- Advertisement -

ازالة المناكير بدون مزيل

تبحث الكثير من الفتيات عن كيفية ازالة المناكير بدون مزيل وخاصة البنات التي تهتم بصحة أظافرهن، ولعل ذلك يرجع إلى ما يسببه الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر من ضعف الظفر نفسه وجفافه، مما يتسبب في تكسره وبهتان لونه.

لذلك لجأت الفتيات إلى استخدام طرق بديلة تعتمد في المقام الأول على المكونات الطبيعية التي لا يدخل في تركيبتها أي مكون كيميائي يمكن أن يلحق الضرر بالأظافر، وهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور المقبلة.

 

قد يهمك أيضا: مزيل مناكير مناديل

طرق ازالة المناكير بدون مزيل

هناك عدة طرق طبيعية يمكن استخدامها لإزالة طلاء الأظافر بكل أمان وبفاعلية جديدة، وبدون استخدام أي نوع من أنواع مزيلات المناكير ، وسنتعرف على أبرز تلك الطرق خلال السطور المقبلة..

1- مطهر اليد

يحتوي مطهر الأيدي على نسبة من الكحول، ولذلك فهو من الطرق الفعالة لإزالة المناكير، حيث يمكنك غمس قطنة طبية في القليل من مطهر الأيدي ومسح الأظافر برفق عدة مرات، وبالتالي يتم مسح المناكير بكل سهولة ويسر وبدون استخدام أي مزيلات.

2- استخدام العطور

من الطرق الشهيرة في مسح طلاء الأظافر بدون استخدام اسيتون هو العطر، حيث يمكنك رش القليل من عطرك الخاص على قطعة من القطن وتمريرها على الظفر أكثر من مرة، حتى يتم إزالة اللون تمامًا.

ولكن يجدر بنا ذكر أمر هام، وهو لزوم ترطيب اليدين والأظافر بمرطب قوي بعد استخدام تلك الطريقة، حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف، ومن ثم تتعرض للتشقق ولا سيما المنطقة المحيطة بالظفر.

3- الخل الأبيض والليمون

إن مزيج الخل الأبيض مع عصير الليمون يعتبر من أقوى المزيلات الطبيعية للأظافر، ولذلك فهو أحد طرق ازالة المناكير بدون مزيل ، والتي لا تحتوي على أية مواد كيميائية يمكن أن تضر ببشرتك.

ولكن على الرغم من ذلك فلابد من ترطيب اليدين بعد استخدام تلك الطريقة، وذلك يرجع إلى أن هذا المزيج غالبًا ما يتسبب في جفاف البشرة وفقدها الزيوت الطبيعية، لذلك لابد من الترطيب لتجديدها وإفراز زيوتها الطبيعية.

قد يهمك أيضا: مناكير زويا 

ازالة المناكير بدون مزيل

حتى تقومين بتطبيق تلك الطريقة لابد من اتابع الخطوات التالية..

  • قومي بنقع أظافرك في الماء الدافئ المائل إلى السخونة ولكن بدرجة تتحملها يديكِ، على ألا تقل مدة النقع عن السبع دقائق.
  • بعدها قومي بعمل مزيج من الخل الأبيض وعصير الليمون بكميات متساوية وتقليبهما معًا.
  • ثم قومي بإحضار قطعة كبيرة من القطن وقسميها إلى قطع أصغر.
  • اغمسي تلك القطع القطنية في مزيج الخل والليمون لثوانٍ ثم مرريها على الأظافر برفق وفي اتجاه من الأعلى للأسفل، حتى يتم إزالة الطلاء بالكامل.
  • لابد من ترطيب الأيدي إما باستخدام كريم مرطب أو أحد أنواع زيوت العناية بالأظافر.

4- ازالة المناكير بدون مزيل باستخدام رذاذ مزيل العرق

قد تندهشين حينما تعلمين أن رذاذ مزيل العرق يقوم بنفس دور الأسيتون، فيمكنك رش هذا الرذاذ على الظفر بزاوية قريبة، ومن ثم مسح الظفر بقطعة قطن، ليتم إزالة طلاء الأظافر في الحال.

ولكن لا تتركِ هذا الرذاذ لمدة طويلة، فبمجرد رشه على الظفر قومي بمسحه على الفور ولا تتركيه، حتى لا يتسبب في حساسية الجلد في المنطقة المحيطة بالظفر نفسه، وبعدها قومي بترطيب المنطقة باستخدام زيت الأظافر أو كريم مرطب مناسب.

أضرار مزيل الأظافر

عند حديثنا عن طرق ازالة المناكير بدون مزيل لابد من التطرق إلى ذكر أضرار الاسيتون، حيث يمكن تلخيصها خلال النقاط التالية..

  • يتسبب مزيل الأظافر في تقشر الأظافر وتكسرها، لكونه يصيبها بالهشاشة والضعف.
  • رائحة الأسيتون يمكن أن تتسبب في تهيج الشعب الهوائية، وخاصة لمرضى الحساسية الصدرية والربو.
  • قد يتسبب مزيل طلاء الأظافر في التهاب الحلق والتهاب العين وكذلك ممرات الأنف، مما يتسبب في تهيج حساسية الجيوب الأنفية.
  • المزيل قابل للاشتعال، لذلك لابد أن يتم حفظه في مكان بارد وجاف وغير مرض للحرارة العالية.

قد يهمك أيضا: مناكير لحمي

Leave a comment