استعمال الكريمات المرطبة لتخفيف الشعور بالألم. أما إذا كان الليزر على الوجه، فيمكنك وضع المكياج في اليوم التالي مالم تظهر على جلدك أي بثور أو تقرحات من أثر العلاج.

في الشهر التالي للعلاج، سيقع كل الشعر المعالج. يمكنك وضع كريم واقي من الشمس على المنطقة المصابة من الجلد بغرض الحماية لمنع أي تغيرات قد تطرأ على لون الجلد.

يعتبر ظهور البثور والتقرحات امر نادر الحدوث ولكنه غالبًا ما يصيب أصحاب البشرة الداكنة. من الأثار الجانبية الاخرى لعملية إزالة الشعر بالليزر هي التورم والاحمرار وظهور ندبات على الجلد.

أسعار جلسات الليزر:

تختلف أسعار جلسات الليزر من مكان لأخر ولكن هناك عدة عناصر تحدد السعر:

  • حجم المنطقة التي يتم معالجتها والوقت الذي تستغرقة الجلسة الواحدة
  • عدد الجلسات المطلوبة
  • الطبيب هو الذي يقوم بالجلسة أم احد الاخصائيين أو الفنيين

يفضل طلب استشارة طبية أو من أحد خبراء التجميل المعتمدين قبل اللجوء لتقنية الليزر للحصول على أفضل النتائج وتجنب الأثار الجانبية أو المضاعفات قدر المستطاع.

طالع ايضا : الضغط العصبي هو العدو الأول لبشرتك وجمالك، فاحذريه !!

Source