- Advertisement -

ابو شنب مرهم سلوان كل ما ترغبين معرفته عنه

ابو شنب مرهم سلوان هو الاسم الشائعة لأحد المراهم التي أصبحت تستخدم على نطاق واسع بفضل خصائصه الحرارية في تخفيف بعض أنواع الألم، وقد أطلق عليه العوام هذا الاسم لأن عبوته تأتي بطبعة لرجل بشنب بارز وطويل، ومنذ وصل هذا المنتج إلى الأسواق والصيدليات لقى إقبالًا كبيرًا من الكثيرين ممن وجدوا فيه حلًا لما يعانون منه من آلام تتراوح بين المتوسطة والشديدة، إذا كنتي تقرأين هذا المقال الآن فلا بد أنك تفكرين في استخدامه، حسنًا إليك فيما يلي كل ما يهمك عنه من معلومات.

قد يهمك أيضا: فوائد القسط الهندي للحمل

ابو شنب مرهم سلوان

يأتي هذا المرهم على شكل دواء موضعي يستخدم على البشرة، قوامه لزج إلى حد ما، ويشبه في ملمسه المنتجات التي يدلك بها الجلد مثل الزيوت الأساسية والكريمات مع درجة لزوجة أكثر أو أقل، كما تتوفر منه عدة أشكال تجارية مثل اللاصقات، الأنابيب أو بخاخ.

ويستعمل عادة للتخفيف من حدة أعراض التصلب والألم الناتج عن الالتواء العضلي، أو التهاب المفاصل أو آلام العضلات وأسفل الظهر.

وقد تحتوي تركيبته على الكحول، الأسيتون أو محاليل أخرى سريعة الجفاف، كما قد يتضمن مركبات عطرية كيميائية لها مفعول مضاد للتهيج مثل: زيت الغلطيرية الكندية أو الراتينج الصمغي أو المنثول، و كابسيسين بشكل خاص، وهذه المركبات تؤدي إلى شعور بالدفء في عضلات المنطقة التي يطبق عليها المرهم.

خصائص ابو شنب مرهم سلوان

تأتي التركيبة الفريدة لهذا العلاج بالخصائص التالية:

  1. مستخلص الفليفلة: تشمل تركيبة المرهم على حوالي 0.63٪ من مستخلص الفلفل الحار، والذي يعمل كمضاد للتهيج ويقلل من إنتاج مادة P ، وهي مادة كيميائية تنتج وتنقل إشارات الألم إلى الدماغ، و يتم استخدامه لعلاج آلام العضلات أو المفاصل الطفيفة وآلام الجلد والإحساس بالحكة المرضية.
  2.  Devadaru tailam : يحسن الدورة الدموية ويقلل من الالتهاب في المنطقة المصابة، و يحتوي ابو شنب مرهم سلوان على حوالي 2.88٪ منه
  3. زيت الجولثريا:  بنسبة 2.66 % تقريبًا يعمل كمضاد للتهيج ويخفف الألم. 
  4. مركب Gaultheria: حيث يحتوي المرهم على ما يصل إلى 46.7 % منه، وهو يعمل كمضاد للتهيج، ويحسن الدورة الدموية في المنطقة المصابة ويحسن قوة العضلات الأربطة.
  5. كما تضمن تركيبة المرهم مكونات مثل الكابسيسين، وزيت وينترجرين، وغاندا بيروجا، وزيت ديفادارو

مفعوله مزود مبرد على السطح، ويدفأ المنطقة المطبق عليها، ويمنح  تسكين فوري للألم باستخدام من خلال منع الخطوة الأولى من سلسلة الألم، ليخفي إشارات الألم مع تأثير التسخين والتبريد.

مصنوع من مواد طبيعية، وهو لطيف على الجلد عند استخدامه بشكل صحيحـ وقد تم تصميم هذا الحل للتخفيف من أي نوع من آلام العضلات أو المفاصل.

قد يهمك أيضا: فوائد جوز البيكان

احتياطات استخدام ابو شنب مرهم سلوان

عند استخدام هذا المرهم من المهم الأخذ في الاعتبار الاحتياطات التالية:

  1. استخدم قطعة قماش ناعمة أو قطن لتطبيقها على المنطقة المصابة.
  2. تجنب فرك المرهم على الجلد.
  3. عدم وضع ضمادة، أو لاصق على المنطقة المطبق عليها.
  4. لا يوضع على الجروح المفتوحة والأغشية المخاطية والبشرة الملتهبة واللينة.
  5. تجنب ملامسة العينين، الفم، الأنف والأعضاء التناسلية.
  6. غسل اليدين جيدًا بعد استخدام ابو شنب مرهم سلوان .
  7. تجنب وضعه على الثدي للنساء المرضعات.
  8. تجنب ملامسته للفم أو ابتلاعه بشكل عرضي.
  9. لا يوضع مباشرة قبل أو بعد الاستحمام.
  10. لا يطبق قبل القيام بالتمارين الرياضية أو السباحة.
  11. ضرورة الابتعاد عن المصادر الحرارية عند استخدامه

وإلى هنا نكون قد عرضنا لك دواعي استعمال ابو شنب مرهم سلوان واحتياطات استخدامه، بالإضافة إلى تركيبته وخصائص التي تحتوي عليها عناصرها.

 

 

قد يهمك أيضا: سكر إريثريتول غير معدّل وراثيًا