- Advertisement -

اختبار الشخصية الانانية

اختبار الشخصية الانانية إذا كنت تريد معرفة إذا كان شخص معين أو قريب لك أو صديقك شخص أناني أم لا، فعندما تعرف ذلك تستطيع أن تجعله لا يؤثر على حياتك وتعمل على منعه من إيذائك، ونجد أن سمات الشخصية الأنانية لا تكون واضحة فقد يبدو شخص محبوب ولطيف ولكنه يسعى إلى قلق راحة الأخرين ودائمًا يعتبر نفسه أفضل من أي شخص آخر، وهنا سوف نتحدث عن الشخصية الأنانية وعن علامات الشخصية الأنانية وعندما تجد هذه العلامات على الشخص تأكد من أنه شخص أناني وإن أظهر لك غير ذلك وعن اختبار الشخصية الانانية.

قد يهمك أيضا:   الشخصية الأنانية في علم النفس

علامات الشخصية الأنانية

حتى نقدم اختبار الشخصية الانانية لابد من معرفة علامات الشخصية الأنانية التي تميز الشخص الأناني عن غيره وهي ما يلي

يفكر دائمًا في عدم مساعدة الآخرين له

نجد أن أي شخص بالطبع لديه مشاكل في حياته ولكن الشخص الأناني يقوم بإلقاء اللوم على الآخرين ولماذا لا يقدمون له المساعدة لحل هذه المشاكل وهذا يزيد من حزنه وتوتره.

دائم التفكير في نفسه

فهو دائمًا يفكر في نفسه فقط ولا يهمه الآخرين حتى لو كانت الأمور تسبب مشاكل لهم.

يكره التعامل مع فريق جماعي

نجد أن الشخص الأناني لا يحب العمل مع الفريق الجماعي ويحب أن يحتفظ بالمعلومات لنفسه  ولكن في المستقبل قد يستخدم هذه المعلومات ضدك ويفضل العمل وحده.

بحب طلب المعروف والحسنات من الآخرين

نجد أنهم دائمًا في حاجة إلى شيء منك ولكنه يكون على استعداد لإعطائك شيء مرة أخرى في المقابل.

دائمًا يشعر أنه يستحق معاملة خاصة

ويعتقد أنه أفضل من أي شخص آخر ولا يخاف من الاعتراف بذلك بصوت عالي وأمام الآخرين.

 

قد يهمك أيضا: كيف تقهر شخص قهرك ؟

اختبار الشخصية الانانية
اختبار الشخصية الانانية

يبدو ودود ولطيف

نجد أن الشخصية الأنانية تبدو لطيفة ولكن عند التعرف عليهم جيدًا تعرفهم على حقيقتهم وهي الكسل والانعزال ويرغب منك أن ترحب به لأنه في حياتك.

لا يقول لك شكرًا

نجد أن هذه الشخصية لا تقول لك شكرًا مطلقًا وأن قالتها لا تبدو صادقة، فهو يشعر بأنه ليس ممتن لما قمت به من أجله حيث أنه يعتقد أنه يحتاج إلى معاملة خاصة.

يحاول إحداث تشويش لك

فنجد أنه دائمًا يعمل على إرباكك ويتلاعب بمشاعرك ويوهمك أنك تتعصب بسهولة ويعمل على إحداث تشويش لك.

يبدو لك شخصية مزيفة

وخصوصًا في بداية التعامل معه حيث يبدو لطيف وودود ولكن عندما تتعرف عليه جيدًا لا ينال على إعجابك حيث أنه غير صادق فهو يقرب منك فقط كمحاولة لاستخدامك.

اختبار الشخصية الانانية

نجد أن الأنانية تعني مثلًا حب الذات والغرور والنرجسية، ولكن نجد أن الثقة بالنفس وتقدير الذات ليسوا من الأنانية، فالأنانية تعني أن يحول الفرد نفسه إلى محور ينطلق منه نحو أي شيء فكل من منظوره تتمحور حول الأنا فوحده من يتمتع بالصفات الجميلة، ووحده يعرف كيف يتكلم ويتصرف، وقد تكون الأنانية تتمحور حول احتقار الآخر وعدم احترامه وهو يعتفد أن الأرض تدور حوله ولا يهمه رضاء الآخرين، فهو يسعى إلى راحته الشخصية فقط ولا يهمه الآخرين.

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق باختبار الشخصية الانانية وعرضنا علامات الشخصية الأنانية التي إذا ظهرت على شخص هذه العلامات تأكد من أنه شخص أناني، وتحدثنا عن اختبار الشخصية الانانية وكيفية معرفة الشخص الأناني من خلال العلامات التي عرضناها ومن خلال إجابة الشخص على اختبار الشخصية الانانية تستطيع معرفة إذا كان الشخص أناني أم لا.

 

قد يهمك أيضا: اضطراب الشخصية الوسواس القهري