ازالة ترهلات البطن بعد القيصرية بأسرع الطرق

مرحلة الحمل والولادة من أكثر المراحل التى تحبها المرأة فى حياتها وتنتظرها بشغف شديد ومشاعر ثائرة ولكن التغيرات التى تظهر فى جسم المرأة بعد الولادة بالأخص فى حالات الولادة القيصرية تسبب الضيق و الحزن لديها، ومن أكثر هذه المشاكل وضوحاً ترهلات البطن، ولكن الآن يوجد حلول كثيرة لهذه المشكلة يجب اللجوء اليهم قبل تزايد الأمر، وسوف نقوم بشرح ازالة ترهلات البطن بعد القيصرية في السطور التالية.

قد يهمك أيضا: تمارين شد البطن المترهل

ازالة ترهلات البطن بعد القيصرية

هناك طرق كثيرة ومتعددة لازالة ترهلات البطن ولكن عند الولادة القيصرية يصبح الأمر أكثر دقة وصعوبة، حيث أجتماع الم الولادة والجرح مع اضطرابات هرمونات الجسم يسببان الكثير من المشكلات، ويجب أختيار الأحل الأنسب وفقاً لحالة المرأة مع الطبيب المعالج لها، وسوف نقوم بشرح عدة طرق لازالة ترهلات البطن منهم الآتى:

  • ربط رباط البطن

يستخدم هذا الرباط من قماش يحتوي على نسبة قطن عالية، وتقوم المرأة بربطه على بطنها بعد الولادة حيث أنه يعمل على ربط عضلات البطن و زيادة ثقة المرأة بنفسها، ورجوعها لحركتها بشكل طبيعي وفي وقت أقصر.

  • ممارسة الرياضة

تستطيع المرأة ممارسة التمرينات الرياضية بعد مرور شهرين على الولادة القيصرية، وتبدأ بشكل تدريجي حتى لا تؤثر عليها بشكل سلبي، وتركز بشكل أساسى على تمارين شد البطن، ويفضل أن تتابع المرأة مع متخصص حتى لا يؤثر ذلك عليها.

  • العمليات الجراحية

العمليات الجراحية هو حل نهائي يلجأ إليه الكثير من النساء، خصوصاً فى الحالات الصعبة ولكنه يحتوى على نسبة كبيرة من المخاطرة، ويشترط فيه عدم نية المرأة في الحمل والإنجاب مره أخرى، ومن عيوبه أيضاً تكلفته العالية.

  • الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية لها فوائد كثيرة لكلاً من الأم والجنين على حد سواء، حيث تعمل الرضاعة الطبيعية على حرق 500 سعر حرارى بشكل طبيعي دون اللجوء الى حلول أخرى، كما أنها تساعد في إفراز الهرمونات التي تساعد على تقلص الرحم ورجوعه لوضعه الطبيعي، وتقلص الترهلات الناتجة عن الولادة.

  • استخدام الليزر فى ازالة ترهلات البطن

يعد الليزر من الحلول الحديثة فى أزالة ترهلات البطن حيث أنه لا يحتاج الى وقت كبير للشفاء، ويلجئ اليه الكثير من النساء لتحسين من شكل البطن من خلال تكسير الدهون فى منطقة البطن وشفطها واستعادة الدورة الدموية فى الجسم و مساعدة الخلايا على أنتاج كمية زيادة من الكولاجين.

قد يهمك أيضا:  تخلص من الكرش وترهلات البطن فى 7 أيام

ازالة ترهلات البطن بعد القيصرية

نصائح هامة للتخلص من الترهلات

  • شرب كثير من السوائل

الماء والسوائل عنصران هامان للتخلص من الوزن الزائد، حيث يعملان على رفع معدل الأيض في جسم الإنسان، ويزيد من نضارة البشرة و حيويتها و يجنب الأنسان الكثير من الأمراض.

  • اتباع حمية غذائية متوازنة

يفضل للمرأة الحامل تناول الكثير من الفاكهة الطازجة والخضروات والتركيز على الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والتى تحتوى على فيتامينات و معادن وألياف مفيدة لجسم الأنسان، والبعد عن الأطعمة المقلية و السكريات والمعجنات وغيرهم من الأطعمة التى تصعب عملية الهضم و تحتوى على سعرات حرارية كثيرة.

  • المساج

تتمكن المرأة بعد الولادة  بمدة لا تقل عن شهر بالقيام بعمل جلسات مساج لمنطقة البطن، حيث يعمل المساج على المساعدة فى تقليل الترهلات، و تقليل كمية السوائل المحبوسة فى جسم الأنسان.

ازالة ترهلات البطن بعد القيصرية

  • أخذ فترات كافية من النوم

أخذ فترات كافية من النوم من الأمور الصعبة بالنسبة للأمهات، حيث ان مواعيد نوم الطفل لا تكون منتظمة ولكن عند تعديل مواعيد النوم للأم بحيث تتطابق مع نوم الطفل، وتأخذ الأم قسط كافى من النوم يساعدها ذلك فى تخفيف الترهلات و والتخلص من الوزن الزائد.

 

قد يهمك أيضا: كريمات لشد ترهلات البطن بعد الولادة