إنقاص الوزن بسهولة ودون بذل أي جهد

دليل من يريدون إنقاص أوزانهم بأسهل الطرق

إذا كانت فكرة حساب السعرات الحرارية أو اتباع نظام غذائي صارم قد تدفعك لالتهام قطعة كبيرة من الشوكولاتة، إذن فأنت بالتأكيد ستعجب بهذه الطرق المجربة والتي يوصي بها الخبراء في إنقاص الوزن لتفقد بضعة كيلو جرامات دون جهد يذكر.

1- ضع الطعام الصحي بالقرب منك

إذا أردت التحكم في الوزن فاجعل الطعام الصحي فقط بالقرب منك

إن الطرق المعتادة لإنقاص الوزن مثل حساب السعرات الموجودة بكل وجبة والوقوف على الميزان مرة في الأسبوع وممارسة الرياضة بانتظام وطهي الوجبات الصحية قليلة الدسم، كل هذه الطرق تؤتي ثمارها بالتأكيد ولكنها تستهلك الكثير من الوقت والجهد. في هذا المقال الممتع نقدم لك سيدتي مجموعة من الحيل الذكية والسهلة التي تمكنك من إنقاص الوزن دون جهد يذكر والتي يمكن إدخالها في جدول حياتك اليومي بكل سهولة

1- دور الكسل في الإقبال على الطعام

حافظ على وزنك بتناول الطعام الصحي

يلعب الكسل دورًا -سواء سلبيًا أو إيجابيًا- في اختيارات الطعام وتحديدًا في إنقاص الوزن فوفقًا لدراسة أجريت في إحدى الجامعات الأمريكية حيث تم تقسيم الطلاب إلى ثلاث مجموعات: الأولى جلست أمام طبق فيه شرائح التفاح بالقرب منهم وطبق آخر ملئ بالفشار المدهون بالزبد على بعد أمتار قليلة ومجموعة ثانية جلست أمام طبق الفشار بالزبد بالقرب منها وطبق شرائح التفاح على بعد أمتار والمجموعة الثالثة وضع أمامها الطبقين على نفس المسافة وجد الباحثون في النهاية أن الطلاب تناولوا الطبق الذي بالقرب منهم على الرغم من رغبتهم في تناول الأطباق الأبعد والتي تحتوي على الفشار وهذا يؤكد لنا عامل الكسل في تناول الطعام وفي إنقاص الوزن الزائد.

2-الجأ إلى النوم

 

لا يوجد هناك طريقة للانغماس في الكسل أكثر من الحصول على قدر أكبر من النوم. إن النوم أقل من خمس ساعات في اليوم يرسل إشارات الجوع للمخ بنسبة تصل إلى 30% أعلى من لو حصل الإنسان على سبع ساعات للنوم وهي دراسة نشرت بدورية the American Journal of Epidemiology

3- اطلب مشروباتك بدون سكر

إذا أردت اتباع نظام غذائي صحي فابتعد عن السكريات قدر المستطاع

ينصح الخبراء بتناول المشروبات بدون سكر وذلك يوفر لك حوالي 40 سعر حراري عند ما تطلب الشاي أو القهوة بدون سكر فضلًا عن خلو مشروباتك من الكريمة الدسمة فهذا يقلل من السعرات بالطبع.

4- تناول الطعام جالسًا

تشير بعض الدراسات التي أجريت بجامعة كورنيل الأمريكية أننا نأكل كميات أكبر عندما تكون صواني تقديم الطعام أمامنا ذات حجم كبير وبالذات في المناسبات العامة وحفلات الاستقبال وأن ما يحدث وقتها يعرف بتناول الطعام بشكل لا إرادي عندما يمر الطعام من أمامك فأنت تلتقط ما تشاء بشكل تلقائي ودون تفكير وهذا السلوك هو العدو الأول للسمنة واكتساب الوزن الزائد، والحل هو الجلوس أثناء تناول الطعام وتجنب الوقوف على أن تكون الكميات التي أمامك محدودة وفي أواني صغيرة الحجم ولتقليل الشهية يفضل الجلوس بعيدًا عن الطعام أساسًا.

