- Advertisement -

ازالة غراء الاظافر الصناعية

نتحدث اليوم عن أفضل طريقة لازالة غراء الاظافر الصناعية بطريقة آمنة وفعالة وخالية من المتاعب. باستخدام هذه النصائح، لن تقلقي بشأن التجاذبات أو الكشط أو أي تقنيات هواة أخرى جربتيها في الماضي.

قد يهمك أيضا:  افضل غراء اظافر

كيفية ازالة غراء الاظافر الصناعية

أولا قومي بتطبيقه بشكل صحيح لإزالته بسهولة

من المستحيل المبالغة في أهمية تطبيق أظافرك الصناعية بشكل صحيح إذا كنت ترغبين في تجنب الآثار الجانبية السلبية لغراء الأظافر. بعد كل شيء، يمكن أن يساعدك تطبيق غراء الأظافر بشكل صحيح على إزالته بأمان وفعالية عندما يحين الوقت. هنا بعض النصائح:

 

  1. امنحي نفسك مانيكيرًا سريعًا قبل الوصول إلى الغراء. تأكدي من أن أظافرك نظيفة وملمعة وجافة قليلاً مع إزالة جميع الزيوت.
  2. جهزي أظافرك التي سوف تضعين عليها. خذي الوقت الكافي لتنفيذها حتى لا تشعري بالارتباك.
  3. لا تضعي غراء الأظافر على كل إصبع قبل الضغط على الأظافر. افعليها واحدة تلو الأخرى لأن الغراء يجف بسرعة.
  4. استخدمي الفرشاة المضمنة في زجاجة الصمغ لوضع طبقة خفيفة من الغراء برفق على الظفر، بهدف تغطية كاملة مع تجنب ملامسته للبشرة.
  5. استمري كالمعتاد في عملية الضغط لضمان متانة قوية.

 

ستندهشين عندما ترين أن القليل من الغراء يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً، وربما كنت تستخدم الكثير منه طوال الوقت!

 

بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بدمج القليل من غراء الأظافر مع الأشرطة اللاصقة التي غالبًا ما يتم تضمينها في مجموعة أدوات الأظافر التي يتم الضغط عليها، فسترى مقدار القليل من الأشياء التي تحتاجها لتثبيتها.

 

في المرة التالية التي تقومين فيها بوضع أظافر صناعية، تحققي مما إذا كان يمكنك استخدام أقل قدر ممكن من الغراء وتسهيل الأمر على نفسك عندما يحين وقت الإزالة.

 

الروتين المثالي لازالة غراء الاظافر الصناعية

من المحتمل أن الأدوات التي تحتاجها لازالة غراء الاظافر الصناعية بأمان موجودة بالفعل في جميع أنحاء المنزل. اجمعي حوضًا صغيرًا به ماء دافئ وبعض كرات القطن ومبرد أظافر أو عازل ومزيل طلاء أظافر أساسه الأسيتون وبعض زيت الأطفال الطبيعي أو زيت الزيتون إذا كان لديك.

قد يهمك أيضا: اشكال اظافر تركيب

فيما يلي الخطوات الأساسية التي يمكنك اتباعها:

  1. انقعي يديك في الحوض حيث خلطت بالماء الدافئ والزيت. دعهم يرتاحون هناك لمدة 10 دقائق واتركي الصمغ يلين.
  2. من هناك، حركي يديك في وعاء أصغر من الأسيتون لبضع دقائق قصيرة فقط. يجب أن تلاحظي أن الغراء يبدأ في التدهور في هذه المرحلة.
  3. نقبي برفق قاعدة الظفر الذي يتم الضغط عليه حيث يلتقي بشرة، بدلاً من محاولة تقشيره مرة أخرى من طرفه. يجب أن ينزع كل ظافر بسهولة.
  4. بمجرد إزالة جميع الأظافر المزيفة، أعيدي يديك إلى الماء الدافئ والزيت لامتصاص الصمغ أكثر ومساعدته على التخلص منه.
  5. إذا كان لا يزال لديك غراء متبقي على أظافرك الطبيعية، فاستخدمي برفق عازلًا للتخلص من البقايا. حاولي تجنب تلميع الظفر نفسه.
  6. ضعي بعض زيت أو مرطب البشرة الشافية على الأظافر عند الانتهاء.

 

إذا اتبعت هذه العملية وخصصت وقتك في كل خطوة، فستبدو أظافرك جيدة مثل الجديدة. تذكري أن تحافظي على تلك الأظافر نظيفة ومرطبة للمساعدة في التعافي.

 

نوصي بأخذ يومين على الأقل للسماح لأسرة أظافرك بالتجدد بشكل كامل قبل وضع أظافرك الصناعية مرة ثانية، لكننا نعلم أنه من الصعب المقاومة! فقط ابذلي قصارى جهدك للحفاظ على أظافرك الطبيعية وإطالة العمر.

 

إذا انتهى بك الأمر بالغراء على بشرتك، اتبعي نفس الخطوات الأساسية التي وصفناها أعلاه، لكن ركزي أكثر على النقع بالماء الدافئ والصابون. وإذا كان غراء الأظافر قد شق طريقه بطريقة ما إلى عينيك أو فمك أو أنفك، فتجنبي بالتأكيد استخدام الأسيتون وحافظي على تدفق الماء الدافئ. إذا لم تتمكني من التخلص من الصمغ، فاستشري الطبيب.

قد يهمك أيضا: ما هي أهم أضرار الأظافر الصناعية