- Advertisement -

ابدأ بضبط النفس .. كيف تتصرف إذا اكتشفت خيانة زوجتك ؟

من أصعب مواقف الحياة وأكثرها إيلامًا الخيانة! وتعتبر الخيانة الزوجية على رأس هذه المواقف الصعبة شديدة الحساسية، فماذا يفعل شريك الحياة إذا خانه الطرف الآخر؟ فماذا لو اكتشف الرجل أن زوجته خائنة ؟ والعكس أيضًا ماذا لو اكتشفت المرأة أن زوجها يخونها؟ لاشك أن خيانة المرأة تكون صدمة مروعة للزوج، لذلك فإن أصعب سؤال قد يواجه أي رجل هو: كيف تتصرف إذا اكتشفت خيانة زوجتك ؟!

إذا راود الرجل بعض الشك في زوجته وفكر في إجابة للسؤال الأكثر حيرة : كيف يتصرف الرجل عند اكتشافه خيانة زوجته وكيف يواجهها؟ هو يريد أن يتخلص من شكوكه تجاهها. وفي الوقت نفسه، قد يكون غير مصدق لما فعلته به وبأسرتهما، وعندما يتأكد يجب أن يكون لديه بعض الأدلة على خيانة زوجته له. كما أن أثناء المواجهة يجب أن يكون مستعد لسماع مبرراتها على قيامها بالخيانة.

 

قد يهمك أيضا: كيف أواجه زوجي بخيانته 

الخيانة الزوجية
الخيانة الزوجية تحدث شرخا كبيرا بين الزوجين سواء كانت من الرجل او المرأة

كيف تتصرف إذا اكتشفت خيانة زوجتك ؟

دعونا نتفق أولًا أنه سواء كانت الخيانة عاطفية أو جسدية، فإن الخيانة هي الخيانة والجرح عميق ومؤلم في جميع الأحوال.

ماذا يمكن أن يشعر الرجل في مثل هذا الموقف الذي لا يحسد عليه؟ يمكن أن تصيبه الكثير من المشاعر دفعة واحدة! الغضب والحزن واليأس والارتباك والإحراج والخيانة والرفض. ماذا حدث؟ هل انتهى زواجي؟ هل يمكن الحفاظ على هذا الزواج؟ هذا ما يدور بذهن الرجل المخدوع، هناك الكثير من الأمور التي يجب مواجهتها، لكن السؤال الرئيسي هو، ماذا الآن؟ الحقيقة هي أن العواطف كلها بما فيها الثقة تتحطم. لقد خدعك الشخص الذي كان يجب أن يكرمك ويحافظ عليك أكثر من غيره. الزوجة المفترض فيها الحفاظ على الشرف والراعية للأمانة فعلت العكس تمامًا! فما العمل؟

نقاط هامة لتخطي الأزمة:

يقول مستشارو العلاقات الزوجية أن هناك عدة خطوات لازمة لعبور تلك المرحلة الصعبة تمثل إجابة على السؤال : كيف تتصرف إذا اكتشفت خيانة زوجتك.

خيانة الزوجة
من الصعب للغاية أن يغفر الرجل خيانة زوجها عكس المرأة
  • قبول آثار الخيانة والتعامل معها

لقد أنعم الله علينا بنعمة النسيان، لكن حتى ينسي الرجل عليه تقبل الآثار النفسية التي قد تنتابه في هذه الفترة. وهذا يحدث سواء في حالة الانفصال أو الاستمرار في العلاقة، يجب أن يعلم الرجل أنه سيواجه فترة عصيبة للغاية سوف تأخذ وقت ليتخطاها.

  • التحكم في طريقة التفكير

حاول عزيزي الرجل أن تسيطر على طريقة تفكيرك، ولا تنجرف وراء رغبتك العارمة في الانتقام ورد الخيانة كالبحث عن طريقة تخون بها زوجتك، أو أن تدخل في علاقة جديدة وأنت غير مدرك عواقبها بشكل جيد. كما عليك بضبط النفس وعدم الانسياق وراء الأفكار الانتقامية مثل الإيذاء الجسدي أو التشهير بها أو طردها، كما من الضروري أثناء تلك الأزمة ألا تتسرع في قرار الطلاق.

 

قد يهمك أيضا: علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني

  • طلب المساعدة

هذا البند من أكثر الأشياء إفادة عندما تفكر في كيف تتصرف إذا اكتشفت خيانة زوجتك ، بالتأكيد سيكون من الصعب عليك اجتياز الآثار السلبية السيئة التي تركتها الخيانة في نفسك بمفردك، لذلك ينصحك المتخصصون بطلب المساعدة من أحد الأشخاص. من الممكن أن يكون هذا الشخص أحد المقربين لك. كما يمكن -أن يلجأ الرجل إلى شخص متخصص مثل الطبيب أو المعالج النفسي او حتى مستشار أسري حتى يتجاوز الأزمة. لكن إذا وجد الرجل أن الطلاق هو الحل الأمثل بعد التفكير العميق وعدم إيجاد اي حلول، فلا مانع من الطلاق.

كيف تتصرف إذا اكتشفت خيانة زوجتك
هناك أسباب عديدة للخيانة الزوجية
  • ضع أطفالك في اعتبارك.

تذكر أن زوجتك والدتهم. أطفالك لا يحتاجون إلى معرفة التفاصيل أو حتى من المخطئ. إياك أن تضعهم في موضع اختيار الجانبين، فالموقف صعب بما فيه الكفاية. أخبرهم أنك وأمهم تمرون بأوقات عصيبة. أكد لهم حبك وحمايتك لهم من أي مكروه،  واقض أكبر وقت ممكن معهم. عندما تنتهي الأزمة، يجب أن تكون قادرًا على النظر في وجوههم البريئة وإخبارهم أنك فعلت كل ما في وسعك لإنقاذ الزواج والحفاظ على الأسرة معًا.

  • وضع خطة

عندما تستطيع تحديد الآثار التي وقعت عليك جراء خيانة زوجتك، يكون في هذا الوقت عليك وضع خطة للعبور من هذه الأزمة. حاول التفكير في طريقة تجعل هذه الأزمة لا تتكرر مرة أخرى بأي حال من الأحوال، من خلال الخطة حاول مساعدة نفسك لعبور هذه الأزمة بأقل الأضرار.

في ختام مقالنا في حرة:  كيف تتصرف إذا اكتشفت خيانة زوجتك يكون من الأفضل لك عزيزي الرجل اتباع هذه الطرق الموضحة أعلاه، حتى تستطيع الخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر.

 

قد يهمك أيضا: علامات غيرة أم الزوج