إزاي أهتم بنفسي وأكون جميلة بسهولة

المظهر الخارجي يعتبر هو عنوان الشخص، كما أنه يعطي انبطاع عن الشخص في حالة إذا كنا لا نعرفه، فأغلب الناس يهتمون بمظهرهم الخارجي، ويريدون أن يكونوا على قدر عالي من الجمال والرقي، فالمظهر الخارجي هو أول شئ يمكن أن يلفت النظر للشخص، كما قيل أن من يهتم بنفسه جيدا يحظي بثقة كبيرة في نفسه، ونخص بالذكر الفتيات، فإن النساء يهتمون بكل ما يمكن أن يضيف لهم جمالأ، فكثيرا ما يسألون سؤال إزاي أهتم بنفسي وأكون جميلة لذا سنعرض لكم اجابته في السطور التالية.

إزاي أهتم بنفسي وأكون جميلة

الاهتمام بالنفس هو عمل روتيني، فهو يعتبر نظام تسير عليه المرأة كي تظهر أجمل وأفضل مما هي عليه، فوجود مشكلة واحدة في نظام المرأة من شأنها أن تضيع مظهرها وجمالها، فمن الممكن أن تتأثر صحتها أو مظهرها الخارجي بهذة المشكلة.

الغِذاء بطريقة صحيحة يساعد البشرة عموما أوالوجة خصوصا في إظهار جماله، فيجب تناول الطعام بكميات صحيحة كي لا يكتسب الجسم وزن زائد وحتي لا يصاب الجسم بالأنميا والتي تجعل الوجة أكثر إصفرارا.

فيجب تناول كمية جيدة من الفواكة والخضراوات يوميا، كما يجب التقليل من تناول الكربوهيدرات والسكريات أيضا.

كما ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من الأوميغا 3، بالإضافة إلى تناول البروتينات بشكل يومي.

فيمكن تناول البروتين عن طريق الأسماك، أو البيض، أو الجبن أو أي منتج من منتجات الألبان، بالإضافة إلى الحمص والدجاج والعدس أيضا.

ويعتبر للماء دور فعال في ظهور جمال المرأة فهو يساعد في الحصول على بشرة نضرة ومرطبة.

كما أنه يساعد في ترطيب الشعر أيضا، ولكن يجب تناول كمية مناسبة من الماء يوما فلا يفضل أن يقل شرب الماء عن 8 أكواب يومها، ولكن لا يزيد عن 20 كوب أيضا كي لا يصاب الشخص بتسمم مائي.

قيل أن الشخص الذي ينام مالا يقل عن 6 ساعات يوميا ولا يزيد عن 8 ساعات أقل عرضة من ظهور التجاعيد في وجه مبكرا، لأن النوم في الليل ولهذه المدة يساعد الجسم في إفراز الكولجين الذي يعمل على شد الجلد.

بالإضافة إلى أن النوم مبكرا يساعد الجسم في إستعادة النشاط والحيوية بالإضافة إلى أنه راحة للجسم من المتاعب التي يواجهها طوال اليوم كما أنه مهم جدا للصحة النفسية.

وأيضا النوم خلال ساعات الليل ولمدة كافية لراحة الإنسان تمنع ظهور الهالات السوداء التي تعطي إنطباع بالإرهاق دائما، فالنوم من أهم الأسباب التي تجعل البشرة تظهر بشكل صافي وجذاب.

قد يهمك أيضا: 5 منتجات تجميلية للفتاة الكسولة

إزاي أهتم بنفسي وأكون جميلة

طريقة الاهتمام بالبشرة والجلد

الرياضة أيضا عامل مهم جدا للجمال، فالرياضة تعمل على شد الجسم والجلد فلا تجعله مترهل، فيفضل لعب رياضة لمدة ثلاث ساعات فقط تكون مقسمة على الأسبوع الواحد، فهي صحية للجسم والعقل.

ويعتبر الإهتمام والعناية بالبشرة هو أهم العوامل التي تجعل وجه المرأة جميلا، فيجب الإهتمام بالبشرة واستخدام منتجات للعناية تلائم نوع البشرة، فيجب تنظيفها بغسول جيد واستخدام مرطب جيد أيضا وملائم للبشرة، كما يفضل عمل مقشر للبشرة على الأقل مرتين في الأسبوع باستخدام مواد طبيعية.

فيجب التخلص من الشوائب الموجودة على البشرة والجلد الميت أيضا، فتراكم الجلد الميت على الوجه يتسبب في ظهور البثور السواد وقيل أنه يستبب أيضا في سد المسام وظهور الحبوب، فعند تنظيفها من كل هذا تصبح البشرة ناعمة وجميلة وجذابة.

كما يفضل حماية الوجة من كافة العوامل الخارجية كالشمس والأتربة، فيجب استخدام واقي للشمس وتجديده كل 4 ساعات تقريبا عند التعرض للشمس، بالإضافة إلى استخدام زيت جوز الهند للترطيب أيضا ولكن ليس بشكل مستمر، فيوضع زيت جوز الهند في الليل ويترك على الوجه لليوم التالي.

قد يهمك أيضا: 3 أسرار تجعلك تجففين شعرك في البيت مثل صالونات التجميل