ادوات العناية بالاظافر وكيفية استخدامها

من المعروف أن كل فتاة تبحث عن اكتمال جمالها لن تنسى أبدا العناية بأظافرها، لذلك لكي تحظى بمظهر رقيق لابد أن تهتم بالأظافر بشكل خاص، ومن أول ما يجب معرفته للوصول إلى ذلك هي ادوات العناية بالاظافر التي نطرحها هنا.

مجموعة العناية بالاظافر

لكي تحصلين على مظهر رقيق لأظافرك هناك مجموعة من الأدوات التي تساعدك على العناية الجيدة بها، ومنها:

  • الأسيتون

لأنه من المهم قبل القيام بأي خطوة أخرى أن تحصلي على أظافر نظيفة لا تحتوي على أي نوع من الشوائب أو الأوساخ، سوف يساعد الأسيتون على التخلص منها لذلك استخدمي القليل منه على قطعة من القطن ومن ثم مرريه جيدا على أظافرك لإزالة بقايا طلاء الأظافر وغيره من الشوائب العالقة.

قد يعجبك ايضا : افضل منتجات مقوي الاظافر تحميها من التكسير

  • فرش الأظافر

بعد ان تنتهي من تنظيف أظافرك وإعدادها بالشكل الذي ترغبين فيه هناك خطوة إضافية يجب الحرص عليها، وهي استخدام فرش الأظافر التي تعمل على إزالة الزوائد الجلدية وآثار برد الأظافر وما إلى ذلك، وتتنوع تلك الفرش بدورها إلى أشكال لكل منها وظيفة محددة، فمثلا الفرش التي لها رؤوس دقيقة سواء من المعدن أو الخشب فهي جيدة للفصل بين الجلد الميت والظفر، بينما الفرش التي تحمل رأسا حادا فهي مناسبة للتخلص من ذلك الجلد الميت، بينما تقوم الفرش الكبيرة بإزالة الآثار العالقة، وهناك أيضا الفرش الناعمة التي تساعدك على تصميم الأظافر بالشكل المرغوب فيه.

طقم العناية بالاظافر

يحتوي طقم العناية بالأظافر على مجموعة من ادوات العناية بالاظافر التي تساعدك في الحفاظ على رونق أظافرك، ولكل أداة منها مهمتها الخاصة، لذلك نوضحها لك كما يلي:

  • مقص الأظافر

لا يوجد طقم للعناية بالأظافر لا يحتوي على مقص الأظافر لما له من دور مهم في التحكم بطول أظافرك عن طريق قصها بطريقة مناسبة لك، ولكن ينصح دائما بقص الأظافر بعديا عن أطرافها الجانبية حتى لا تتورطي في القص الزائد مما قد يسبب الالتهاب لجلدك.

  • مقص الزوائد الجلدية

أحيانا تتناثر الزوائد الجلدية حول الأظفر مما يؤدي إلى إفساد الشكل العام، لكن لا تقلقي بشأن ذلك إذ يمكنك استخدام مقس الزوائد الجلدية لقصها، والجدير بالذكر أن هناك نوعان من هذا المقص، الأول صمم لتتخلص من الزوائد على أصابع اليدين، بينما الأكبر حجما يناسب أظافر القدم بشكل أفضل.

  • أداة إزالة الجلد عن الأظافر

هذه الأداة تستخدم للتخلص من الجلد الميت الذي يتراكم أحيانا حول أظافرك سواء من الأعلى أو من الناحية الجانبية، لكن قبل القيام بتلك الخطوة لا تنسي ترطيب الجلد جيدا في تلك المنطقة، ومن ثم قومي بإبعاد الجلد المتراكم، لكن لا تبالغي في ذلك حتى لا تؤذي الجلد حول أظافرك بالالتهاب.

  • المبرد

يعمل المبرد على تسوية اظافرك طبقا للشكل الذي تفضلينه، ومن الجيد أن تختاري هذا الشكل بناء على طول وشكل أصابعك، كما ينبغي عليم استخدامه بشكل حذر في اتجاه واحد حتى لا يتسبب في كسر أظافرك.

ادوات العناية بالاظافر

طرق تزيين الأظافر

بعد الانتهاء من تنظيف الأظافر وتصميم شكلها بشكل جيد، تحتاجين إلى إضافة بعض اللمسات الجمالية لها إذا رغبت في ذلك، وهناك عدد من الأدوات التي تساعدك ومنها:

  • طلاء الأظافر: هناك خيارات واسعة منه، حيث يمكنك وضع لو واحد أو أكثر، كما يمكنك اختيار الألوان اللامعة أو المطفية وما إلى ذلك.
  • اكسسوار الأظافر: يتجاوز التزيين حد طلاء الأظافر إلى العديد من أشكال الاكسسوار التي شاع استخدامها، يمكنك الاختيار من بين تلك الأنواع سواء الكبيرة أو الصغيرة منها ما يليق على شكل يدك وأظافرك.

وأخيرا عليك الاهتمام بحفظ أدوات العناية بالاظافر وذلك عن طريق جمعها في حقيبة واحدة لأنها أدوات صغيرة غالبا وسرعان ما تفقديها واحدا تلو الآخر إن لم تهتمي بحفظها.

قد يعجبك ايضا: العناية بالاظافر القصيرة بطرق سهلة وفعالة