- Advertisement -

ازالة السيلوليت بالمكنسة الكهربائية

ضجت مواقع التواصل والمنتديات النسائية مؤخرا بالحديث عن طريقة جديدة للتخلص من علامات السيلوليت التي تؤذي الكثيرات بمظهرها. وذلك عن طريق استخدام المكنسة الكهربية، وقبل اللجوء إلى المتخصصين. فهل يمكن حقا ازالة السيلوليت بالمكنسة الكهربائية؟ وما مدى فاعلية ذلك. وطريقة القيام به؟ في هذا المقال سنحاول إيجاد إجاية سليمة لتلك التساؤلات مع بعض النصائح للوصول إلى الطريقة المثلى للتخلص من علامات السيلوليت المؤذية بدون أي آثار ضارة على البشرة.

قد يهمك أيضا: اخيرا اختفى السيلوليت

ازالة السيلوليت بالمكنسة الكهربائية:-

قراءة العنوان بأسلوب كهذا يمكنه أن يوحي للكثيريات بأن المكنسة الكهربية وحدها يمكنها أن تتخلص من جميع علامات السيلوليت بدون أي آثار جانبية وهذا خطأ تماما. حيث أن أسلوب ازالة السيلوليت بالمكنسة الكهربائية يعتمد في أساسه على تفتيت الدهون في المنطقة المستهدفة الى أجزاء صغيرة والتي من شأنها في حالات الاستخدام الخاطئ أن تسبب تكتل تلك الدهون مرة أخرى وظهورها بشكل أبشع. وكذلك يمكن لهذه الطريقة في الكثير من الحالات أن تتسبب في ظهور الخطوط البيضاء المعروفة بالاسترتش ماركس حتى في حالات النجاح في إزالة السيلوليت.

 

فعند الحديث في ذلك الموضوع يجب التأكيد على عدم اتباع هذه الطريقة ومثلها بالاعتماد فقط على الأساليب والأدوات المنزلية وبدون اللجوء إلى الأطباء والمتخصصين.

 

آلية الاستعمال:-

بعد التأكيد على ضرورة  اللجوء للمتخصصين في هذا الموضوع. نأتي للحديث عن خطواته والتي تتمثل ببساطة شديدة في استخدام الجزء المستخدم في شفط الأتربة من المكنسة الكهربية. وتحريكه على الجلد في المنطقة المرغوبة لمدة من خمس إلى عشر دقائق بسلاسة وبخفة. لتجنب إيذاء البشرة في تلك المنطقة.

قد يهمك أيضا: فرشاة السيلوليت

نصائح عند ازالة السيلوليت بالمكنسة الكهربائية:-

  • السيلوليت في الأساس هو عبارة عن طبقات الجلد مع كتل متجمعة من الدهون الزائدة وغالبا ما تكون دهون من النوع الضار بالإضافة إلى تجمعات من السموم. فبعد ذلك أي حديث عن إمكانية التخلص من السيلوليت باستخدام المكنسة الكهربية فقط فهو درب من دروب الخيال.
  • التخلص من السيلوليت في أي منطقة مع تجنب ظهور الخطوط البيضاء وإيذاء البشرة. يجب أن يبدأ في الأساس من ضرورة ضبط نظام التغذية والالتزام بنظام غذائي صحي سليم. يساعد على التخلص من تلك السموم والدهون الغير مرغوب فيها من جميع مناطق الجسم سواء سطحية أو عميقة.
  • وللحصول على نتائج سريعة يجب الالتزام بأداء التمارين الرياضية التي تساعد على شد الجسم والتخلص من تلك الدهون والسموم.
  • ولكن للمصداقية يجب ذكر أن التمارين الرياضية عند الالتزام بها بدون الاستعانة بالمتخصصين في ذلك المجال سوف تكون بنفس فاعلية المكنسة الكهربية في إزالة السيلوليت. حيث أن الرياضة أنواع كثيرة فالجري من شأنه إزالة السيلوليت في مناطق معينة من الجسم. بينما هناك مناطق أخرى من الجسم تحتاج إزالة السيلوليت بها إلى أنواع أخرى من الرياضة وبطريقة معينة.
  • مع الالتزام بأداء التمارين الرياضية والالتزام بالحمية الغذائية الصحية السليمة والاستعانة بالمتخصصين في كل مجال. فهنا يمكن القول بأن استخدام المكنسة الكهربية لإزالة السيلوليت يمكن اعتباره طريقة فعالة ولها تأثير سليم.

 

خلطات لازالة السيلوليت:

  1. خلطة خل التفاح: خل التفاح يقوم بالعمل على علاج البشرة بشكل عميق ويحميها من ظهور السيلوليت. قومي بمزج ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء البارد ثم اشربيها صباحاً على الريق. وبإمكانك أن تمزجي ثلاث ملاعق من خل التفاح مع ملعقة من زيت التدليك الخاص بك. ثم بعدها قومي بتدليك المنطقة المصابة بالسيلوليت بالمزيج بشكل يومي صباحاً ومساءً.
  2. خلطة خلاصة البندق: امزجي ثلاث ملاعق من خلاصة البندق مع 10 قطرات من زيت العنبر و10 قطرات من زيت اكليل الجبل. قومي بتطبيق المزيج على بشرتك المصابة بالسيلوليت ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قد يهمك أيضا: السيلوليت تجربتي