- Advertisement -

احسن البرامج النسائية في القنوات العربية

أصبح هناك العديد من القنوات التي تتعلق بقضايا المرأة، حيث يتم من خلالها طرح العديد من البرامج الخاصة بالمرأة، وأصبحت هذه القنوات من احسن البرامج النسائية في القنوات العربية.

أهم ما يميز هذه البرامج أنها تناقش قضايا مجتمعية، وقد استطاعت تحقيق نجاح كبير وأن تصل إلى أكبر عدد من النساء والفتيات، ولكن بعضها ذهب إلى التطرف سواء من خلال طرحها عدد من القضايا الحساسة أو هجومها على الرجل.

كما تطرح العديد من البرامج التي تتعلق بالمرأة في مجالات مختلفة حتى مجالات الربح وإدارة الاعمال بما فيها من يعملن في مجال 888Casino مثلا الذي كان يعتبر من الطابوهات الى وقت قريب.

مناقشة القضايا المتعلقة بالمرأة

تقدم احسن البرامج النسائية في القنوات العربية، قائمة من البرامج النسائية المختارة والتي أصبحت لها مكان كبير في قلب المرأة وكذلك الرجل على حدى السواء، حيث أنها تلتزم بالتوعية نحو النساء وقدرتها على ملامسة هموم المرأة والرجل، ومعالجة ما يحيط بهما من قضايا مجتمعية.

برامج النساء على الفضائيات العربية

تتنوع وتتعدد البرامج التي تستهدف النساء على الشاشات الفضائية العربية، حيث يوجد منها ما يتركز على الجمال والموضة، ومنها ما يتركز على واقع المرأة العربية وتسليط الضوء على رسالتها ورؤيتها، ومن احسن البرامج النسائية في القنوات العربية:

  • الست هانم

هذا البرنامج يذاع على القناة الأولي المصرية، وتقدمه الاعلامية داليا ناصر.

  • برنامج صبايا الخير

يعتبر هذا البرنامج من البرامج المهمة والذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد ويقدم العديد من المشكلات التي تواجه المرأة والعمل على حلها، وكذلك بعض القصص المثيرة.

  • برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا

يتخذ هذا البرنامج طابع اجتماعي بحت، حيث يتم طرح قضايا مهمة تمس جميع المجتمعات العربية وذلك من خلال طرح بعض القضايا الحساسة مثل ختان الإناث والتحرش.

  • تحيا الستات

يقدم هذا البرنامج الإعلامية راغدة شلهوب، حيث تقوم باستضافة مجموعة من الفنانات اللاتي يتحدثن عن علاقتهن بالرجال، وبعض التجارب الفاشلة في الزواج.

  • برنامج حكايات نهاد

يعمل هذا البرنامج على محاولة زيادة وعي النساء حول حقوقهن القانونية وتقدمه المحامية نهاد ابو القمصان، ويتم تقديمه بلغة سهلة وبسيطة تستطيع النساء فهمها.

انتشرت البرامج النسائية في الفترة الاخيرة انتشارا كبيرا يثير الإنتباه، حيث هناك العديد من البرنامج التي تقدمها مجموعة من النساء ويتم من خلالها مناقشة كل ما يخص المرأة وعرض جميع وجهات النظر حول القضايا والمشاكل الأسرية والاجتماعية، ولكل برنامج وجهات نظر مختلفة عن الآخر، فبعض البرامج تعمل على توعية المرأة بحقوقها القانونية، ومنها ما يهتم بجمال ورشاقة المرأة، وآخر يستمع للمشاكل الزوجية والعمل على حلها.

احسن البرامج النسائية في القنوات العربية، هناك الكثير من البرامج النسائية التي تقوم بوظيفة الترفيه بجميع اشكالها مثل برامج الكاميرا الخفية وبرامج الفوازير ومقاطع مضحكة، كما يوجد برامج جماهيرية وهي التي تحظى بأكبر نسبة مشاهدة، حيث يقوم فيها مشاركة الجمهور سواء المشاركة المباشرة بالحضور خلال التسجيل أو عن طريق الاتصال.

افضل برامج نسائية 

تناقش البرامج النسائية عدد كبير من قضايا المرأة، حيث تعمل هذه البرامج على تقديم المشكلات التي تواجه المرأة والعمل على حلها وتوجيه المرأة ونصحها، ومن احسن البرامج النسائية في القنوات العربية:

  • كلام نواعم

يعد هذا البرنامج من أول البرامج النسائية الذي يناقش كل ما يهم المرأة، حيث تم انطلاقه من قبل 17 عام على قناة ام بي سي لمناقشة القضايا النسائية التي تهم المرأة المصرية والعربية.

  • برنامج هن

يناقش هذا البرنامج حياة المرأة العربية من الناحية العائلية والسياسية وذلك من خلال مناقشة جميع الأسباب التي تعترض تحقيقها.

  • برنامج ست الستات

يقدم هذا البرنامج على قناة صدى البلد وقصص النساء الناجحات والأفكار التي تجعل الحياة الزوجية أكثر سعادة.

قد يهمك ايضا: شاهد..تحطم منزل الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في انفجار بيروت