- Advertisement -

ابر بلازما للوجه

ابر بلازما للوجه وأهميتها للوجه، البلازما من التقنيات الحديثة التي يتم علاج مشكلات الشعر والبشرة بها، وقد لاقت انتشارًا كبيرًا منذ الإعلان عنها، وذلك لأمَانها ونتائجها الفعالة، سنتعرف على ابر البلازما وفائدتها للوجه اليوم خلال فقرات هذا المقال.

قد يهمك أيضا: جلسة بلازما الوجه

ابر بلازما للوجه

مع مرور السنوات والتقدم في العمر، ومع محاولات الحفاظ على الشباب الكثيرة، يظل أثر العمر واضحًا على البشرة والجسد، فالضحك، الابتسام، التقطيب، والبكاء، جميعهم يتركون أثرهم على البشرة في صورة خطوط رفيعة، تجاعيد، وعلامات بالبشرة، والحل قطعًا لا يتمثل في التوقف عن هذه التعبيرات، فهو أمر شاق للغاية، فكيف نحافظ على بشرتنا نضرة لا تتخللها التجاعيد مع التمتع بالحياة كيف نشاء؟ دون المعاناة مع ترهلات البشرة أو انتفاخها من مكان دون الأخرى، دون تجمع الجيوب وخسارة البياض؟ بالفعل الحل في تقنية البلازما التي سنتعرف عليها بالتفصيل عبر الفقرة القادمة.

ابر بلازما للوجه بالتفصيل

لا تصنف البلازما ضمن العلاجات الكيميائية، فهي غير خارجية المصدر، ولا يتم استخلاصها من مكونات غير معروفة، بل هي واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية التي يتم استخلاصها من الجسم لإعادة حقنها بالجسم ثانيةً، وهو ما يؤدي إلى ضمان نتائجها وعدم توقع أي أضرار صحية عقب تطبيقها.

البلازما هي إحدى مكونات الدم الذي يملأ أجسامنا جميعًا، حيث يتكون الدم من: كريات دم حمراء، وكريات دم بيضاء، وصفائح دموية، وسائل شفاف اللون في لزوجة الدم يعرف باسم البلازما؛ هذه البلازما غنية بالمعادن، والفيتامينات، والهرمونات، ويتم استخدامها في إبر لِتقنية حقن البلازما التجميلية والعلاجية للوجه، إذًا فَجسمك هو مصنع تصنيع الدواء الخاص بك، مما يزيد من سلامة وأمان الأمر.

قد يهمك أيضا: أسباب تجاعيد الشفاه

ابر بلازما للوجه

فوائد ابر بلازما للوجه

تتمثل أهم فوائد البلازما للوجه في استخدامها الصفائح الدموية لحقن الوجه، حيث تقوم بأكثر من دور داخل خلايا البشرة فوق حقن الجلد بها، فتقوم في علاج الأنسجة التالفة، تحفيز عملية الشفاء، وتحفيز بناء خلايا بشرة جديدة، وذلك بفضل المعادن، الفيتامينات، والبروتينات الهامة التي توجد بالبلازما، فتقدم للبشرة كل ما تحتاج إليه لتستعيد نضارتها وتخلو من أي تجاويف نتجت عن التجاعيد في وقت سابق، كما يقل ظهور مشكلات البشرة المختلفة التي تؤثر بالسلب عليها.

تظهر نتائج البلازما المدهشة رائعة بمرور الوقت، فيصير الجلد ذا بريق ولمعان رائع، وتختفي أي اختلافات بلون الجلد، حيث يتوحد لونه، ولا يتبقى أي معالم للشحوب به، كما تنحسر التجاعيد وتأخذ البشرة في استعادة نعومتها وصحتها، فَالبشرة رقيقة للغاية عندما تضعف تظهر وكأنها ستتمزق إن لمست بقسوة، لكن الاهتمام بها يعيد لها النضارة والصحة ثانيةً.

أسباب استخدام البلازما للوجه

تتعدد دواعي استخدام البلازما للحقن بالوجه، ومن هذه الدواعي ما يلي:

  • علامات التقدم في العمر والتي تتمثل في ترهل الجلد، فقد الجلد للنضارة والنعومة وتفشي الضعف به.
  • ندوب البشرة المختلفة، وآثار حب الشباب.
  • ملمس ومظهر البشرة غير المتناسق، كوجود الهالات أسفل وحول العينين، فتعمل البلازما على القضاء عليها، إلى جانب دورها في تخليص البشرة من الجيوب التي تنتج عن التقدم بالسن، الإرهاق، المرض، أو التعب.
  • الأغراض التجميلية المختلفة كَصبغ الشفاه باللون الوردي، كما يمكن استخدامها لتحفيز نمو الشعر، حيث يلجأ البعض لاستخدامها في زرع اللحية والشعر.

أخيرًا؛ إن نتائج البلازما ليست لحظية أو فورية، بل تحتاج إلى أيام وشهور حتى تظهر وتتحسن.

طريقة الاستعداد لِحقن البلازما للوجه

لا يتطلب الاستعداد لعملية حقن البلازما إجراءات معينة، كل ما عليك فعله إذا كنت من مستخدمي كريمات الترطيب ومستحضرات العناية بالبشرة المختلفة أن تتوقفي عن استخدام أي من هذه المستحضرات قبل الحقن بفترة، كذلك امتنعي عن استخدام أي من مساحيق التجميل، وكريمات التفتيح، ولا تعرضي بشرة وجهك لأي ماسكات أوْ سكرابات قبل حقن البلازما، واحرصي بشدة على الحفاظ على بشرتك جيّدة واهتمّي بنظافتها قدر المستطاع.

قد يهمك أيضا: تقنية الهايفو

Leave a comment