- Advertisement -

إسفنجة مكياج سيليكون

إسفنجة مكياج سيليكون من إكسسورات المكياج التي لقت رواجًا كبيرًا بين محبي وضع مساحيق التجميل وخبراء التجميل على حد سواء والذين يفضلون استخدامها في الكثير من الأحيان على استخدام أنواع أخرى من الاسفنجات أو ما يعرف بالبيوتي بلندر لتكون هذه الإسفنجة اليوم أداة رئيسية أثبتت كفاءتها في تطبيق أنواع معينة من المستحضرات التجميلية بجدارة، ما هي مميزاتها وكيف يمكن استخدامها بالشكل الصحيح، لنكتشف ذلك من خلال هذا المقال.

إسفنجة مكياج سيليكون

مثلها مثل البيوتي بلندر، تعد هذه الاسفنجة أداة لتطبيق مساحيق التجميل والمكياج، وهي مصممة بشكل خاص لتطبيق المكياج السائل مثل كريم الأساس، البرونزر وحتى أحمر الخدود وما إلى ذلك، ولا تستخدم في وضع المنتجات البودرة، مصنوعة من مادة السيليكون، لذلك فهي أكثر متنانة ولا تمتص المنتج، كما أنها صديقة للبيئة ولا تتلف بسرعة، عادة ما تكون مسطحة، ولكن يتوفر منها أيضًا عدة أشكال أخرى متنوعة مثل شكل الدمعة، الشكل الدائري والبيضاوي وغيرها.

قد يهمك أيضا: أنواع اسفنجة المكياج

الطريقة الصحيحة لاستخدام اسفنجة المكياج السيليكون 

لقد أصبحت إسفنجات التجميل المصنوعة من السيليكون قطعة اساسية لا يمكن أن تخلو منها حقيبة مكياجك ، ولكن كيف تستخدمينها بالشكل الصحيح ؟ ، حسنًا، إليك الخطوات بالتفصيل:

  1. أولاً ، ستحتاجين إلى وضع كمية صغيرة من كريم الأساس السائل على الإسفنجة، حيث يمكنك استخدام أي نوع كريم أساس سائل تختارينه ؛ المفتاح هنا هو تطبيق كميات صغيرة في كل مرة لضمان المزج المناسب.
  2. بعد ذلك ، يمكنك وضع كريم الأساس مباشرة على الإسفنجة أو ضخ كريم الأساس السائل على يدك أو على لوحة معدنية والتقاط مستحضر التجميل.
  3.  ومن ثم ، امزجي كريم الأساس مع الإسفنجة على وجهك بحركة دائرية حتى يبدو كريم الأساس مستويًا وتغطي جميع الأجزاء.
  4.  يمكنك الاستمرار في إضافة كريم الأساس للإسفنجة بزيادة كمية صغيرة في كل مرة ومزجها على الوجه حتى تحصلي على المستوى المطلوب من التغطية.
  5. بالنظر إلى أن تركيبات الأساس السائل لها مستويات مختلفة من التغطية عند استخدام إسفنجة مكياج سيليكون ، قد تحتاجين إلى استخدام نوع كريم أساس أكثر كثافة بدل من النوع غير لامع إذا كنت مبتدئة، لأن هذا الأخير يكون أسرع في الجفاف.
  6. وطالما أنك تستخدم منتجات سائلة ، يمكنك استخدام إسفنجة السيليكون لتطبيق العديد من المنتجات، كل ما عليك فعله هو تنظيف الاسفنجة بعد كل استخدام حتى لا يتداخل كريم الأساس مع أحمر الخدود السائل أو البرونزر أو الهايلايت وما إلى ذلك.

قد يهمك أيضا: كيفية وضع ظلال العيون

فوائد استخدام اسفنجة مكياج سيليكون 

مقارنة بأنواع اسفنجات المكياج التقليدية تأتي الإسفنجة المصنوعة من السيليكون بعدة فوائد من أبرزها:

  1. الاسفنجيات المصنوعة من السيليكون تقلل من إهدار كمية مسحوق التجميل، نظرًا لأن إسفنجات السيليكون ليست مسامية ، فهي لا تمتص المنتجات التجميلية مثل إسفنجة المكياج التقليدية، وهو ما يجعلها أكثر توفيرًا للمال والمساحيق على المدى الطويل.
  2. قابلية إعادة استخدام الإسفنجة السيليكون: فنظرًا لأنها لا يمتص المساحيق، يمكنك الاستمرار في استخدامها حتى يحدث تلف للبطانة الخارجية ، فقط امسحي وعقمي بالصابون المضاد للبكتيريا بعد كل استخدام.
  3. الاسفنجة السيليكون أسهل في التنظيف مقارنة بالاسفنجات التقليدية و البيوتي البلندر المعروفة بصعوبة تنظيفها، حتى أن بعض الشركات تستفيد من هذه المشكلة من خلال بيع غسالات صغيرة لإسفنج الماكياج، وباستخداام إسفنجة مكياج سيليكون ليست هناك حاجة لهذه الغسلات أو غيرها.
  4. فائدة أخرى لهذه الاسفنجة، هي كفاءتها في توزيع وتطبيق مختلف منتجات التجميل السائلة والكريمية، حيث تعطي نتائج رائعة، دون أن تترك خطوط أو شوائب، كما أنها ناعمة على البشرة ولا تسبب أي نوع من الحساسية.

قد يهمك أيضا: زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع