التخلص من النمل الصغير في المنزل في خطوات بسيطة

التخلص من النمل الصغير في المنزل | بمجرد دخول فصل الصيف، تبدأ معركتنا ضد أسراب النمل التي تحتل بيوتنا وتظهر في كل ركن بشكل كثيف حيث أظهرت إحدى الدراسات أن ظهور النمل في المنازل يرتبط إلى حد بعيد بالتغيرات الجوية.

تؤكد الحقيقة العلمية أن القضاء على النمل ليس بالأمر سهلاً، كما أن المنتجات التجارية لمكافحة الآفات تحتوي على نسب عالية من المواد الكيماوية الخطيرة والضارة.

طالع ايضا: تخلص من أغراضك القديمه على طريقة ماري كوندو!

أثبتت الدراسات العلمية أنه عند التعرض للمبيدات الحشرية، فإن مادة السيبرميثرين والتي تعد واحدة من المكونات النشطة في مبيدات القضاء على النمل والصراصير يمكن أن تؤدي إلى الاحتفان والسعال وصعوبة التنفس فضلًا عن مرض الربو.

وجدير بالذكر أن أحد المكونات الرئيسية في معظم المبيدات الحشرية المتوفرة في الأسواق تحتوي على مادة مشلة للأعصاب تؤثر على الجهاز العصبي للحشرات عند التعامل المباشر معها مما يدل على مدى تأثيرها بالتالي على الإنسان أيضًا.

لذلك فبدلًا من اللجوء إلى تلك المواد الضارة، عليكم باستخدام زيت النعناع العطري لمكافحة جحافل النمل التي تبدأ في الظهور مع بداية كل صيف.

فقط عليك برش هذا السائل في كل أنحاء المنزل وتحديدًا في الأركان والمساحات التي تلاحظ وجود النمل فيها بكميات كبيرة. ينفر النمل من رائحة الزيت العطري فسيبقى بعيدأ.

وإليك طريقة  تحضير سائل طارد للنمل في المنزل وبطريقة طبيعية وآمنة:

المكونات:

  • 30 قطرة من زيت النعناع العطري
  • 30 قطرة من زيت القرنفل العطري
  • 118 مللي من الماء

طريقة الاستخدام:

في زجاجة سبراي، يتم مزج المكونات كلها ثم ترج الزجاجة جيدًا وترش بالاسبراي في كل أنحاء المكان، إذا أمكن يمكنك تكرار الطريقة أكثر من مرة.

طالع ايضا: 9 أدوات في حمامك يجب عليك التخلص منها بشكل متكرر للحفاظ علي صحتك