5- اجعل طبق السلطة في النهاية:

إذا أردت أن تنفص وزنك، تناول طبق السلطة في نهاية وجبتك

تأتي السلطة مع الوجبة الرئيسية؛ فقط تناولها في نهاية وجبتك. وينصح خبراء التغذية بجعل السلطة آخر ما تتناوله من طعام بشرط استبعاد الصلصات الدسمة لأن تناول السلطة في النهاية يمنح عقلك الإحساس لتشعر أنك لست جائعًا كما كنت في بداية الوجبة مما ساعد بشكل غير  مباشر على إنقاص الوزن

6- الاسترخاء

إن نمط الحياة الذي يخلو من الضغوط والتوتر يمنع ظهور البطن (الكرش) لدي كل من الرجال والنساء وبخاصة النساء لأنهن أكثر تأثرًا بالعوامل المختلفة. أجرت جامعة كاليفورنيا دراسة علمية نشرت في إحدى الدوريات العلمية مفادها أنه تم رصد 61 سيدة بصحة جيدة تعاني 33 سيدة منهن من التعرض للضغوط المزمنة بينما لا تعاني ال28 سيدة الباقيات من أي ضغوط. وطُلب من كل السيدات بعمل سجل يظُهر استهلاك السكريات والأطعمة الدسمة. وجد الباحثون ان تناول هذه الأطعمة غير الصحية أدت إلى ظهور مخاطر سوء التمثيل الغذائي لديهن وتكون دهون البطن ومخاطر الأكسدة في الأطعمة وما تسببه من دمار للصحة ومقاومة للأنسولين. بينما مجموعة السيدات اللاتي لا يخضعن للتوترات الشديدة لم يشهدن نفس الآثار السلبية على صحتهن كالمجموعة السابقة.

7- انس الدايت صودا

تشير الأبحاث العلمية التي أجريت بجامعة تكساس الأمريكية أن الأشخاص الذين يتناولون الدايت صودا يزداد قياس محيط الخصر لديهم فبعد متابعة 474 شخص لنحو عقد من الزمن، وجدت الدراسة أن من يشربون الدايت صودا لديهم زيادة بنحو 70% في محيط الخصر عمن لا يشربون الدايت صودا بينما في المقابل نسمع الأطباء وخبراء التغذية ينصحون بضرورة شرب الماء بكثرة كبديل عن هذه المشروبات غير الصحية فضلًا عن أن الماء يساعد على حرق الدهون وبالتالي يساعد على انقاص الوزن..

8- تناول الزبادي أو جبن القريش في الإفطار

تقول إحدى خبيرات التغذية وتدعى تيفاني بوكاس أن تناول إفطار يخلو من المخبوزات بأنواعها ويمنح الجسم قدرًا معقولًا من البروتين يسبب الإحساس بالشبع لفترة أطول وذلك بعد اختبارها مجموعة من النساء مقارنة بمجموعة أخرى تناولت الخبز والبسكوت كوجبة للإفطار.

9- اجعل الثمار الطبيعية هي خيارك الأول

عندما تشعر بالجوع، تناول ثمرة فاكهة طازجة على الفور، لا تحتاج للطهي فالفاكهة هي منتجات طبيعية تتمتع بمذاق حلو دون إضافة سكر وهي غنية بالألياف وتروي الجسم بالماء الذي يحتاجه. يؤكد العلماء أنه عند تناول الإنسان لثمرة فاكهة طازجة فإن احتمالات رغبته في تناول أطعمة أخرى قد يكون أقل.

10- اشبع رغبتك في تناول الأطعمة الحارة والكاري

يمكن أن تساعد الأطعمة الحارة في انقاص الوزن

عندما تتناول الطعام الحريف (الحار) فأنت بذلك تخدع جسدك حيث تقنعه –في هذه الحالة – أنك تأكل أقل. تقترح دراسة أجريت في عام 2014، بأن إضافة 1 جرام من الصوص الحار إلى كل وجبة يتناولها المشاركون في الدراسة كانت تبقيهم في حالة من الرضا والشعور بالامتلاء سواء تناول الشخص 100% من حصة السعرات الحرارية اليومية أم اكتفى ب 75% منها وحالت بينهم وبين رغبتهم في تناول وجبة العشاء فهذه حيلة أخرى سهلة من حيل إنقاص الوزن (يقدر الجرام بحوالي ربع ملعقة شاي صغيرة).

 

Source https://www.health.com