- Advertisement -

اخيرا اختفى السيلوليت

اخيرا اختفى السيلوليت” جملة تشتاق الكثيرات لقولها. فيعتبر التخلص من المظهر السئ للسيلوليت حلما للكثيرات بمختلف الأعمار من النساء. حيث أنه وبخاصة مع تقدم العمر تعاني الكثيرات من ترهلات الجلد ومظهرها السئ المعروفة بالسيلوليت في مناطق معينة من الجسم وبخاصة منطقة الفخذ والأرداف والمؤخرة وكذلك البطن وأحيانا الذراعين. وكلما زاد الوزن كلما كانت المرأة أكثر عرضة لظهور السيلوليت. وفي هذا المقال سنعرف أكثر عن السيلوليت وطرق التخلص منه وتجارب ناجحة لاستعادة المظهر الصحي للجلد.

قد يهمك أيضا: فرشاة السيلوليت

السيلوليت وأنواعه:-

السيلوليت هو ببساطة ترهلات في الجلد نتيحة لتراكم كتل الدهون بين طبقات الجلد وبخاصة السطحية منها مما يسبب تكتل الجلد وترهله. ويعتبر السيلوليت مشكلة شائعة بين النساء أكثر مقارنة بالرجال ويعتبر ذلك نتيجة مباشرة لوجود هرموني الاستروچين والبروچستيرون اللذان يعتبرا من أهم مسببات السيلوليت.

 

وتتعدد أنواع السيلوليت فمنها السيلوليت الناعم والذي يعتبر هو الأكثر شيوعا بين أنواع السيلوليت. وكذلك السيلوليت الصلب والسيلوليت المائي. وتختلف أنواع السيلوليت فيما بينها في مظهر الجلد الذي ينتج عنها وكذلك في سبب الإصابة بها.

 

اخيرا اختفى السيلوليت، طرق فعالة للتخلص من السيلوليت باستخدام الخامات المنزلية:-

التخلص من السيلوليت بالقهوة

القهوة كما هو معروف للكثيرات تعتبر من الخامات المستخدمة في عمليات تقشير البشرة بشكل طبيعي. فالقهوة لها دور فعال في التخلص من طبقات الجلد الميت المؤذية للبشرة وكذلك مؤذية نفسيا بمظهرها السئ. ولطبيعة القهوة وخصائصها الكيميائية فإن لها القدرة على إزالة الزيوت والمواد السائلة الزائدة عن حاجة البشرة المتراكمة بين طبقاتها. وبمقارنة ذلك بخصائص السيلوليت التي ذكرناها سابقا نجد أن القهوة بهذه الخصائص يمكن أن تكون أحد أهم الطرق الطبيعية الفعالة في التخلص من السيلوليت ومن مظهره السئ للأبد.

 

استخدام خل التفاح للقضاء على السيلوليت

بقراءتك لحديثنا عن طريقة القهوة للتخلص من السيلوليت ستفهمين أن قدرة المكون الطبيعي في التخلص من السيلوليت ستبرز وتتجلى كلما كان قادرا على تخليص الجسم من الدهون الزائدة. وكذلك الماء المتراكم بين طبقات الجلد. وبالنظر إلى خل التفاح وخصائصة المعروفة للجميع يمكننا القول أنه يمكن أن يكون أحد أهم طرق التخلص من السيلوليت. ويمكن تفسير ذلك ببساطة للجميع حيث أن خل التفاح يحتوي على مجموعات من العناصر المعدنية التي بإمكانها التخلص من السموم المتراكمة بين طبقات الجلد.

 

كما أنها تمنع احتباس السوائل الزائدة عن حاجة الجسم بين طبقات الجلد وبخاصة في مناطق الفخذ والبطن عند وضع خل التفاح عليهما وتدليكه بطريقة دائرية بسيطة. كما أن الاستعانة بخل التفاح في نظامك الغذائي يساعدك كثيرا في التخلص من الوزن وبالتالي يساعدك في التخلص من السيلوليت ومظهره السئ واستعادة مظهر بشرتك الجذاب مرة أخرى بكل بساطة.

قد يهمك أيضا: السيلوليت تجربتي

الطحالب وفعاليتها في التخلص من السيلوليت

الطحالب والنباتات البحرية بشكل عام تتميز بمجموعة خصائص رائعة للبشرة حيث أنه يمكن استخدامها كمقشر طبيعي للبشرة. وكذلك استخدامها في التدليك يساعد على تحسين الدورة الدموية بشكل كبير والذي يساعد بدوره وبطريقة فعالة في التخلص من السيلوليت. وكذلك كل الدهون الضارة حتى الغير ظاهرة.

 

زيت نبات العرعر أحد وسائل التخلص من السيلوليت

الزيوت المستخلصة من نبات العرعر لها آثار فعالة في تخليص الجسم من السموم المتراكمة بداخله. ومنع احتباس السوائل الزائدة عن حاجة الجسم بين طبقات الجلد. وبالتالي فكما ذكرنا سابقا تدل هذه الخصائص على امكانية أن يكون لنبات العرعر فعالية عالية في التخلص من السيلوليت ومظهره السئ. وذلك عن طريق تدليكه يوميا وربما مرتين في اليوم على مناطق وجود السيلوليت للتخلص منه بعد فترة وجيزة.

 

قد يهمك أيضا: انواع السيلوليت بالصور