- Advertisement -

اختيار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر في المجلس الاستشاري لصندوق الأمم المتحدة

أعلنت راندة أبوالحسن، مديرة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالقاهرة، أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة قرر اختيار الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لتكون عضوة في المجلس الاستشاري رفيع المستوى التابع لصندوق الأمم المتحدة للأثر الاجتماعي، لتكون بذلك أول سيدة تنضم للمجلس وأول مصرية وأفريقية فيه.

وأوضحت «أبوالحسن»، خلال لقائها مع الوزيرة، أن الاختيار جاء نتيجة مجهودات نصر التنموية، حيث أنشئ المجلس، في نوفمبر 2016، من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة، ودعم القطاع الخاص، وتوفير التمويل لدعم المستثمرين ورواد الأعمال.

وقدمت «نصر» شكرها وتقديرها للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على ترشيحها ودعمه لريادة الأعمال، وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة، مما سيساعد مصر على تحقيق أهدافها الإنمائية وأهداف التنمية المستدامة.

وأكدت الوزيرة أنها ستعمل خلال عضويتها فى المجلس على دعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المرأة اقتصاديا.

وناقش الجانبان تعزيز التعاون في مجال دعم الاستثمار وبيئة الأعمال من أجل تحقيق أهداف مصر التنموية وأهداف التنمية المستدامة، والخطوات اللازمة للتعاون في إنشاء صندوق دعم الاستثمار ذو الأبعاد التنموية في مصر، لتشجيع روح المبادرة، وتوفير فرص عمل خاصة بين الشباب، وتحقيق أهداف التنمية في مصر.

وبحث الجانبان تشجيع الاستثمار التنموي في مصر، كوسيلة هامة لتحقيق أعلى استفادة من الاستثمار، بالإضافة إلى سبل التعاون في عدد من المجالات الحالية، خاصة بناء القدرات والدعم الفني، والمساهمة في مشاريع التنمية بمصر، وأكدت الوزيرة أهمية أن تتماشى كل التمويلات المقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع أولويات الشعب، وبرنامج الحكومة المصرية.

وتطرق الجانبان إلى جهود تعزيز استراتيجية التنمية المستدامة في مصر، وأوضحت أنها بصفتها مقررة اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة تنسق مع الوزارات المختلفة المشاركة في إستراتيجية التنمية المستدامة، للعمل على تحقيق أهداف الإستراتيجية.

المصدر : المصري اليوم